قناع للبشرة الجافة

قناع للبشرة الجافة

ماهو أفضل قناع للبشرة الجافة ؟ اليوم نقدم لك أفضل قناع للبشرة الجافة وكيف يتمكنك تطبيق قناع للبشرة الجافة بشكل مثالي ومفعول أكيد ؟ يمكن أن يمنحك الجلد الجاف مظهراً مملاً ويجعلك تبدو أكبر سناً من عمرك. إن ترطيب البشرة الجافة أمر مهم للغاية لتحسين نسيج البشرة. أقنعة الوجه التي يتم صنعها في المنزل ستحسن من حالة الجلد ، والتي لا تساعد فقط في امداد البشرة بالرطوبة ولكنها تقدم أيضًا فوائد طبيعية دون التسبب في أي ضرر للجلد. لقد قمنا بتجميع أفضل 3 أقنعه لترطيب الوجه الجاف لمساعدتك على الحصول بشرة ناعمة ومتوهجة وتفعم بالحيوية والنشاط.

قناع للبشرة الجافة

  • 1.قناع الموز بالعسل للبشرة المتوهجة.
  • 2.قناع الوجه الزبادي بالفراولة.
  • 3.قناع السبانخ للوجه.

1.قناع للبشرة الجافة “بالموز بالعسل للبشرة المتوهجة”

يمكنك علاج البشرة الجافة بهذا الماسك حيث يعتبر الموز والعسل معاً مكونات سحرية معروفة بخصائصها المهدئة والمرطبة. وقد استخدم العسل منذ العصور للحفاظ على صحة الجلد.

مكونات قناع الموز بالعسل

  • 2 ملعقة صغيرة من الموز المهروس.
  • 1 ملعقة صغيرة من العسل العضوي.

كيفية استخدام قناع الموز بالعسل :

اخلط 2 ملعقة شاي من الموز المهروس مع ملعقة صغيرة من العسل ثم قم بوضع هذا القناع على وجهك واتركه لمدة 15 – 20 دقيقة ثم اغسلها بالماء البارد قم بتجفيف بشرتك وتطبيق مرطب جيد.

Advertisements

ماهي فوائد أستخدام قناع الموز بالعسل للبشرة  :

  • 1.قناع الوجه هذا يساعدك على الحصول على بشرة ناعمة ونضرة و بشرة متوهجة.
  • 2.يعمل الموز المهروس علي إزالة الندوب التي خلفها حب الشباب والبثور.
  • 3.كما يمنع ظهور حب الشباب والبثور الجديدة أثناء علاج الحالة الموجودة.
  • شاهد المزيد من خلطات ماسك البشرة الجافة

ماهي فوائد العسل للبشره

يساعد على تقليل التجاعيد: يمكنك استخدام العسل كعلاج منزلي لتقليل التجاعيد بالطريقة التالية: قم بخلط العسل مع الحليب أو اللبن الرائب لتخفيف الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ضع هذا القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم قم بشطفه بالماء الفاتر.

يحارب العسل حب الشباب والبثور:  يحتوي العسل على خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للالتهابات تساعد في إزالة الزيت الزائد من سطح الجلد و تعمل ايضا علي إزالة انسداد المسام ، والتي إذا لم يتم علاجها يمكن أن تسبب ظهور مستمر لحب الشباب والبثور على الجلد. .

لاستخدام العسل لعلاج حب الشباب والبثور: قم بتطبيق العسل الخام على المناطق المعرضة لحب الشباب و اتركه لمدة 15 – 20 دقيقة وثم قم بشطفه بالماء الفاتر.

يعمل العسل علي محاربة الشيخوخة : مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في العسل تساعد في السيطرة على التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه ومحاربة الشيخوخة. يساعد وضع العسل على وجهه على شكل قناع العسل محلي الصنع على زيادة مرونة بشرتك ، مما يجعلها تبدو شابة ومتوهجة.

2. قناع للبشرة الجافة بالزبادي بالفراولة

قناع الوجه بالفراولة يساعد على الحفاظ على بشرة ناعمة وسلسة للغاية ، كما أنه علاج تجميل مثالي للأشخاص الذين يعانون من بشرة جافة ودهنية وحساسة. كونه غني بالمغذيات ، يمكنك أن تتوقع أن تقوم الفراولة بمعجزات لبشرتك. ويقال أيضا أن قناع الوجه الفراولة هو بوتوكس طبيعي لعلاج الخطوط الدقيقة أو التجاعيد. هذا القناع المثالي يمكن أن يوفر لك بشرة متوهجة وشابة خالية من التجاعيد.

مكونات قناع الوجة الزبادي بالفراولة :

  • 2 فراولة طازجة
  • 1 ملعقة صغيرة. من الزبادي غير المنكهة.

كيفية استخدام قناع الزبادي بالفراولة :

قم بتقطيع حبيتان من الفراولة الطازجة الي قطع صغيرة ثم أضف اليها ملعقة صغيرة من الزبادي غير المنكهة ثم قم بهرسهما جيدا للحصول علي معجون ناعم. ضع هذا القناع على وجهك واتركه لمدة 15 – 20 دقيقة ثم اغسله باستخدام الماء البارد قم بعد ذلك بتجفيف بشرتك وتطبيق مرطب جيد.

ماهي فوائد أستخدام قناع الزبادي بالفراولة للبشرة

  • 1.يساعد هذا القناع على جعل بشرتك متوهجة ويجعلها ناعمة.
  • 2.يخفف هذا القناع من علامات التصبغ على الجلد ويساعد على تقليل حب الشباب.
  • 3.الفراولة مع مضادات الأكسدة ، والعقاقير المضادة للالتهابات  تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة.
  • 4.يساعد هذا القناع علي علاج الحروق وتقديم أفضل شكل من أشكال الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

ومن فوائد الفراوله المتعددة للبشرة

مكافحة الشيخوخة. تحتوي الفراولة على حمض الإلاجيك المضاد للأكسدة ، والذي يمنع تدمير الكولاجين ، حيث أن تدميرالكولاجين هو أحد الأسباب الرئيسية لتكوين التجاعيد. يحتوي حمض الإلاجيك على تأثير ضوئي يعمل ضد الأشعة فوق البنفسجية عن طريق وقف إنتاج MMP ، وهي إنزيمات تساهم في تدمير الكولاجين وبالتالي تمنع تشكيل التجاعيد على الجلد ، وتمنع ظهور الخطوط الدقيقة .

قل وداعا لحب الشباب. ان الخصائص الطبيعة الحمضية للفراولة تمكنها من إزالة الزيت الزائد في الجلدالتي تتسبب في ظهور حب الشباب و تعمل ايضا علي حماية البشرة فوق البنفسجية وذلك لانها تحتوي علي حمض الإلاجيك القوي المضاد للأكسدة وهو مفيد جدا لأنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. اكتشف بحث أجراه باحثون في جامعة في كوريا أن الفئران التي تعرضت للأشعة فوق البنفسجية بعد أن تم إعطاؤها معالجة حمض الإلاجيك أظهرت انخفاض في تكوين التجاعيد مقارنة بالفئران التي لم تعط المعالجة قبل التعرض لها.

لا مزيد من البشرة الدهنية. الفراولة غنية بفيتامين ج ، هذه الفاكهة يمكن استخدامها لصنع أقنعة الوجه الممتازة لمحاربة البشرة الدهنية ، وكذلك تغذية وتنشيط بشرتك. الفراولة حمضية بطبيعتها وهذا فعال لإزالة الزيوت الزائدة على الجلد.

تفتيح البشرة. عصير الفراولة فعال جدا في علاج بثور وندبات حب الشباب. عصير الفراولة يحتوي على مستخلصات تفتيح البشرة بالإضافة إلى حمض الإلاجيك الذي يقلل من البقع الداكنة على الجلد. ببساطة قم بتطبيق العصير على البقع الداكنة على بشرتك باستخدام كرة قطنية و تركها لمدة خمس دقائق ثم قم بشطفها جيداً بعد ذلك.

قناع للبشرة الجافة

قناع للبشرة الجافة

3.قناع للبشرة الجافة بالسبانخ للوجه  “

السبانخ هي أحد المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها كبديل لمنتجات التجميل.فهي محملة بالفيتامينات الأكثر فائدة مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ك بالإضافة إلى المعادن الحيوية ، يلعب هذا النوع من الخضار دوراً مهماً في العناية بالبشرة وترطيب البشرة الجافة. يمكن أن يوفر لك قناع السبانخ للوجه بشرة متوهجة وناعمة وشابة خالية من التجاعيد.

مكونات قناع السبانخ للوجه

Advertisements
  • أوراق السبانخ الطازجة
  • حليب

كيفية صنع واستخدام قناع الوجه السبانخ

غسل بعض أوراق السبانخ الطازجة وطحنها إلى معجون أملس. أضف اليها ملعقة صغيرة من الحليب . ضع هذا القناع على وجهك واتركه لمدة 15 – 20 دقيقة ثم قم بغسله بالماء البارد. و تجفيف بشرتك وتطبيق مرطب جيد.

فوائد قناع الوجه السبانخ

  • يعطيك هذا القناع بشرة متوهجة ناعمة ومشرقة.
  • يعمل هذا القناع علي علاج حب الشباب وإصلاح البشرة التالفة.
  • يوفر هذا القناع حماية من أشعة الشمس ويحسن من مظهر  البشرة ، ويصحح البشرة غير المستوية.
  • يعمل هذا القناع  على مكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • شاهدي هنا وصفات وطرق علاج جفاف البشرة

Advertisements