10طرق تستخدمها لتعليق ملابسك تضر بها

انك تصرف الكثير من النقود على ملابسك التى تحبها لذلك اطل من عمر تلك الملابس عن طريق التخلى عن تلك العادات السيئه التى تستخدمها فى تخزين ملابسك .

طرق تستخدمها لتعليق ملابسك تضر بها
طرق تستخدمها لتعليق ملابسك تضر بها

 أهم 10طرق تستخدمها لتعليق ملابسك تضر بها

  • استخدام شماعه الملابس الخاطئه :

ليست كل شماعات الملابس مصنعه بالشكل المتساوى حيث انها تختلف من حيث الشكل و الحجم و الماده المصنعه منها واستخدام النوع الخاطئ من شماعات الملابس من شانه ان يؤذى ملابسك لذلك فاستثمر فى شراء شماعات الملابس ذات الجوده العاليه الملائمه لملابسك .

اشترى احجام متعدده من الشماعات ، فالشماعات صغيره الحجم تؤدى الى تجعد الملابس و الشماعات كبيره الحجم تؤدى الى ترهل اذرع الملابس .

قم بتعليق الملابس الرقيقه على شماعات خفيفه الحجم وغير منزلقه و ابقى ملابس الخروج على شماعات خشبيه والبدل على الشماعات المخصصه للبدل .

كما عليك بتجنب الشماعات الحديد فهى تكون زلقه للكثير من انواع اقمشه الملابس كما انها تشوه من شكل الملابس .

  • تعليق البلوزات و غيرها من ملابس التريكو :

مهما كان الامر مغريا تجنب تعليق ملابس التريكو الثقيله باى شكل ؛ حيث انه عند تعليق ملابس التريكو او الكاشمير فانها تصبح مشوهه كلما طال بقائها على الشماعه .

  • طوى البنطلون الى النصف ثم تعليقه :

ان عمال التنظيف الجاف و الخياطين المحترفين لديهم خدعه خاصه لطى البناطيل على طول طياتهم و تعليقهم بعنايه مع ساق واحده متداخله مع الاخرى .

اذا كنت تبحث عن طريقه اسرع لتعليق البناطيل كل يوم مع الحفاظ على طياتها قم بشراء شماعات التى تحتوى على مشابك مبطنه ثم قد بتعليق بنطالك عموديا عن طريق الخصر .

  • طى حمالات الصدر الخاصه بك :

ان حمالات الصدر من السهل جدا تدميرها فقط قم بوضعهم فى الغساله لعده مرات وسوف يدمروا .

قم بالحفاظ على حمالات الصدر من خلال تخزينهم بشكل مسطح فى الادرج ولا تضع اى شئ فوقهم .

  • تكديس القمصان فى الادرج :

عندما نشرت خبيره التنظيم ماريا كوندو كتابها الاكثر مبيعا “الطرق الترتيب السحريه المغيره للحياه” فوجئ الكثير من القراء انهم كانوا يقوموا بطى قمصانهم بطريقه خاطئه كل حياتهم ؛ فوفقا لكوندو فان الملابس يجب ان يتم تطبيقها و طيها فى صفوف عموديه مثل ترتيب الملفات فى خزانه الملفات بدلا من وضع قميص فوق الاخر .

وبهذه الطريقه فانك سوف تصبح على رؤيه كل محتويات الدرج مره واحده وكذلك توفر لك المساحه وتحمى الملابس من التجاعيد

  • الافراط فى حشو الدرج :

ان حشو الدرج بالملابس بدلا من طيها وترتيبها بشكل انيق يخلق ما هو اكثر من مجرد منظر بشع للعين ويجعلك تسحب كل الملابس من الدرج لمحاوله ايجاد شئ تريده حيث انه قد يؤدى الى اضعاف قماشه الملابس وتدميرها لذلك فان تلك العاده التى قد لا تبدو غير مؤذيه هى فى الحقيقه اسرع طريقه لتدمير ملابسك بشكل اسرع .

  • تجاهل قاعده 80/20 :

وفقا لقاعده 80/20 فان الشخص العادى غالبا ما يرتدى 20 % من ملابسه فى 80 % من الوقت ؛لذلك فانه يجب عليك وضع الملابس التى ترتديها فى المقدمه واعلى الصف حتى تستطيع الوصول اليها بسهوله .

وفى الحقيقه فانك قد لا ترتدى ال 80% المتبقيه من ملابسك على الاطلاق لذلك ينصح المنظمين المحترفين بان تقوم بقلب كل شماعات الملابس  الى الخلف فى بدايه الموسم ثم قم بقلبها الى الامام فى كل مره ترتدى منها وفى نهايه الموسم قم باخذ الملابس المعلقه على الشماعات التى لم يتم قلبها و تبرع بها من اجل توفير مساحه للملابس الجديده .

  • تخزين الملابس بدون تنظيفها اولا :

ان المعاطف و السترات الشتويه تمتص الكثير من الدخان و الجراثيم و الاتربه بالاضافه الى العرق و الاتربه المتواجده فى جسدك وان تخزين تلك الملابس فى مؤخره خزانه الملابس او اسفل السرير بدون تنظيفها لهو شئ غير صحى بالمره وانك بذلك تسمح للبقع ان تستقر وكذلك اضعاف القماش لذلك قم بتنضيفها قبل تخزينها .

  • تخزين الملابس التى تم تنظيفها بالتنظيف الجاف فى الشماعات ذات الاغطيه البلاستيكيه :

من المغرى ان تقوم بتعليق الملابس التى تم تنظيفها فى شماعاتها ذات الاغطيه البلاستيكيه وتركها على تلك الحاله حتى يحن موعد ارتدائها مره اخرى ؛ ولكن ان الملابس لم تصنع لتبقى فى تلك الاغطيه البلاستيكيه الخانقه حيث يمكن ان يضعف القماش ويبهت لونه نتيجه للمواد الكميائيه المنبعثه من ذلك البلاستيك ومع مرور الوقت قد تؤدى الرطوبه الموجوده فى البلاستك الى تكون العفن الفطرى .

  • ان تنسى التبرع بالملابس قبل تخزينها :

اذا كنت تقوم بتبديل الملابس نظرا لتغير الموسم فاستغل تلك الفرصه لتقوم بفعل الخير فقم بالتبرع بالملابس التى لا تريدها .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*