تعرف علي 22 نتيجة مدهشة عند اتباع نظام غذائي عالي الدهون وخالي من الكربوهيدرات

demi lovato popcorn gif

بعد أن فشلت السيدة فيكتوريا في  اتباع العديد من الأنظمة الغذائية التقليدية لإنقاص الوزن  ، جربت خطة طعام لمدة 10 أيام لزيادة مستويات طاقتها بدون تناول أي نشويات . تخلصت فيكتوريا من الخبز والبطاطا ، وتناولت علي العشاء سمك السلمون والتونة والبيض والدجاج والسبانخ والخيار والبقوليات والفطر واليقطين وبذور عباد الشمس والبارميزان والصنوبر وجبن الموزاريلا وكريمة جوز الهند والكاكاو الخام والريحان والنعناع والكزبرة .

هنا نقدم لكم ال 22 شيئاً التي اكتشفتها فيكتوريا طول فترة اتباعها لهذا النظام الغذائي  :

  • أنت في دوامة من السعرات الحرارية :

من الأفضل عدم حساب السعرات الحرارية ، يُمكنك بسهولة تناول 2500 سعرة حرارية في اليوم علي نظام غذائي عالي الدهون ولا تكتسب المزيد من الوزن .

تفسر إحدي النظريات أن السبب هو أن الجسم يتطلب المزيد من الطاقة لإنتاج الوقود من البروتين والدهون بدلاً من الجلوكوز ، وبالتالي يتم حرق المزيد من السعرات الحرارية في هذة العملية .

أيضاً ، أنت تمنع هرمون الأأنسولين من تخزين الدهون ( هو الهرمون المسؤول عن تخزين الدهون في الجسم ) ، حيث أن جسمك مشغول بحرق مخزون الدهون في الجسم وإنقاص الوزن الذي لا تريده .

Advertisements

4ECE1F5300000578 6036361 image a 1 1533663922359

  • ليست كل السعرات الحرارية متساوية :

وجدت فيكتوريا ان تأثيرات عملية التمثيل الغذائي مختلفة جداً ، الجمع بين الكربوهيدرات والدهون هو خطر زيادة الوزن ، إن الجمع بين الدهون والبروتينات يُمكن أن يساعدك علي إنقاص الوزن ، الفرق في أن الأول يطلق العنان لهرمون الأنسولين وبالتالي يقوم بتخظين الدهون ، والثاني لا يقوم بذلك .

يتحلل البروتين إلي الأحماض الأمينية والسكريات ، لذلك يتكسر البروتين الصغير ( سمك الحوت ) بسرعة ويصل السكر إلي مجري الدم ، ولكن سمك السلمون بسبب الدهون الزائدة فهو أقل من ذلك .

  • أنت تشعر بالشبع بطريقة مختلفة :

لم أحصل بأنني ثقيلة بعد وجبة الطعام كالمعتاد ، علي الرغم من تناول الجبن الدسمة أو الركود بعد تناول وجبة الطعاك والتي عادة تدفعني إلي تناول كعكة ، كنت أشعر بعدم الجوع .

  • البول أصبح لونه أفتح :

حتي في الصباح أصبح لون البول فاتحاً ورائحته أقل خمرية ، بدأت تشعر فيكتوريا بأن جسمها أصبح أنظف من الداخل ، وأصبح جسمها يعمل بشكل أكثر كفاءة ، وأصبحت أكثر قدرة علي معرفة متي تكون عطشانة وتشرب المزيد من الماء .

  • الأكل هو حدث:

كنت أنتظر ميعاد الوجبة كأنه حدث ، ولم أكن أتناول الطعام أو الوجبات الخفيفة ، كنت أنتاول وجباتي المُعدة فقط بدون مشاهدة التلفاز أو الموبايل .

  • الوجبات البُنية هي شئ من الماضي :

كان اللون الغالب علي أطباق فيكتوريا هو اللون الأخضر ، وذلك بفضل الأفوكادو وبذور اليقطين والبازلاء والفاصوليا الخضراء ، تحتوي هذة الخضروات علي بعض آثار من الكربوهيدرات ، لذلك لا تزال تتناول 40 جرام ، وهو يعني الكثير من السلطة ولكن فقط مع حفنة صغيرة من البروكلي المطبوخ .

  • الأكل هو عبث :

في كل مكان  ( أن لم تكن نباتياً لا تناسبك هذة الخطة ) تناول البيض أو الدجاج أو شرائح اللحم أو السمك وزيت الزيتون وبعض الأفوكادو أو الجبنة الغنية بالدهون ، كنت في عيد ميلاد ولقد أصبحت الساعة 11 ولم أتناول الجبن وكنت أرغب في النوم ، وهذا يعني أنني لم أحصل علي حصتي الدهنية ، وبالتالي كان لدي وقود ، في اليوم التالي استطعت بالكاد الخروج من السرير وشعرت بأنني بلا بطارية ، استغرق الأمر طوال النهار حتي رجعت إلي طبيعتي مرة أخري لأن الدهون تستغرق وقتاً أطول للتحول إلي الجلكوز من السكر .

  • أنت تعلم الفرق بين الجوع الحقيقي والرغبة الشديدة في تناول الطعام :

الجوع الحقيقي هو شئ مزعج وجسمك يتيح لك معرفة ماذا تريد أن تأكل .

4EDD4F8D00000578 6036361 image a 2 1533663931833

  • التبرز أصبح أقل :

علي الرغم من أن النظام الغذائي يحتوي علي ألياف أكثر مما توقعت مع الخضار والمكسرات الخضراء ، إلا أنني أصبت بالإمساك ، وتناول المغنسيوم لتهدئة عضلاتي ، وقالت إنك ببساطة تحرق الكثير من الطعام الذي تأكله وهناك كمية أقل من الألياق ، لذلك ليس هناك ما يخرج  مع البراز .

 

  • أشياء غير متوقعة ، تبدأ في تذوق الحلو :

الصنوبر والجوز وكريم جوز الهند ، تناول ملعقتين من أي منهما في اليوم بعد تناول وجبة الغذائ يُمكن ان تلبي شغفك الكبير في تناول السكريات .

  • الضرورة أو اليأس هي أم الاختراع :

صنعت حلوي من موس الشوكولاتة بالنعناع مع كريمة جوز الهند ، مع مسحوق بروتين الشوكولاتة  ( ليس حلو لدرجة أنه يصيبك بالكيتونية ) وأوراق النعناع وفي يوم حار اضعة في صناع الآيس كريم .

  • ينحت بطنك ووجهك :

علي الرغم من أنني لم افقد أي وزن ، فقد فقدت بوصة من الانتفاخ وأصبحت معدتي أكثر تشذباً ، حيث أنني لم أنتاول أي نوع من أنواع الكربوهيدرات التي تؤدي إلي إنتفاخ الوجه .

  • لا يُمكنك أن تأكل قوس قزح :

نحن نعلم جميعاً أن الفواكه والخضروات الملونة المختلفة تحتوي علي مضادات أكسدة مختلفة ، وكذلك تغذية بكتريا الأمعاء وعلي هذا النظام الغذائي ، فأنت تأكل الخضروات والبيض ، لذلك يُمكنك التخلي عن هذا التنوع  بالإضافة إلي المواد الغذائية والألياف من الحبوب والبقول .إنها معركة قصيرة ، وليست خطة لتعيش بها .

  • تنام بشكل أفضل :

نظراً لأنك لا تأكل شيئاً بعد تناول وجبتك المسائية ، فأنت لا تهضم الوجبة الخفيفة في الساعة 10 مساءاً ، وبالتالي تحصل علي نوم أهدئ وبجدوة أعلي .

  • لا يوجد رائحة لنفسك :

من المعروف أن النظام الغذائي الكيتوني الذي يعتمد علي اللحوم يتسبب في رائحة النفس الكريهو ، بينما هذا النظام الغذائي معتمد علي الخضروات اوكمية اقل من الكربوهيدرات مما يقلل من الرائحة للنفس .

  • أنت تأكل حسب جوعك :

يُمكن أن يكون جديداً ، إذا كنت لا تشعر بالجوع فذلك لأنك تستخدم مخازن الدهون في جسمك ، كثيراً من الناس وخاصة أولئك الذين يريدون أن يخسروا 14 باونداً ، يشعورن بأنهم يتناولون وجبتين فقط في اليوم ، وقد يشعر الأشخاص الذين لديهم المزيد من الكيلوجرامات ليفقدوها يُمكنك أن يشعورا بالشبع بعد تناول وجبة واحدة في اليوم ، ولكن أنا اتناول ثلاث وجبات علي الأاقل مع وجبة حفيفة حيث كان لدي مخزون قليل من الدهون .-

  • لا يُمكنك اختيار مجموعة طعامك :

إذا كنت ترغب في خفض الوجبة ، فعليك أن تحافظ علي نسبة الدهون إلي البروتينات وليس فقط تناول الدجاج وبالمثل يجب أن تكون الوجبة الخفيفة وجبة صغيرة ، وليس مجرد ممجموعة غذائية واحدة .

  • المكسرات البرازيلية ليست دهنية كما تظن :

علي الرغم من أنها تحتوي علي نسبة دهون كبيرة ، إلا انها غير مسموح بها في هذا النظام بسبب محتواها العالي من الكربوهيدرات ، وينطبق نفس الشئ علي الكاجو واللوز وجميع المكسرات الأخري باستثناؤ الجوز والصنوبر .

Advertisements
  • عينك سوف تصبح قادرة علي قياس الأحجام :

في اليوم الثالث توقفت عن الحاجة إلي وزن الاشياء ، واستخدمن الكؤوس والأكواب ، وسريعاً أصبحت اعرف وزن 85 جرام من الدهون و120 من البروتين بمجرد النظر .

  • وجبات عالية الدهون ليست رخيصة :

أنت تأكل قطعة أو قطعتان من سمك السلمون في اليوم ، والدجاج العضوي ، وجوز الصنوبر ، لا احد منهم رخيص ، يجب ان تفكر في ما تقوم بحفظه لشراء اللحم .

4EBE86DE00000578 6036361 image a 4 1533663994552

  • الوجبات العائلية قابلة للتنفيذ :

لأن النظام الغذائي يعتمد علي الطعام المطبوخ ، في الأساس الخضار والبروتين والدهون ، يُمكنك إعداد عشاء من الدجاج المشوي مع العائلة ، ولكن يجب عدم تطبيق هذا النظام الغذائي علي الأطفال .

  • الخروج عن النظام الغذائي يُمكن أن يكون نقطة اشتعال :

يجب أن تضع في اعتبارك عدم تناول شئ أكثر من الدهون مثلما كنت تفعل من قبل أو سوف يزاداد وزنك .

نظراً لعدم وجود مستويات عالية أو منخفضة فإنك تقدر الطعام كوقود بدلاً من المكافأة .

المصدر

Advertisements