فوائد النوم مع وضع فص من الثوم اسفل المخدة ؟

فوائد النوم مع وضع فص من الثوم اسفل المخدة ؟

هل سعت من قبل عن فوائد النوم مع وضع فص من الثوم اسفل المخدة ؟ اليوم يمكنك معالجة صعوبة النوم ومشاكل النوم التي تعاني منها من خلال خدعة بسيطة نوضح لك لماذا تحتاج إلي النوم مع وضع فص الثوم اسفل المخدة  فهو يساعدك في علاج هذا الاضطراب المزعج  ولكن لا يجب أن تتجاهل المشورة الطبية خصوصاً مع إستمرار مشكلة صعوبة النوم ومراجعة أحد المختصين حتي لا تعاني من اضطراب النوم  .

فوائد النوم مع وضع فص من الثوم اسفل المخدة ؟

فوائد النوم مع وضع فص من الثوم اسفل المخدة ؟

قد تكون رائحة الثوم كريهة بالنسبة لك  ومع ذلك يوفر لك الثوم العديد من الفوائد الصحية  المذهلة التي لا تتخيلها  فوضع فص ثوم واحد اسفل المخدة يحدث العجائب في علاج الأرق لأن هناك واحد من بين 4 أشخاص  بالغين يعانوا من الأرق وجدت دراسة حديثة في جامعة هارفارد بأن عدم القدرة علي النوم تبدو مشكلة قصيرة الأجل ولكنها تستمر لفترة طويلة بسبب مجموعة من العادات السيئة وفي كلتا الحالتين لا يمكنك الحصول علي الحبوب المنومة لعلاج المشكلة بل يجب الاهتمام بالطرق الطبيعية .

لماذا تحتاج إلي النوم مع وضع فص من الثوم اسفل المخدة ؟

عندما نفكر في إستخدام الثوم نفكر في كيفية إستخدام فص أو إثنين من الثوم في وصفة منزلية فهي طريقة لإضافة نكهة ولكن الطريقة الجديدة هي وضع فص من الثوم أسفل المخدة لكي تنام بسلاسة أكثر وهدوء . قد يبدو الامر غريباً بالنسبة لك ولكن المواد الكبريتية الموجودة في الثوم لها تأثير مهدئ عليك عندما تصل الرائحة من اسفل المخدة إلي الأنف مما يساعد الجسم علي النوم بسهولة أكثر  بالإضافة إلي ذلك سوف يؤدي إلي تحسين نوعية نومك وبعبارة أخري فأنت تنام أسرع. وبذلك لا تنسي وضع فص أو إثنين من الثوم أسفل الوسادة وسوف تلاحظ التأثير سوف تنام مثل الأطفال ولا تقلق  فإن غرفة النوم لن تتأثر برائحة الثوم في صباح اليوم التالي . وعندما تري النتائج سوف ترغب في تكرار التجربة مرة أخري .

المزيد من الطرق للإستغراق في النوم بسهولة :

وفقاً لما ذكرته مؤسسة النوم الوطنية فإن درجة حرارة الغرفة المثالية للنوم هي  60  ل 65 درجة  . في إحدي الدراسات التي تمت في جامعه  بيتسرغ  أنه عندما تم ظبط درجة الحرارة الغرفة  ساعدتهم علي الإغفاء بسرعة والنوم لمدة طويلة بالمقارنة مع الأخرين الذين لم يقوموا بظبط درجة حرارة الغرفة  لان درجة الحراة تعمل علي تنظيم عملية الأيض  وتقليل نشاط الأيض أثناء النوم  مما ينتج عنه دورة نوم طبيعية وقد لا تحتاج إلي جهاز خاص لكي تحافظ علي درجة حرارة الغرفة بل يمكنك تحقيق ذلك من خلال إرتداء الملابس المناسبة وتجعلها من عادات النوم الخاصة بك دائما

الغذاء هو الدواء حقاً :

من الحقائق المعروفة جداً أن تناول وجبة ثقيله قبل النوم مباشرة قد يتسبب لك في ليلة نوم مريحة ولكن هل تعلم أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك في النوم بشكل أفضل من تناول وجبة ثقيله وتجعلك تحقق النوم بسرعة دون ارق ؟  ولكن هذا لا يعني أنك لست بحاجة إلي إضافة السعرات الحرارية إلي وجبتك، يعني ضرورة تحقيق التوازن بين الأطعمة التي تحصل عليها .

من المعروف أن التربتوفان من الأحماض الأمينية التي تساعد  علي تحقيق إسترخاء الدماغ والنوم بسهولة مثل السيروتين والميلاتونين ويمكنك الحصول عليهم من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات  مثل الشوفان الكامل ، الكينوا ، الأرز البني . أجريت دراسة في مجلة الطب الرياضي  خارج فرنسا بأن أفضل طريقة لتحسين النوم  هي إستهلاك الكربوهيدرات مثل العسل وخبز الحبوب الكاملة وبعض أشكال البروتين وخصوصاً تلك التي تحتوي علي التربتوفان المنتج للسيروتين مثل الموجود في الديك الرومي والمكسرات واللوز  كما أن عصير الكرز يساعد بصورة كبيرة علي التربتوفان  لأن لديه خصائص  شفاء مثل مضادات الأكسدة تصبح خيار رائع .

الكالسيوم للإسترخاء:

هل تعلم بأن الكالسيوم  له تأثير علي دورة النوم . وفقاً لجريدة علم الأعصاب  الأوربي فإن مستويات الكالسيوم تكون في أعلي مستوياتها خلال فترة النوم العميقة  وهذا يعني أنه لا يجعلك تقف عند مرحلة حركة العين السريعة وهي مرتبطة بنقص الكالسيوم. يشير الباحثون إلي أن الكالسيوم مهم لإنتاج خلايا الدماغ لهرمون التريبوفان لإنشاء الميلاتونين وهي مادة مساعدة علي النوم .

يساعدك كوب من حليب الماعز الدافئ قبل النوم علي  توفير الكالسيوم والمغنسيوم للجسم وكلاهما عناصر تعمل معاً علي تحسين جودة النوم .

 المغنسيوم يساعدك في الشعور بالسبات:

والان دعنا نفكر كيف يؤثر الماغنسيوم علي حالة نومك إذا كنت تعاني من مشكلة في النوم فقد يكون بسبب نقص المغنسيوم. وقد أظهرت الدراسات أن ارتفاع مستويات المغنسيوم يساعد في إحداث النوم العميق . وينطبق نفس الشئ مع الكالسيوم ويفضل الحصول علي المغنسيوم مع الكالسيوم لكي يتم إمتصاصه بشكل أفضل. تشير الأبحاث التي أجريت في قسم الكيمياء الحيوية إلي أن المستويات المرتفعه ساعدت في الواقع علي توفير نوم أفضل لأن المغنسيوم مادة مهدئة . بالإضافة إلي كوب من حليب الماغز فإن السبانخ أو بذور القرع أو حتي الشيكولاتة الداكنة تساعد في الحصول علي دورة نوم عميقة. اقرا عن فوائد النوم على الأرض

الزيوت الأساسية:

ليس سراً أن تعمل الزيوت الأساسية علي حل مشاكل مختلفة وخطيرة ومنها إضطراب النوم ويمكن لخليط من الزيوت الأساسية عند إستخدامه في عمل المساج لمدة 13 يوم أن يساعدك في تنظيم عملية النوم . يمكنك الجمع بين زيت البرغموت وزيت اللافندر بالإضافة إلي زيت خشب الصندل واللبان واليوسفي لإنشاء مزيج من الزيوت التي تحفز النوم.

 أغلاق الأجهزة الإلكترونية:

تعمل كل من أجهزة التليفزيون والمحمول والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية علي زيادة إضطراب النوم ويفضل عدم إصطحابها إلي غرفه النوم لأن ذلك يؤثر سلباً علي دورة النوم الخاصة بك. تعطي التكنولوجيا ضوءاً أزرق يعمل علي تعطيل دورة النوم الطبيعية. بمعني أنه إذا كنت تشاهد فيلم أو تقرأ بريد إلكتروني يؤدي ذلك إلي تقليل وقت النوم الخاص بك.

عمل جدول للنوم:

الجسم بحاجة إلي التنظيم لكي يعمل بشكل أفضل  لكي يسمح لك بالإسترخاء والإستعداد لقضاء ليلة نوم  عالية الجودة فهو أمر بالغ الأهمية أثناء الليل . فهو يساعدك علي التفكير في إيقاع الساعة البيولوجية الخاصة بك وحتي لا تبقي في حالة تأهب حاول عمل جدول زمني  للذهاب إلي الفراش في موعد محدد والإستيقاظ في نفس الموعد كل يوم فأنت تعطي لجسمك فرصة لإشارات  في وقت منتظم ويشجعك علي النوم بشكل أفضل  وأيضاً حاول الحصول علي 7 ل 9 ساعات يومياً فهي قسط كافي لتحقيق إسترخاء الجسم .

 ممارسة تمارين التنفس العميقة:

إذا كان لديك مشكلة في النوم فإن تمارين التنفس العميق تساعد عقلك وجسمك على تحقيق الإسترخاء والحصول علي جودة نوم أفضل. تحتاج فقط إلي الحصول علي نمط مناسب من أنماط التنفس العميق ودمجه في روتينك اليومي قبل النوم ومنها أخذ نفس عميق والإستنشاق لمدة اربع ثواني وحبس أنفاسك ل 4 ثواني وفتح فمك وعمل زفير. قد تحتاج إلى تكرار هذه التقنية مرة أخري لزيادة الإسترخاء والحد من التوتر وبعدها قد تغفو في غضون دقائق.

 البانونج :

من الأعشاب المهدئة قبل النوم هو البانونج ويستخدم منذ قرون طويلة في علاج إضطرابات النوم . يقدم البانونج للجسم العديد من الفوائد الصحية ومنها أنه مضاد للإلتهاب  ، دعم الجهاز المناعي ، ألام العضلات  ، عسر الهضم  ، التوتر . فهو عشب متعدد الإستخدامات بسبب إحتوائه علي مركبات مثل الفلافونيدات التي لها تأثيرات مهدئة وتساعد في علاج القلق والتوتر قبل النوم .

يمكنك عمل كوب من شاي البانونج لتناوله قبل النوم والإستمتاع بدورة نوم عميقة .

بلسم اليمون:

يعتبر بلسم الليمون من الأعشاب المهدئة أيضاً  وله العديد من الفوائد الصحية للجسم وتشمل الفوائد الصحية أنه يعالج مشاكل القلب ، الكبد ،  تحسين التركيز والمزاج والعمل كمضاد للإلتهابات  . ويستخدم بلسم الليمون بشكل متكرر مع الزيوت العطرية في علاج مشاكل القلق والتوتر لأن له تأثير مهدئ وبالتالي يحسن من النوم .