اسم سامح وطباع شخصيته

اسم سامح من الأسماء المميزة اليوم سوف نعرض معني إسم سامح والصفات الشخصية المتربطة بهذه الشخصية  . لأن كل إسم له معني مختلف وعادة ما نقوم بتسمية الأبناء بإسم معين رغبة في أن يحملوا صفات هذا الإسم وأن يكون لهم نصيب من الصفة الجيدة المرتبطة بالإسم  . وعادة ما يكون أصحاب هذا الإسم شخصية متسامحة وطيبة تأسر القلوب بقلبه الحنون الأبيض . وسوف نتعرف بالتفصيل علي مميزات هذه الشخصية .

سامح
سامح

اسم سامح وطباع شخصيته

معني اسم سامح :                         

إسم علم مذكر له أصول عربية . يعني الكرم، التسامح، السخاء . يشتق الإسم من صفة التسامح وهي من الصفات المحبوبة في أي شخصية . فالتسامح من الصفات التي حث عليها الإسلام وهذا يدل علي أهمية هذه الصفة . بصفة عامة القدرة علي التسامح لست أمر سهل فالشخص المتسامح يعيش حياة خالية من الصراعات

هناك الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث علي التسامح ومنها ما يلي  :

عن ابن عباس قال : قال صلى الله عليه وسلم :  ((  اسْمَحْ يُسْمَحْ لكَ((  أخرجه الإمام أحمد (2233 ) .

عن معقل بن يسار قال : قال صلى الله عليه وسلم :  (( أفضلُ الإيمانِ الصَّبرُ و السَّماحةُ )) . أخرجه:الديلمي.

الصفات الشخصية لحاملي اسم سامح :

  • شخصية قوية ومميزة لأن الشخص الذي يقدر علي غفران الإساءة التي يقدمها لك الأخرين تحتاج إلي قوة كبيرة لكي تتجاوز كل هذه المواقف .
  • قادر علي تكوين علاقات إجتماعية واسعة لأنك تتمكن من التعرف علي نقاط القوة في الشخصيات التي تتعامل معها وبذلك تكون دائرة معارف إجتماعية واسعة .
  • تتحلي بالبساطة لأنك تدرك جيداً بأن لديك جانب سيئ ، وهذا يجعلك تتقبل أخطاء الأخرين وصفاتهم السيئة وبذلك فهو شخصية لن تشعر بالغرور .
  • متصالح مع نفسه قبل أن تكون متسامح مع الأخري فأنت متسامح مع نفسك وتغفر لها أخطائها ولا تحاول تحقيق جلد الذات، وهذه المشاعر تكون لديك حب ذات قوي .
  • لا تفكر في الإنتفام من الأخرين بأي طريقة مهما حققوا لك من أذي حتي أنك تتجنب مشاعر الحقد ، الحسد وتخلق بدلاً من مشاعر الراحة والرضا .

عيوب شخصية حاملي اسم سامح :

  • يمكن أن يصل التسامح إلي درجة سذاجة مع كثر التسامح يمكن أن يؤدي إلي سلبيات علي شخصيتك .
  • قد يؤدي كثر التسامح إلي تقبل الكثير من الأخطاء والإهانات .
  • ربما قد تتخلي عن بعض حقوقك الشخصية بسبب كثرة التسامح .
  • قد يشعر البعض بأنك شخصية ضعيفة وتتنازل عن حقوقك بسهولة لكي تصل إلي أهدافك .
  • مع مرور الوقت تشعر بأنك تقع تحت ظلم دائم  من الأشخاص المحطين بك .

 مشاهير علي اسم سامح :

هناك مجموعة من المشاهير في عالم السياسة والفن علي إسم سامح ومنهم

سامح شكري ( وزير الخارجية ) ، سامح حسين ( فنان) ، سامح الصريطي ( فنان)، سامح عبد العزيز ( مخرج )  وغيرهم الكثير من الشخصيات التي توجد نجحت في المجالات المختلفة  بالحياة .

لا تنسي أن تخبرنا إذا كانت هذه الصفات تتوافق مع صفاتك الشخصية أم لا في التعلقيات الخاصة بالموضوع وما هو الإسم الذي ترغب في معرفة الصفات الخاصة به في المرة القادمة ؟

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*