حفظ الأعشاب طازجه لمدة طويلة بالصور

حفظ الأعشاب

يمكنك من خلال الخطوات التالية حفظ الأعشاب طازجة مدة طويلة . أن الأعشاب الطازجة واحدة الأشياء المفضلة للجميع وتتواجد بإستمرار في منزلك سواء في حديقة المنزل أم شرائها من الأسواق  ولكن تجهيز الأعشاب قد يكون من الأمور الأصعب بالنسبة للكثيرين بسبب محاولة تقليمها ويصعب السيطرة عليها . اليوم نعرض عليكم طريقة مختلفة لإستخدام الأعشاب وهي الأعشاب المجمدة فهي وصفة سهلة ورائعة ومختلفة للحصول علي نكهة جديدة في فصل الصيف .

حفظ الأعشاب

حفظ الأعشاب

حفظ الأعشاب

لتجهيز هذه الوصفة سوف تحتاجي إلي  قالب مكعبات الثلج  المصنوع من السيلكون  ويفضل إجراء هذه الوصفة قبل أسابيع قليلة من الرغبة في إستخدامها . يفضل إستخدام قالب مكعبات الثلج المصنوع من السيلكون حتي يسهل إخراج مكعبات الأعشاب المثلجة .

البدء بإختيار مزيج من الأعشاب التي تفضلها، والتأكد من غسلها وتنظيفها جيداً  ثم محاولة قص الأطراف. يمكنك إستخدام مزيج من الأعشاب التالية وهي الريحان الطازج، الزعتر،  الروزماري .

يمكنك إستخدام هذه الأعشاب بمفردها أو إضافة مكونات نكهة أخري . يمكنك عمل مزيج من الأعشاب مع النكهات المختلفة مثل الثوم، الليمون خصوصاً إضافة الثوم المفروم .

يفضل إستخدام كمية صغيرة من الأعشاب  حتي تسهل عليك تجهيز الوصفة . كما يجب أن تتذكر ان معلقة صغيرة من عشب العشب المجفف تساوي معلقة طعام لك .

الخطوة التالية هي أن تغلف الأعشاب  بسائل الطبخ يمكنك إختيار اي من السوائل التالية :  الماء، المرق، الزبدة المذابة،  زيت الزيتون .جميع هذه الخيارات مناسبة وتؤدي أغراض مختلفة .

بعد أن تمتلئ المكعبات بالأعشاب يمكنك إضافة السائل المطلوب وإذا لم يكن لديك السائل المطلوب يمكنك إستخدام الزيت أو الزبدة. قد تحتاج إلي إضافة بضع ملاعق فقط من السائل وهي كمية كبيرة بالنسبة لمعظم الوصفات الأخري .

ننصحك هنا بإستخدام زيت الزيتون أو زيت الروزماري يمكنك إستخدامه بطريقة فعالة .

الضغط قليلاً علي الأعشاب عند صب السائل للتأكد من أن الأعشاب أصبحت مغمورة في السائل .

يمكنك الأن تجميد الأعشاب في الثلاجة.

يمكنك إستخدام الأعشاب مباشرة بعد إخراجها من الثلاجة والإحتفاظ بنكهتها الطازجة علي مدار السنة .

 فوائد الأعشاب الطازجة :

 تقوية الجهاز المناعي : الأعشاب غنية بالعديد من الزيوت العطرية ومضادات الأكسدة، والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخري الأساسية التي تساعد الجسم في محاربة السموم والجراثيم . بالإضافة إلي تعزيز النظام المناعي .

مضادة للإلتهابات : تعمل الزيوت الأساسية الموجودة في الأعشاب الطازجة لها خصائص ممتازة في مقاومة الإلتهابات فهي تسهل من علاج التهاب المفاصل. الأعشاب من العلاجات الطبيعية لمشاكل صحية مختلفة منها إلتهاب المفاصل، أمراض الأمعاء الإلتهابية، مثل إلتهاب القولون التقرحي .

 خفض مستوي السكر في الدم : بعض الأعشاب لها تاثير إيجابي علي البنكرياس وبالتالي خلق توازن في مستوي السكر في الدم  . كما أنها تؤدي إلي إنخفاض ملحوظ في مستوي الكوليسترول الضار ومستوي ضغط الدم وبالتالي منع أمراض القلب .

 الحماية من الزهايمر : تعمل العديد من الأعشاب المضادة للأكسدة علي الوقاية من الزهايمر . فقد تم إستخدام عشب الجنكة لعلاج الزهايمر وأشكال أخري من الخرف .

منع السرطان : منذ العصور القديمة تم إستخدام الأعشاب في الحماية من اعراض السرطان . فقد تم إستخدام الأعشاب في تهدئة ما بعد اثار العلاج الكيميائي وقد أظهر الباحثون في مركز ميموريال للسرطان من خلال إجراء عددة دراسات أن سرطان الثدي، سرطان المعدة، يمكنك القضاء عليهم من خلال الإستهلاك المنتظم للأعشاب .

العناية بالبشرة : أظهرت الدراسات أن الأعشاب تساعد في علاج أمراض البشرة المختلفة مثل النيم، الكركم، الريحان . هذه الأعشاب مفيدة بشكل خاص لأصحاب البشرة الدهنية لأن لديها القدرة علي الحكم في إنتاج النفط في البشرة وإصلاح الأنسجة التالفة وبالتالي الحصول علي بشرة ناعمة ومتجددة .

صحة الشعر : من الشائع الأن إستخدام التطبيقات العشبية لتحفيز نمو الشعر وإصلاح الضرر الناجم عن العوامل المختلفة  . كذلك، تشفي الأعشاب من مشاكل فروة الرأس مثل الحكة والقشرة .