تمارين للتنحيف في شهر بالصور

لكل من يبحث عن تمارين للتنحيف في شهر وخلال مدة قصيرة يمكنه تطبيق تمارين التنحيف الأتيه بالصور للحصول على جسم مثالي خلال مدة زمنية قصيرة . يمكن لممارسة تمارين الضغط العادية وغيرها من التمارين البسيطة والفعالة تساعد في الحصول علي الجسم المثالي سوف نقدم مجموعة من تمارين الحصول علي الجسم المثالي وللتنحيف أيضا فهي تساعدك في الحصول علي جسم مشدود وقد تناسب المبتدئين ولكنه يعمل علي شد عضلات الجسم بالكامل فقط عند ممارسة هذه التمارين لمدة نصف ساعه يومياً سوف تساعدك في الحصول علي عضلات مشدودة وتحسين عملية التمثيل الغذائي .

فهذه التمارين وسيلة بسيطة للتخلص من مشاكل الوزن الزائد والحصول علي جسم مشدود وعلاوة علي ذلك لن تحتاج إلي الذهاب للصالة الرياضية ويمكن القيام بهذه التمارين بكل سهولة في المنزل  أنت حتي لا تحتاج إلي أي معدات خاصة فقط الأوزان التقليدية .

تمارين للتنحيف

1.تمرين بلانك :

تمارين الحصول علي الجسم المثالي
تمارين الحصول علي الجسم المثالي

من احد تمارين التنحيف الهامة التي تصنف من أقوي تمارين انقاص الوزن هو هذا التمارين . عليك البدء من خلال الإستلقاء علي الأرض والوجه يصبح في مقابل الأرض والإتكاء علي الذراعين لتقديم الدعم للجسم والقدمين أيضاً  والعمل علي شد عضلات البطن وإستخدام الساقين في عمل إنحناء بسيط للركبة ثم فرد الجسم مرة أخري للعودة إلي نقطة البداية لكي يكون الجسم كله في خط مستقيم .

 2.تمرين الضغط :

تمارين الحصول علي الجسم المثالي
تمارين الحصول علي الجسم المثالي

تجهيز حصيرة التمارين الرياضية والإستلقاء علي الأرض حتي يكون الوجه في موزاة الأرض ورفع الجسم بالذراعين  والإتكاء علي القدمين وإستخدام الذراعين في الإنخفاض ببطء  للنزول بالصدر في إتجاه الأرض وبذلك يتأخذ الجسم وضعية الضغط مع التكرار 10 مرات .

3. تمرين الجسر :

تمارين الحصول علي الجسم المثالي
تمارين الحصول علي الجسم المثالي

من تمارين التخسيس القوية أيضا هو هذا التمارين حيث يعمل تمرين الجسر علي شد عضلات الجزء العلوي من الجسم . الإستلقاء علي الأرض ووضع الذراعين بجانبك وبإستخدام الذراعين يمكنك رفع الفخذ بعيداً عن الأرض بمسافة 3 بوصات والإتكاء بالقدم علي الأرض وإستخدام أصابع قدميك في رفع الركبتين لمسافة أعلي من 3 بوصات .

4.تمرين سوبر مان :

تمارين الحصول علي الجسم المثالي
تمارين الحصول علي الجسم المثالي

الإستلقاء علي الأرض بحيث يكون الجسم كله في خط مستقيم وتمديد الذراعين أمامك والإتكاء علي الأرض بأصابعك قدميك . بعد ذلك، رفع الذراع الأيمن لأعلي والقدم اليمني بعيداً عن الأرض ثم التبديل بين الذراعين .

5.تمرين بلانك الجانبي :

تمارين الحصول علي الجسم المثالي
تمارين الحصول علي الجسم المثالي

لبدء تمرين بلانك الجانبي بالإتكاء علي أحد ذراعيك بحيث يكون الكتف فوق الرسغ والقدمين والإتكاء علي القدمين معاَ لتقديم الدعم لوزن الجسم رفع أحد الذراعين لأعلي بحيث يكون الذراع مفرود تماماً وعمل تقوس بسيط بالساقين كما هو موضح أمامك في الصورة .

6.تمرين القرفصاء :

تمارين الحصول علي الجسم المثالي
تمارين الحصول علي الجسم المثالي

الوقوف في وضعية مستقيمة مع فتح القدمين بمسافة عرض الوركين وضم الذراعين معاً  أمام الصدر وبعد ذلك، دفع الفخذين إلي الخلف لكي تحدث شد في عضلات البطن وخفض الجسم إلي أسفل كما لو تجلس علي الكرسي  وتصبح اليدين علي الوركين والبقاء في هذه الوضعية لمدة 2 ثانية .

 7. تمرين الإندفاع الجانبي :

تمارين الحصول علي الجسم المثالي
تمارين الحصول علي الجسم المثالي

الوقوف في وضع مستقيم وإتخاذ خطوة إلي الأمام بإحدي قدميك والنزول علي الركبة الأخري لكي تقوم بشد أوتار الركبة فتح القدم اليمني بأقصي مسافة متاحة لديك وبقاء القدم اليسري ثابتة علي الأرض .

 8. تمرين قفزة القرفصاء :

تمارين الحصول علي الجسم المثالي
تمارين الحصول علي الجسم المثالي

يبدأ التمرين من خلال إتخاذ وضعية الفرقصاء من خلال النزول بالجزء العلوي من الجسم وكأنك تأخذ وضعية الجلوس علي كرسي ثم فرد الذراعين بجانبك لإستخدامها في دفع الجسم إلي أعلي أثناء القفز وفتح القدمين بمسافة عرض الكتفين بعد ذلك، دفع الجسم لأعلي والقفز لأعلي مسافة ممكنة .

9. تمرين قفزة الضفدع :

تمارين الحصول علي الجسم المثالي
تمارين الحصول علي الجسم المثالي

يعتمد التمرين علي مدي القدرة علي دفع الجسم لأعلي . من خلال الوقوف في وضعية مستقيمة وفتح القدمين بمسافة عرض الوركين ورفع الذراعين لأعلي لدفع الجسم لأعلي مسافة والقفز لأقصي مسافة ممكنة ثم النزول بالجسم حتي يصل الذراعين نحو الأرض .

10. تمرين الرفعة المميتة بساق واحدة :

تمارين الحصول علي الجسم المثالي
تمارين الحصول علي الجسم المثالي

تحتاج إلي إستخدام الأوزان في هذا التمرين والوقوف علي ساق واحدة وثني الركبة الاخري . البدء بالوقوف في وضع مستقيم وفتح القدمين مسافة عرض الوركين ورفع ساق واحدة إلي الخلف مع ثني الركبة مع القبض علي الأوزان في كلتا يديك والنزول باليدين إلي أسفل يفضل الثبات علي هذا الوضع لمدة 2 ثانية قبل العودة إلي نقطة البداية مرة أخري .

11. تمرين الإندفاع :

تمارين الحصول علي الجسم المثالي
تمارين الحصول علي الجسم المثالي

الوقوف في وضع مستقيم مع ضم القدمين معاً والعقد علي الأوزان بين كلتا يديك ثم التقدم بالقدم اليمني خطوة والنزول علي الركبة اليسري والحفاظ علي مسك الأوزان بين يديك . ينصح بالوقوف في هذه الوضعية 2 ثانية قبل العودة إلي نقطة البداية والتكرار 8 مرات لكل ساق .

12. تمرين نط الحبل :

تمارين الحصول علي الجسم المثالي
تمارين الحصول علي الجسم المثالي

الحصول علي الحبل المخصص للنط عند ممارسة التمارين . مع الوقوف وثني الساقين قليلاً ومسك الحبل بين يديك  وبعد ذلك، رفع الجسم لأعلي والمرور بالحبل أسفل القدمين .

بجانب تمارين للتنحيف عليك بالأتي

العثور علي صديق لممارسة التمارين معاً :

يساعدك البحث عن صديق لمشاركتك في ممارسة التمارين الرياضية أحد الدوافع علي الإستمرار ومن المهم العثور علي شخص يلهمك . قم بإعداد قائمة بجميع أصدقائك المحبين للتمارين ومساعدتك علي ممارسة التمارين بإنتظام وتحقيق أهدافك في النهاية للوصول إلي الجسم المثالي .

 قراءة مكونات الأطعمة :

من الضروري تناول الأطعمة الصحية من أجل تحقيق ذلك، معرفة المكونات الأساسية والتي تجعل من السهل تحقيق أهدافك في فقدان الوزن . تأكد من العناصر الأساسية مثل البروتينات والألياف ومصدر للدهون الصحية . بالإضافة إلي الإكثار من السلطة والزبادي الخالي من  الدسم .

 تقليل ألام العضلات :

بعد ممارسة تمرين مرهق فإن هناك فرصة لتحسين شعورك بعد ممارسة التمرين.  يمكنك تخفيف ألام العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية من خلال نقع الجزء العلوي من الجسم في حمام بارد من 50 – 55 درجة قد تضطر إلي رمي بعض مكعبات الثلج بداخل الماء  للحصول  حوض الإستحمام لمدة 15 – 20 دقيقة. العديد من الرياضين يلجوا إلي هذه الخدعة للحد من الوجع بعد التمارين وبعدها الحصول علي جلسة مساج  للمساعدة في زيادة فرص الشفاء .

 تقليل الحلوي :

إذا كان لديك رغبة في تناول الحلوي في وقت متأخر من الليل يجب أن تكبح هذه الرغبة وإستبدالها بتناول الفواكه والخضروات  علي سبيل المثال بدلا من تناول شريحة من كعكة الشيكولاتة يمكنك تناول شريحة من التفاح المغطأة بزبدة البندق أو تناول التين الطازج مع الريكوتا .

تنول الوجبات الخفيفة الصحية :

يجب ان تبتعد تماماً عن الوجبات الخفيفة الغير صحية . لذلك، قبل الذهاب إلي التسوق قم بتحديد قائمة بالوجبات الصحية ويفضل أن تكون هذه الوجبات صحية ومغذية في نفس الوقت .

 تحديد متي يمكنك قيس الوزن :

إذا كنت تتبع نظام غذائي معين لمدة إسبوع كامل  فقد حان الوقت الأن لبدء قياس وزنك لمعرفة مدي تقدمك. ومن الأفضل قياس وزنك في الصباح قبل تناول الطعام أو الشراب وقبل أن تغرق في انشطتك اليومية . فهو يساعدك في الحصول علي الرقم الأكثر ثقة في الصباح .

 الأكل ثم الجري :

عندما يكون لديك 5 أو 10 كيلو يمكنك الحصول علي المزيد من الطعام  عند القيام بمارثون . من  المهم التخطيط جيداً لما تأكله في صباح اليوم التالي سوف تساعدك علي تقديم العناصر الغذائية . يمكنك الحصول علي وجبة إفطار صحية مثل وعاء صغير من الشوفان مع الفاكهة او قطع الخبز المحمص مع زبدة الفول السوداني . ينصح بالحصول علي 200 – 250 سعرة حرارية قبل الإحماء عند ممارسة التمارين ولا داعي للقلق سوف تساعدك في فقدان الوزن سريعاً .

 تقليل كمية الكربوهيدرات :

عند محاولة الحصول علي الجسم المثالي،  تحتاج إلي إتخاذ تدابير إحتياطية مثل التخلص من الكربوهيدرات  الخاصة  بك وقبل ان تضيف المزيد من الكربوهيدرات إلي نظامك الغذائي تذكر بأن هناك أطعمة لذيذة مثل الأرز البني وحتي رقائق البطاطس تحتي علي نشا مقاوم  وهو الكربوهيدرات المعززة للأيض .

التحكم في وجبة الغذاء بداخل العمل :

يمكن ان تؤدي وجبة الغذاء علي جهاز الكمبيوتر  الخاص بك إلي زيادة الوزن . وفقاً للمجلة الأمريكية للتغذية السريرية بأن الأشخاص الذين يتناولوا وجبة الغذاء أثناء التواجد علي الكمبيوتر سوف ينتهي الأمر بتناول المزيد من  الكعك بعد مرور 30 دقيقة من أولئك الذين لم يجلسوا علي الكمبيوتر .

زيادة عدد الوجبات الصحية الخفيفة :

من الصعب تجنب ذلك في الساعة الثالثة بعد الظهر بالرغم من أنه من الجيد تناول أي شئ يمنعك من الإفراط في وجبة العشاء . فإن بعض الخيارات سوف تساعدك في الحفاظ علي مسار إنقاص الوزن .

 البحث عن الوجبات  السريعة الصحية :

عندما تعمل في وقت متأخر من الليل قد تحتاج إلي تناول وجبة العشاء لا تقلق إذا وجدت أن الوجباات السريعة هي خيارك الوحيد. يمكنك إتخاذ قرار واضح حول الوجبات السريعة مثلاً يمكنك التفكير في السلطة أو الدجاج المشوي وبعض الأطباق منخفضة السعرات الحرارية وهو طبق البوريتو النباتي .

 تناول الألياف :

بالإضافة إلي تناول البروتين والدهون الصحية يجب أن تحصل علي الألياف فهو واحدة من العناصر الغذائية التي تزيد من الشعور بالشبع وإذا كنت تبحث عن مستوي أفضل للياقة البدنية فإن الألياف فهي أفضل صديق بالنسبة لك . في الواقع أثبتت إحدي الدراسات  جمعية القلب الامريكية بأن المشاركون الذين إنتهوا من تناول 30 جرام من الألياف يومياً أدي إلي إنقاص الوزن وتحسين صحة القلب. لذلك عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن والبقاء بصحة جيدة يجب أن يكون هدفك الحصول علي 30 جرام ألياف .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*