كب كيك غزل البنات بالصور

هل جربت من قبل تحضير كب كيك غزل البنات ؟ أن الكب كيك من الوصفات المحببة للأطفال والكبار والكثير منا يفضل حلوي غزل البنات . هل فكرت في تجربة  وصفة كب كيك غزل البنات في المنزل لإستمتاع بطعم رائع يذوب علي لسانك بمجرد أخذ قطعة من حلوي غزل البنات. هذه الوصفة لا تكلفك عناء أي شئ . في البداية قد تستغرق المزيد من الوقت عند تجهيزها للأطفال ولكن مع الإستمرار لن تستغرق الكثير . ننصحك بتجهيز كب كيك غزل البنات في حفلات عيد الميلاد لأنها حلوي ملونة تضيف البهجة إلي سفرتك . إذا كنت تريد وصفة بسيطة يمكنك عمل كب كيك الفانيلا والتزيين مع غزل البنات والكريمة الملونة المفضلة لديك .

كب كيك غزل البنات

المكونات :

  • 250 جرام طحين .
  • 190 جرام سكر .
  •  115 جرام زبدة .
  •  2 ملاعق مسحوق الخبز .
  •  2 ملاعق صغيرة مسحوق الفانيليا .
  • 150 مليلتر حليب .
  • 2 بيضة .
  • 100 جرام زبدة .
  •   200 جرام سكر مجمد .
  •  لون طعام وردي .
  •  حلوي غزل البنات .

 خطوات تحضير كيك غزل البنات :

تسخين الفرن في 180 درجة .

Advertisements

تجهيز وعاء الخلط لخفق 2 بيض ثم إضافة الفانيليا والحليب .

وبعد ذلك، نخل الطحين في وعاء كبير وضيفي مسحوق الخبز والسكر الناعم إلي الطحين .

وقبل إضافة الزبدة يمكنك بشرها للحصول علي قطع ناعمة وصغيرة يسهل إذابتها وبعدها إضافتها إلي خليط المكونات الجافة .

وبإستخدام المضرب الكهربائي يمكنك الخفق علي سرعات منخفضة ومتوسطة وبعد الخفق إضافة نصف خليط البيض في الوعاء  ثم إضافة نص الخليط الأخر .

والأن إضافة خليط الحليب والفانيليا للخليط مع التقليب للحصول علي خليط متسق القوام .

في هذه الخطوة يمكنك إضافة غزل البنات وتقطيعها إلي قطع صغيرة جداً  الكمية التي يمكنك إضافتها ترجع إلي مستوي تفضيلك الشخصي .

ولاتنسي إضافة اللون إلي الخليط حتي يتحول اللون إلي اللون البمبي الفاتح .

والأن أصبح خليط الكب كيك جاهز يمكنك البدء في صب الخليط السائل بداخل صنية الكب كيك والخبز لمدة 15 دقيقة .

وبعد ذلك، ترك الكب كيك حتي يبرد .

Advertisements

الخطوة التالية، قومي بتجهيز كريمة التزيين .

تجهيز وعاء خلط وإضافة نصف كمية الزبدة والسكر المجمد وضيفي المزيد من الوان الطعام الطبيعية للحصول علي كريمة ناعمة . أصبحت الكريمة جاهزة لصبها علي رأس الكب كيك، يمكن في النهاية وضع قطعة من غزل البنات أعلي الكب كيك للتزيين .

لماذا إختارنا لكي وصفة كيك غزل البنات ؟ فوائد غزل البنات :

تم توجيه الإنتقاد إلي حلوي غزل البنات منذ فترة طويلة لوجود السعرات الحرارية الفارغة ولكن هل تعلم بأن لها العديد من الفوائد مثل إعادة نمو الأنسجة وقد لاحظ الباحثون في مستشفي نيويورك بأن حلوي غزل البنات لها مجموعة من الفوائد . من ناحية العناصر الغذائية فإن السكريات في غزل البنات هي كربوهيدرات بسيطة لذلك فهي توفر للجسم الطاقة النقية التي يحتاج إليها ومثل كل السعرات الحرارية تسهم في زيادة الوزن  ولكن من مميزات غزل البنات أنها تحتوي علي نسبة أقل من السكر الموجود في المشروبات الغازية .

 الأشخاص الذين يأكلوا غزل البنات يعيشوا لفترة أطول :

كشفت دراسة تمت في كلية هارفارد للصحة العامة بأن الأشخاص الذين يتناولوا غزل البنات إرتبط ذلك بالبقاء لفترة طويلة علي قيد الحياة حتي لو كانت لديك عادة يومية لتناول غزل البنات .

السكر يستعيد الإرادة :

عندما تقوم بالمهام الصعبة فإن السكر الموجود في غزل البنات يزيد من التركيز وتمكنك من أن تقطع شوط طويل في زيادة التركيز أثناء القيام بمهمة معينة .

تساعد في خلق أوعية دموية جديدة :

ذكر الباحثين في  جامعة كورنيل أن ذوبان غزل البنات تساعد في إنشاء أوعية دموية جديدة وبذلك في عنصر جيد يمكنك الإستمتاع به عند إضافته إلي الوصفات المختلفة .

Advertisements