تعرف علي 22 نتيجة مدهشة عند اتباع نظام غذائي عالي الدهون وخالي من الكربوهيدرات

بعد أن فشلت السيدة فيكتوريا في  اتباع العديد من الأنظمة الغذائية التقليدية لإنقاص الوزن  ، جربت خطة طعام لمدة 10 أيام لزيادة مستويات طاقتها بدون تناول أي نشويات . تخلصت فيكتوريا من الخبز والبطاطا ، وتناولت علي العشاء سمك السلمون والتونة والبيض والدجاج والسبانخ والخيار والبقوليات والفطر واليقطين وبذور عباد الشمس والبارميزان والصنوبر وجبن الموزاريلا وكريمة جوز الهند والكاكاو الخام والريحان والنعناع والكزبرة .

هنا نقدم لكم ال 22 شيئاً التي اكتشفتها فيكتوريا طول فترة اتباعها لهذا النظام الغذائي  :

  • أنت في دوامة من السعرات الحرارية :

من الأفضل عدم حساب السعرات الحرارية ، يُمكنك بسهولة تناول 2500 سعرة حرارية في اليوم علي نظام غذائي عالي الدهون ولا تكتسب المزيد من الوزن .

تفسر إحدي النظريات أن السبب هو أن الجسم يتطلب المزيد من الطاقة لإنتاج الوقود من البروتين والدهون بدلاً من الجلوكوز ، وبالتالي يتم حرق المزيد من السعرات الحرارية في هذة العملية .

أيضاً ، أنت تمنع هرمون الأأنسولين من تخزين الدهون ( هو الهرمون المسؤول عن تخزين الدهون في الجسم ) ، حيث أن جسمك مشغول بحرق مخزون الدهون في الجسم وإنقاص الوزن الذي لا تريده .

  • ليست كل السعرات الحرارية متساوية :

وجدت فيكتوريا ان تأثيرات عملية التمثيل الغذائي مختلفة جداً ، الجمع بين الكربوهيدرات والدهون هو خطر زيادة الوزن ، إن الجمع بين الدهون والبروتينات يُمكن أن يساعدك علي إنقاص الوزن ، الفرق في أن الأول يطلق العنان لهرمون الأنسولين وبالتالي يقوم بتخظين الدهون ، والثاني لا يقوم بذلك .

يتحلل البروتين إلي الأحماض الأمينية والسكريات ، لذلك يتكسر البروتين الصغير ( سمك الحوت ) بسرعة ويصل السكر إلي مجري الدم ، ولكن سمك السلمون بسبب الدهون الزائدة فهو أقل من ذلك .

  • أنت تشعر بالشبع بطريقة مختلفة :

لم أحصل بأنني ثقيلة بعد وجبة الطعام كالمعتاد ، علي الرغم من تناول الجبن الدسمة أو الركود بعد تناول وجبة الطعاك والتي عادة تدفعني إلي تناول كعكة ، كنت أشعر بعدم الجوع .

  • البول أصبح لونه أفتح :

حتي في الصباح أصبح لون البول فاتحاً ورائحته أقل خمرية ، بدأت تشعر فيكتوريا بأن جسمها أصبح أنظف من الداخل ، وأصبح جسمها يعمل بشكل أكثر كفاءة ، وأصبحت أكثر قدرة علي معرفة متي تكون عطشانة وتشرب المزيد من الماء .

  • الأكل هو حدث:

كنت أنتظر ميعاد الوجبة كأنه حدث ، ولم أكن أتناول الطعام أو الوجبات الخفيفة ، كنت أنتاول وجباتي المُعدة فقط بدون مشاهدة التلفاز أو الموبايل .

  • الوجبات البُنية هي شئ من الماضي :

كان اللون الغالب علي أطباق فيكتوريا هو اللون الأخضر ، وذلك بفضل الأفوكادو وبذور اليقطين والبازلاء والفاصوليا الخضراء ، تحتوي هذة الخضروات علي بعض آثار من الكربوهيدرات ، لذلك لا تزال تتناول 40 جرام ، وهو يعني الكثير من السلطة ولكن فقط مع حفنة صغيرة من البروكلي المطبوخ .

  • الأكل هو عبث :

في كل مكان  ( أن لم تكن نباتياً لا تناسبك هذة الخطة ) تناول البيض أو الدجاج أو شرائح اللحم أو السمك وزيت الزيتون وبعض الأفوكادو أو الجبنة الغنية بالدهون ، كنت في عيد ميلاد ولقد أصبحت الساعة 11 ولم أتناول الجبن وكنت أرغب في النوم ، وهذا يعني أنني لم أحصل علي حصتي الدهنية ، وبالتالي كان لدي وقود ، في اليوم التالي استطعت بالكاد الخروج من السرير وشعرت بأنني بلا بطارية ، استغرق الأمر طوال النهار حتي رجعت إلي طبيعتي مرة أخري لأن الدهون تستغرق وقتاً أطول للتحول إلي الجلكوز من السكر .

  • أنت تعلم الفرق بين الجوع الحقيقي والرغبة الشديدة في تناول الطعام :

الجوع الحقيقي هو شئ مزعج وجسمك يتيح لك معرفة ماذا تريد أن تأكل .

  • التبرز أصبح أقل :

علي الرغم من أن النظام الغذائي يحتوي علي ألياف أكثر مما توقعت مع الخضار والمكسرات الخضراء ، إلا أنني أصبت بالإمساك ، وتناول المغنسيوم لتهدئة عضلاتي ، وقالت إنك ببساطة تحرق الكثير من الطعام الذي تأكله وهناك كمية أقل من الألياق ، لذلك ليس هناك ما يخرج  مع البراز .

 

  • أشياء غير متوقعة ، تبدأ في تذوق الحلو :

الصنوبر والجوز وكريم جوز الهند ، تناول ملعقتين من أي منهما في اليوم بعد تناول وجبة الغذائ يُمكن ان تلبي شغفك الكبير في تناول السكريات .

  • الضرورة أو اليأس هي أم الاختراع :

صنعت حلوي من موس الشوكولاتة بالنعناع مع كريمة جوز الهند ، مع مسحوق بروتين الشوكولاتة  ( ليس حلو لدرجة أنه يصيبك بالكيتونية ) وأوراق النعناع وفي يوم حار اضعة في صناع الآيس كريم .

  • ينحت بطنك ووجهك :

علي الرغم من أنني لم افقد أي وزن ، فقد فقدت بوصة من الانتفاخ وأصبحت معدتي أكثر تشذباً ، حيث أنني لم أنتاول أي نوع من أنواع الكربوهيدرات التي تؤدي إلي إنتفاخ الوجه .

  • لا يُمكنك أن تأكل قوس قزح :

نحن نعلم جميعاً أن الفواكه والخضروات الملونة المختلفة تحتوي علي مضادات أكسدة مختلفة ، وكذلك تغذية بكتريا الأمعاء وعلي هذا النظام الغذائي ، فأنت تأكل الخضروات والبيض ، لذلك يُمكنك التخلي عن هذا التنوع  بالإضافة إلي المواد الغذائية والألياف من الحبوب والبقول .إنها معركة قصيرة ، وليست خطة لتعيش بها .

  • تنام بشكل أفضل :

نظراً لأنك لا تأكل شيئاً بعد تناول وجبتك المسائية ، فأنت لا تهضم الوجبة الخفيفة في الساعة 10 مساءاً ، وبالتالي تحصل علي نوم أهدئ وبجدوة أعلي .

  • لا يوجد رائحة لنفسك :

من المعروف أن النظام الغذائي الكيتوني الذي يعتمد علي اللحوم يتسبب في رائحة النفس الكريهو ، بينما هذا النظام الغذائي معتمد علي الخضروات اوكمية اقل من الكربوهيدرات مما يقلل من الرائحة للنفس .

  • أنت تأكل حسب جوعك :

يُمكن أن يكون جديداً ، إذا كنت لا تشعر بالجوع فذلك لأنك تستخدم مخازن الدهون في جسمك ، كثيراً من الناس وخاصة أولئك الذين يريدون أن يخسروا 14 باونداً ، يشعورن بأنهم يتناولون وجبتين فقط في اليوم ، وقد يشعر الأشخاص الذين لديهم المزيد من الكيلوجرامات ليفقدوها يُمكنك أن يشعورا بالشبع بعد تناول وجبة واحدة في اليوم ، ولكن أنا اتناول ثلاث وجبات علي الأاقل مع وجبة حفيفة حيث كان لدي مخزون قليل من الدهون .-

  • لا يُمكنك اختيار مجموعة طعامك :

إذا كنت ترغب في خفض الوجبة ، فعليك أن تحافظ علي نسبة الدهون إلي البروتينات وليس فقط تناول الدجاج وبالمثل يجب أن تكون الوجبة الخفيفة وجبة صغيرة ، وليس مجرد ممجموعة غذائية واحدة .

  • المكسرات البرازيلية ليست دهنية كما تظن :

علي الرغم من أنها تحتوي علي نسبة دهون كبيرة ، إلا انها غير مسموح بها في هذا النظام بسبب محتواها العالي من الكربوهيدرات ، وينطبق نفس الشئ علي الكاجو واللوز وجميع المكسرات الأخري باستثناؤ الجوز والصنوبر .

  • عينك سوف تصبح قادرة علي قياس الأحجام :

في اليوم الثالث توقفت عن الحاجة إلي وزن الاشياء ، واستخدمن الكؤوس والأكواب ، وسريعاً أصبحت اعرف وزن 85 جرام من الدهون و120 من البروتين بمجرد النظر .

  • وجبات عالية الدهون ليست رخيصة :

أنت تأكل قطعة أو قطعتان من سمك السلمون في اليوم ، والدجاج العضوي ، وجوز الصنوبر ، لا احد منهم رخيص ، يجب ان تفكر في ما تقوم بحفظه لشراء اللحم .

  • الوجبات العائلية قابلة للتنفيذ :

لأن النظام الغذائي يعتمد علي الطعام المطبوخ ، في الأساس الخضار والبروتين والدهون ، يُمكنك إعداد عشاء من الدجاج المشوي مع العائلة ، ولكن يجب عدم تطبيق هذا النظام الغذائي علي الأطفال .

  • الخروج عن النظام الغذائي يُمكن أن يكون نقطة اشتعال :

يجب أن تضع في اعتبارك عدم تناول شئ أكثر من الدهون مثلما كنت تفعل من قبل أو سوف يزاداد وزنك .

نظراً لعدم وجود مستويات عالية أو منخفضة فإنك تقدر الطعام كوقود بدلاً من المكافأة .

المصدر

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*