تناول الشاي الاخضر يوميا، ماذا يحدث لجسمك وقتها ؟

الشاي الاخضر

ماذا يحدث لجسمك لو قُمت بـ تناول الشاي الاخضر يومياً ؟ ان الشاى نبات يزرع منذ قرون فى الهند و الصين ؛ واليوم الشاى من اكثر المشروبات المستهلكه فى العالم فهو الثانى بعد الماء. مئات الملايين من الاشخاص يشربون الشاى وتشير الدراسات على ان الشاى الاخضر خصوصا له العديد من الفوائد الصحيه .

الشاي الاخضر

الشاي الاخضر

ان الشاى الاخضر نبات ملئ بتركيزات عاليه من البوليفنول وهو مضاد قوى للاكسده ؛ وهذا هو المكون الاساىس الذى يجعل الشاى الاخضر مفيد لصحه الانسان لان خلايانا تواجه العديد من الامراض نتيجه الى البيئه او العوامل الوراثيه او التغذيه وغيرها. الجذور الحره او الجزيئات الضاره بالخلايا يمكن ان تؤدى الى العديد من المشاكل الصحيه ولكن الشاى الاخضر يقوم بمكافحه تلك الجذور الحره . لقد تم دراسه فوائد الشاى الاخضر بشكل مكثف وسوف نعرض نتائج بعض من تلك الدراسات فيما يلى :

تناول الشاى الاخضر يوميا :

الشاي الأخضر يوميا يخفض نسبه السكر فى الدم :

هناك حوالى 400 مليون مصاب بمرض السكر من الدرجه الثانيه على مستوى العالم وهذا الرقم قابل للارتفاع نتيجه الضغط و ضعف التغذيه و قله التمارين الرياضيه ولكن الشاى الاخضر قد يساعد على مكافحه نظام التغذيه السئ ويقلل من نسبه السكر فى الدم . وفى دراسه يابانيه وجد ان الذين يتناولون الشاى الاخضر اقل عرضه للاصابه بمرض السكر من الدرجه الثانيه بنسبه 42 % . بالاضافه الى ذلك فانه بعد مراجعه 7 دراسات باجمالى 286.701 مشترك اثبتت ان الذين يشربوا الشاى الاخضر اقل عرضه للاصابه بمرض السكر بنسبه 18 % .

الشاي الأخضر يوميا يحسن من عمليه الهضم :

بما ان الشاى الاخضر مضاد للالتهابات فانه يساعد على تقليل المشاكل الهضميه المرتبطه بالالتهابات مثل مرض التهاب الامعاء و التهاب القولون التقرحى ومرض كرون .

Advertisements

تناول الشاي الأخضر يوميا يساعد على الحمايه من السرطان :

ان جزء كبير من مرض السرطان يكون عباره عن تاكسد الخلايا ونظرا لاحتواء الشاى الاخضر على نسبه عاليه من مضادات الاكسده فانه قد يعمل على مكافحه السرطان ؛ واليك بعض الاحصائيات المذهله :

الشاي الأخضر وسرطان الثدى :

فى تحليل لمعظم الدراسات وجد ان النساء الذين يتناولون الشاى الاخضر اقل عرضه للاصابه بسرطان الثدى الاكثر انتشارا بين النساء بنسبه 20-30 % . الشاي الأخضر للبشرة أقرأ عنه فو مفيد ومهم جدا لبشرتك .

الشاي الأخضر وسرطان البروتستات :

دراسه واحده وجدت ان الرجال الذين يتناولون الشاى الاخضر اقل عرضه للاصابه بسرطان البروتستات وهو السرطان الاكثر انتشارا بين الرجال بنسبه 48% .

الشاي الأخضر يوميا و سرطان القولون :

فى تحليل ل 29 دراسه وجد ان الذين يتناولون الشاى الاخضر اقل عرضه للاصابه بسرطان القولون بنسه 42%. وقد اظهر الشاى الاخضر القدره على مكافحه انواع اخرى من السرطان مثل سرطان الرئه و المثانه و المعده و البنكرياس و الجلد .

يقلل الشاي الأخضر من مستوى الكوليسترول :

ان مضادات الاكسده الموجوده فى الشاى الاخضر تمنع امتصاص الامعاء للكوليسترول و تحمى جزيئات الكوليسترول من الاكسده والتى تساهم فى الاصابه بامراض القلب و السكتتات القلبيه ؛ بالاضافه الى ذلك فان الشاى الاخضر يزيد من الكوليسترول الجيد للانسان .

يقلل الشاي الأخضر من مخاطر الاصابه بامراض القلب :

ان امراض القلب هو اكثر سبب للوفاه على مستوى العالم ؛ وتشير الدراسات الى ان وفره مضادات الاكسده الموجوده فى الشاى الاخضر قد تساعد على ابطاء او حتى منع تصلب الشرايين والذى يحدث بسبب تراكم الدهون و الكوليسترول وغيره من المواد فى الشرايين .وقد اظهرت الدراسات ان الذين يتناولون الشاى الاخضر اقل عرضه للاصابه بالامراض القلبيه بنسبه 31% واقل عرضه للاصابه بالنوبات القلبيه بنسبه 10% .

يحسن الشاي الأخضر من صحه الكبد :

يستفيد الكبد ايضا من تناول الشاى الاخضر ؛ حيث ان تناول الشاى الاخضر يقوم بعكس تاثير الكحول على الكبد و يحمى من اورام الكبد .

الشاي الأخضر يساعد فى انقاص الوزن :

تشير بعض الدراسات الى ان الشاى الاخضر وانقاص الوزن بينمها علاقة قوية حيث يساعد على تعزيز عمليه الايض ومن ثم فانه يساعد فى حرق الدهون ؛ واظهرت الدراسات انه عند مزج الشاى الاخضر و الكافيين فانه يساعد على انقاص الوزن سريعا ؛ ف الشاى الاخضر للتنحيف يحتوى على ماده مغذيه تزيد من الهرمون المسؤول عن احساسنا بالشبع . كما إنه انتشر جدا استخدام رجيم الشاي الأخضر

يزيد  الشاي الأخضر من العمليه الادراكيه :

وفقا لدراسه اجريت فى جامعه بازل فى سويسرا فان شرب الشاى الاخضر يحسن من الذاكره وهذا الاكتشاف قد يساعد فى علاج الاضطرابات النفسيه العصبيه ومن ضمنها ضعف الادراك ؛ ومازالت البحوث و الدراسات جاريه من اجل اكتشاف علاج للزهايمر و الخرف بواسطه الشاى الاخضر .

مزيد من فوائد الشاي الأخضر :

اظهرت الدراسات ان الشاى الاخضر يساعد ايضا فى :

منع تسوس الاسنان .

علاج التهاب المفاصل .

علاج الثاليل التناسليه .

علاج امراض متعدده للبشره .

منع اعراض نزلات البرد و الانفلونزا .

الشاي الاخضر للشعر شاهد هنا

Advertisements