ماسك اكليل الجبل للبشرة

استغل فوائد اكليل الجبل في عمل ماسك اكليل الجبل للبشرة للحصول على أفضل النتائج ، يعتبر إكليل الجبل أحد أشهر و أفضل الأعشاب التي تقدم العديد من الفوائد الصحية الرائعة للجسم و الشعر و البشرة أيضاً. و قد إستخدم المصريين القدماء إكليل الجبل في الطعام و العلاج العشبي. و يُعرف إكليل الجبل بالإسم العلمي “روزمارينوس أوفيشناليس”، و هو عبارة عن عشبة معمرة و له أوراق عطرة تشبه شكل الإبرة. و تتفتح أزهار الروزماري أو إكليل الجبل باللون الأبيض أو الأرجواني أو الأزرق. و يرجع موطنه الأصلي إلى دول البحر الأبيض المتوسط و يصل طول النبات إلى 6 أقدام و هو يحب المناطق الرطبة و يعتبر سهل النمو.

ماسك إكليل الجبل للبشرة
ماسك إكليل الجبل للبشرة

كثير من الناس يحبون نبات إكليل الجبل كنبات للزينة في الحدائق لذلك يتواجد كثيراً في الحدائق الخاصة. و يضاف إكليل الجبل إلى العديد من الوصفات و الأطعمة لإعطاء النكهة و المذاق الرائع للطعام، مثل إضافته لأطباق اللحوم و الدجاج. كما أنه يستخدم في عجين الخبز و البسكويت و كذلك مع البطاطس و الفول و العدس. و بالإضافة إلى إستخداماته في الوصفات و الطهي فإن له إستخدامات طبيية و تجميلية بسبب خصائصه الرائعة، حيث يقدم العديد من الفوائد للصحة و الشعر و الوجه.

ماسك اكليل الجبل المغذي للبشرة

المكونات

  • 1 كوب من الزبادي.
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل.
  • 5 – 10 قطرات من زيت اكليل الجبل العطري.
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.

طريقة التحضير و الإستخدام

  • إخلط جميع المكونات معاً في وعاء صغير.
  • ضع الخليط على وجهك و إتركه عليه لمدة 30 دقيقة.
  • بعد مرور 30 دقيقة إشطف وجهك بالماء الفاتر.
  • يمكن إستخدام هذا القناع أيضاً على الشعر.
  • وصفة الروزماري واللوز للبشرة

فوائد اكليل الجبل للبشرة

1- يمنع ظهور علامات الشيخوخة على البشرة

يحتوي اكليل الجبل على مضادات أكسدة قوية لذلك فهو يساعد على تقوية الشعيرات الدموية و إبطاء ظهور آثار الشيخوخة على البشرة. كما أنه يمكن إستخدامه على الجلد لشد الجلد و التخلص من الترهلات. كما يساعد إكليل الجبل على نمو الخلايا و التخلص من الخطوط الدقيقة و التجاعيد.

2- يساعد في التخلص من حب الشباب

يعمل إكليل الجبل كمضاد حيوي قوي مما يساعد في التخلص من البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب و بعض المشاكل الجلدية الأخرى. عند تدليك لبوجه بإستخدام زيت إكليل الجبل، فإن هذا يساعد على تقليل التورم و الإنتفاخ على الجلد، كما أنه يساعد على شفاء الحروق و تهدئة إلتهاب الجلد. هذا يجعل منه علاج رائع لبعض المشاكل الجلدية مثل إلتهاب الجلد و الإكزيما و الصدفية.

فوائد اكليل الجبل للصحة

1- العلاج العطري

يستخدم إكليل الجبل في العلاج العطر بفعالية كبيرة، حيث أن زيت إكليل الجبل له رائحة مهدئة رائعة و التي تساعد على الإسترخاء و الهدوء، مما يساعدك على الهدوء العقلي و الجسدي. و قد وجدت دراسة أجريت على 20 شخص بالغ أن إستنشاق زيت إكليل الجبل يمكن أن يزيد من نشاط المخ و يقلل الشعور بالنعاس و يساعد أيضاً على تحسين المزاج.

2- يساعد في علاج و منع الخرف العقلي

تشير بعض الأبحاث إلى أن مستخلص أوراق إكليل الجبل قد يكون له القدرة على علاج و منع الخرف العقلي. كما أن له القدرة على تحسين الوظيفة الإدراكية بين كبار السن.

3- يساعد في علاج السرطان و منع إنتشار خلايا السرطان في الجسم

بالإضافة إلى فوائد إكليل الجبل الرائعة للصحة العقلية، فإنه يساعد أيضاً على مكافحة بعض المشاكل الاخرى مثل السرطان. و وفقاً لدراسة أجريت على الفئران حول مرض السرطان، فإن إستخدام إكليل الجبل يمكن أن يساعد في علاج سرطان الجلد و يساعد أيضاً في منع إنتشار الخلايا السرطانية. و وجدت الدراسة أن وضع مستخلص إكليل الجبل قد ساعد في منع إنتشار خلايا سرطان الجلد.

كما أن هناك بعض الدراسات الأخرى التي أجريت على مستخلص إكليل الجبل و التي تشير إلى أنه له القدرة على إيقاف نمو بعض الخلايا السرطانية مثل خلايا سرطان الرئة، حيث أنه يعمل كمضاد للأكسدة مما يساعد على حماية الخلايا من أضرار الجزيئات الحرة.

4- يساعد في علاج مرض الثعلبة

مرض الثعلبة هو مرض جلدي يسبب فقدان الشعر و هذا قد يكون غير مريح للكثير من الناس. و لكن هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن إكليل الجبل يساعد على علاج مرض الثعلبة. ففي دراسة أجريت على 43 شخص يعانون من الثعلبة، قام المشاركون بتدليك فروة الرأس بخليط من زيت إكليل الجبل العطري، و زيت الزعتر و زيت اللافندر و زيت خشب الأرز يومياً لمدة سبعة أشهر. و قد أظهر أكثر من نصف المشاركين نجاح الخليط في المساعدة على نمو الشعر مرة أخرى.

5- يحسن الدورة الدموية

مستخلص إكليل الجبل يساعد على تحسين الدورة الدموة عند إستخدامه موضعياً.و تحسين الدورة الدموية يساعد على تخفيف الألم و تسريع إلتئام الجروح و تعزيز نمو الشعر.

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*