تقوية الأظافر بـ ٢٠ وصفة طبيعية

تقوية الأظافر

ان كنت تبحث عن طرق تقوية الأظافر هنا ستجد أفضل الطرق الطبيعية التي تسعادك في تقوية الاظافر طبيعيا بدون أدوية مكلفة . هل تعلم إنه تتكون الأظافر من البروتين الذي يطلق عليه الكيراتين، هذه الأجزاء الصغيرة لا تحمي أصابعنا فقط ولكن يمكن أن تكشف الكثير عن صحة الجسم . وغالباً ما يحتاج تقوية الأظافر الإهتمام متوسط معدل نمو الأظافر يصل3,47 ملم كل شهر وفقاً لبحث في جامعة نورث كارولينا .وفي بعض الحالات المحددة يتعين علي الناس البحث عن سبل لزيادة معدل نمو الأظافر والإستمتاع بأظافر قوية . يتأثر معدل نمو الأظافر بمجموعة من العوامل وينتج عنها معدل نمو بطئ بسبب نقص العناصر الغذائية الهامة والأدوية والمشاكل الصحية أو التغيرات الهرمونية في الجسم . سوف نقدم لكم في هذه المقالة وصفات تطويل الأظافر الفعالة والتي تعتبر كجزء من طرق العناية بأظافرك .

تقوية الأظافر

تقوية الأظافر

لأن الإستمتاع بأظافر طويلة قوية بالتأكيد تضيف إلي جمال يديك، ولأن النمو الصحي للأظافر ينعكس علي حالتك الصحية تحتاج إلي الأهتمام بها من خلال مجموعة من الخطوات :

تقوية الأظافر

1.تقوية الأظافر بقشر البيض :

يتجاهل معظم الأشخاص مدي أهمية قشر البيض في الوصفات المنزلية ويتم رميه بعيداً بعد تناول الجزء الداخلي بإعتبار أنه عديم الفائدة . ومع ذلك، فإن قشر البيض مفيد جداً لأنه يستخدم بإعتباره واحداً  من العلاجات المنزلية اللازمة لتطويل الأظافر لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم، الحديد والبروتين و والمعادن مثل المغنسيوموالبوتاسيوم. هذه العوامل تساعد علي تقوية الأظافر أيضاً ومنعها من التلف وإليك طريقة إستخدام قشر البيض :

طحن قشر البيض ثم وضعه في الخلاط وإضافة اللوز والبقان وبذور الكتان إلي الخلاط الكهربائي لمزجها بعناية مع المسحوق. أخذ معلقة صغيرة من المسحوق مع الحليب الدافئ كل صباح . يفضل إستخدام هذه الطريقة لمدة شهر واحد للحصول علي أظافر أطول .

Advertisements

2. الثوم لتقوية الأظافر :

الثوم من العناصر الغذائية التي تستخدم علي نطاق واسع في الوجبات الغذائية ولعلاج الكثير من المشاكل الصحية بسبب أن له خصائص مضادة  للألبرتوزوال والأثار المضادة للميكروبات ومكافحة الورم . ومن المعروف أنه يمكنك إستخدامه في تطويل الأظافر في المنزل . فهو يحمي أظافرك من العدوي بسبب خصائصه المضادة للبكتريا والفطريات ويفر لك أظافر طويلة ويحفز النمو المباشر للأظافر.

تقطيع الثوم إلي نصفين وفرك الأظافر بالثوم ويفضل تركه لبضع دقائق حتي تتمكن الاظافر من إمتصاصه . أو عمل مزيج من الثوم للحصول علي عجينة وتطبيقها لمدة 5 دقائق بمجرد تطبيق هذا العلاج لمدة إسبوع واحد تتمكن من الحصول علي أظافر طويلة .

3. تقوية الأظافر بفيتامين هـ :

يعتبر فيتامين هـ عامل رئيسي لصحة الأظافر والشعر وجعل أظافرك تنمو بشكل أطول . يمكنك إستخدام فيتامين هـ بإعتباره واحد من العلاجات المنزلية لنمو الأظافر  . تقوم الاظافر بإمتصاص فيتامين هـ بسرعة أكبر  وبالتالي التحفيز علي نموها .

إضافة واحد من الزيوت العطرية  مثل زيت شجرة الشاي مع فيتامين هـ ومزجهم جيداً والإحماء قليلاً  عن طريق تسخين الخليط وغمس أظافرك في الخليط الدافئ ويفضل ترك الأظافر فترة طويلة  .

4.  الزيوت الأساسية لتقوية الأظافر :

نحن نعلم بأن أظافرنا بحاجة إلي عناية لحمايتها من الجفاف  حتي لا تصبح  هشة وسهلة الكسر وحتي تتأثر بمشاكل أخري أسوأ . كل يوم تتعرض اظافرنا للمواد الكيميائية مثل غسول الأطباق، المنظفات، التي يمكن أن تضر أظافرنا بالتدريج إذا فشلنا في تنظيف اظافرنا بشكل صحيح . لذلك، ينصح بشدة بإستخدام الزيوت الأساسية بإعتبارها واحدة من العلاجات المنزلية لتطويل الأظافر .عن طريق تدليك الأظافر بالزيوت الأساسية لكي تحتفظ بها صحية وبعيداً عن الضرر . يمكن إستخدام زيت شجرة الشاي أو زيت النعناع لأنهم من الزيوت المضادة للجراثيم والفطريات مما يساعد علي منع الإلتهابات وينتج عنها تطويل الأظافر.

أخذ كمية من زيت النعناع أو زيت شجرة الشاي في أصابعك وتدليك أصابعك . والحفاظ علي ترك النفط بين أظافرك طول الليل سوف تشعر بالنتيجة في غضون أيام قليلة . ويفضل تقليل التعرض لغسول الأطباق والحفاظ علي تدليك أظافرك بالزيت مرة واحدة في الإسبوع .

5. تدليك اليد مفيد في تقوية الأظافر :

وقد ثبت أن التدليك يحفز علي تنشيط الدم ويحسن من تدفق الدم إلي الخلايا . ومن المعروف أن المنطقة البيضاء علي أظافرك مثل نمو خلايا جديدة . لذلك فإن أظافرك تنمو بشكل أسرع إذا تم تخفيز هذه الخلايا بشكل صحيح.  تدليك اليد واحد من العلاجات المنزلية لتطويل أظافرك في المنزل .

إستخدام كيس بوليثين فضفاض لتغطية يديك ثم ربط طرفي الكيس مما يجعل الهواء بعيداً عن يدك ويحافظ علي يدك دافئة .  وبعد مرور 10 – 15 دقيقة قم بإزالة الكيس، وإستخدم يدك في التدليك أو إضافة معلقة صغيرة من الملح لتنظيف الأظافر بما فيها  زوايا الأظافر ثم الفرك لمدة 5 دقائق .

6. نظام غذائي غني بالبروتين :

يجب أن تهتم بما يطبق علي أظافرك وهذا قد لا يكون كافي إذا كنت تريد أظافر طويلة . تحتاج الاظافر الكثير من العناية لتعزيز تطويل أظافرك . في الواقع، الأظافر تتكون من البروتين وبالتالي من الضروري أخذ البروتين وهناك مجموعة من الأطعمة الغنية بالبروتين الموصي بها مثل اللحوم، الأسماك البيضاء، الجبن، الفواكه الجافة والفواكه الجافة فهي فعالة في تحفيز تطويل الأظافر وسوف توفر نتيجة هائلة بعد الإستهلاك .

7.  تجنب قضم الأظافر :

من العادات السيئة هي قضم الأظافر وخصوصاً عندما تتعرض لضغط عصبي  . هذه العادة السيئة  يمكن أن تؤثر سلباً علي معدل نمو اظافرك . إذا كنت تعاني من قضم أظافرك لن تحصل علي أظافر طويلة حاول تجنب ذلك حتي لا تدمر أظافرك بدون التأثر بالعوامل الخارجية . إذا وجدت أنه من الصعب التخلص من هذه العادة السيئة إليك مجموعة من النصائح تساعدك في التخلي عنها .

الحفاظ علي زيادة التركيز علي العمل الحالي،  إبقاء عقلك مشغول مع أشياء أخري، وضع أحمر الشفاه علي أظافرك لمنع نفسك من قضم أظافرك لأن هذا يؤدي إلي تدمير طبقة أحمر الشفاه .

8. تقليم الأظافر :

علي غرار نصائح العناية بالشعر الأظافر أيضاً تحتاج إلي التقليم كل فترة بإنتظام لأغراض الراحة أو الجمال فهو واحدة من العلاجات المنزلية المتاحة لك في تطويل أظافرك. كما أن تقليم الاظافر يساعدك في حمايتهم من التلف أو الكسر .لذلك، لا تنسي تقليم أظافرك مرة واحدة في الإسبوع وتقليمها بعناية للحصول علي الشكل الصحيح .

9. تحقق من طلاء الأظافر :

طلاء الأظافر من العناصر المهمة جداً بالنسبة للنساء ويعتبر جزء مهم للعناية بجمالك . لكنهم في الغالب لا يولي إهتمام للمكونات قبل الشراء . لذلك، تذكر من التحقق بمكونات طلاء الأظافر قبل الشراء مثل تجنب طلاء الأظافر الذي يحتوي علي سلفوناميد، التولوين، الفورمالديهايد مهما كنت تحب هذا اللون يجب ألا تستخدم أي طلاء اظافر يحتوي علي هذه المكونات  لأنها تدمر البروتينات الموجودة في أظافرك .

10. الفازلين و تقوية الأظافر :

يعتبر الفازلين من العلاجات المنزلية لتطويل الأظافر . من الأفضل تطبيق كمية من الفازلين بعد تقليم الأظافر الخاصة بك للحفاظ عليها لينة ومشرقة . فهي وسيلة سهلة وبسيطة للحصول علي أظافر صحية .

أخذ كمية صغيرة من الفازلين وتطبيقها علي زوايا الأظافر بإستخدام قطعة من القطن وبعد ساعة يمكنك إزالة الفازلين من الأظافر وغسل اليدين بعناية .

11. العلاج الليلي :

Advertisements

ثبت أن أفضل وقت لتقديم الرعاية لأظافرك فيه هو الليل فهو الوقت المثالي لبقاء الأظافر طويلة وقوية وتجنب التعرض لعوامل مثل غسالات الأطباق أو الصابون بعد الأن . لذلك، قبل الذهاب إلي الفراش يمكنك تطبيق فيتامين هـ ليلاً .

تقطيع كبسولات فيتامين هـ ثم تطبيق السائل علي أظافرك وإرتداء قفازات المانكير للإحتفاظ به طوال الليل وإزالة القفازات في صباح اليوم التالي . للحصول علي تغير يمكنك الإستمرار في ذلك لمدة شهر واحد .

12. تقوية الأظافر بزيت الزيتون :

من المهم أن تأخذ في إعتبارك ترطيب الأظافر إذا كنت ترغب في الحفاظ علي أظافرك طويلة . يعتبر زيت الزيتون واحد من العلاجات المنزلية  الأكثر شيوعاً لنمو الأظافر ويمكن تجربتها في المنزل . وذلك لأن زيت الزيتون غني بفيتامين هـ الذي يحسن من الدورة الدموية ويساعدك علي إصلاح الضرر التالف وتحفيز نمو الأظافر .

قبل النوم، تطبيق زيت الزيتون الدافئ علي الأظافر والتدليك لمدة 5 دقائق وتركه طوال الليل . يمكنك إرتداء قفازات  ترطيب أظافرك . بدلاً من ذلك، نقع اظافرك في زيت الزيتون لمدة 15 – 30 دقيقة . يجب تطبيق هذه النصيحة يومياً  من أجل الحصول علي نتائج إيجابية .

13.  تقوية الأظافر بعصير البرتقال :

إذا كنت تبحث عن عنصر لتطويل أظافرك يمكن الحصول علي عصير البرتقال . فهو غني بفيتامين ج الذي يجعل أظافرك قوية وصحية. عصير البرتقال غني أيضاً بحمض الفوليك الذي يزيد من طول أظافرك .

إستخدام كمية من عصير البرتقال الطازج ونقع أظافرك لمدة 10 – 15 دقيقة، ثم غسل أظافرك بالماء الدافئ وإستخدام مرطب الأظافر المعتاد .

14. الليمون لتقوية الأظافر :

الليمون من العلاجات المنزلية لتطويل الأظافر، ويرجع ذلك لأنه غني بفيتامين ج الذي يوفر التألق أيضاً لأظافرك . كل ما تحتاج إليه هو معلقة كبيرة من عصير الليمون وبضع ملاعق من زيت الزيتون . الطريقة بسيطة جداً، تحتاج فقط إلي وضع هذه المكونات في الميكروويف للحصول علي خليط نقع لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء أو فرك أظافرك بشرائح الليمون لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ .

15. تقوية الأظافر بزيت جوز الهند :

يعمل زيت جوز الهند مثل زيت الزيتون لتحقيق الفوائد المثالية لأظافرك . ويستخدم عادة زيت جوز الهند لصحة الجلد والشعر والأظافر لأنه يحسن من طول الأظافر  .

مزج بضع قطرات من زيت الروزماري، العسل وبعض من زيت جوز الهند وخلطهم معاً لوضع الخليط في الميكروويف لمدة 15 ثانية .

نقع اظافرك في هذا الخليط لمدة 15 دقيقة، يمكنك القيام بهذه الطريقة 1- 2 مرة في الإسبوع . أو ببساطة إستخدام زيت جوز الهند  وتدليك أظافرك به .

16. الطماطم وتقوية الأظافر :

تحتوي الطماطم علي البيوتين وهو من العلاجات المنزلية لتطويل الأظافر والحصول علي أظافر طويلة وناعمة . بالإضافة إلي أن الطماطم مصدر رائع لفيتامين ج،وفيتامين أ الذي يعزز من صحة الجلد والأظافر .

17. زيت بذور الكتان لتقوية الأظافر :

لزيادة نمو الأظافر يمكنك محاولة إضافة زيت بذور الكتان فهو مثل العلاجات المنزلية الأخري لتطويل الأظافر . ثبت ان زيت بذور الكتان له تأثير كبير علي تحسين صحة الأظافر بسبب أنه مصدر للبروتين والزنك والليستثين والبوتاسيوم والمغنسيوم وفيتامين ب المركب .

تدليك أظافرك بزيت بذور الكتان  لبضع دقائق، وإرتداء القفازات القطنية لبضع ساعات لتعزيز الترطيب قبل غسلها بالماء الدافئ .

18. تقوية الأظافر بعشب ذيل الحصان :

إستخدام الأعشاب من الوسائل الذكية التي تعمل علي تطويل الأظافر ويجب إيلاء الإهتمام بهذه العشبة لأن غني بالمعادن، الكالسيوم، السيليكا التي تعزز من إلتئام الجروح والحد من الألم وتحسين صحة أظافرك . وفقاً لدراسة نشرت عام 2015  بأنه ليس من الصعب إستخدام ذيل الحصان ويستخدم بإعتباره أحد العناصر في تطويل الأظافر .

تجهيز بضع أكواب من الماء المغلي مع 1 معلقة صغيرة من عشب ذيل الحصان المجفف وتركه حتي ينقع مع تغطيته لنقع لمدة 10 – 15 دقيقة .

بعد ذلك، تصفية العشب وتبريده بشكل طبيعي ونقع أظافرك في هذا الخليط لمدة 20 دقيقة . تطبيق هذا العلاج عدة مرات في الإسبوع للحصول علي نتائج أفضل .

19. تقوية الأظافر والبيوتين :

يجب أن تحصل الأظافر علي  الفيتامينات الضرورية لصحة أظافرك بشكل عام وصحية.  البيوتين من  الفيتامينات اللازمة لتحفيز نمو الأظافر . ومن طرق إستخدام البيوتين أن تحصل عليه من خلال الأطعمة الغنية بالبيوتين مثل الجوز، الجزر، الطماطم، الحبوب، البيض أو الحصول علي مكملات البيوتين ولكن تأكد قبل تناولها من إستشارة الطبيب قبل إستخدامها لمنع الاثار الجانبية .

20. تقوية الأظافر بعشب القراص :

من الأعشاب التقليدية في تطويل الأظافر والمستخدم منذ القدم لأنه مصدر كبير لسيلكيا والمعادن الفعالة الأخري التي تلعب دور هام في تشكيل أظافرك . يعزز عشب القراص من الأظافر الصحية وتقوية الأظافر الهشة لذلك فهو من العلاجات التي يمكن أن تستخدمها في المنزل .

إضافة ورق القراص المجفف حوالي 2 – 3 ملاعق صغيرة إلي كوب ماء ساخن وتغطيه الوعاء والنقع لمدة 10 دقائق وبعد تصفيته يمكنك خلطه مع العسل. حاول إستهلاك كوب من هذا المشروب كل يوم للحصول علي أفضل النتائج .

Advertisements