وصفة لذيذة لعمل سلطة الأفوكادو والذرة المكسيكية بالصور

وصفة سلطة الأفوكادو والذرة المكسيكية من الوصفات الرائعة في فصل الصيف خصوصاً إذا كان لديك المزيد من الأصدقاء فهي تتضمن الفلفل الأحمر والأخضر والكزبرة وإذا كنت مولعاً بهذه المكونات سوف تجد بأن هذه السلطة طبق لا يصدق  وعدم وجود هذه المكونات في طبق السلطة  قد تجد بأنه من الصعب الإستمتاع بالطعم يجب أن تشمل السلطة هذه المكونات معاً بالإضافة إلي الأفوكادو والذرة فهم المكونات الرئيسية التي تعطي الوصفة قيمة غذائية عالية سوف نعرض عليكم بعض المبادئ التوجيهية وبعض الأفكار حول كيفية القيام بتجهيز طبق سلطة الأفوكادو والذرة المكسيكية  للخروج بالوصفة بشكل أفضل .

وصفة لذيذة لعمل سلطة الأفوكادو والذرة المكسيكية بالصور

المكونات  :

  • ذرة طازجة أو معلبة .
  •  الفلفل الاحمر المقطع إلي قطع صغيرة .
  • البصل الأحمر المفروم لقطع صغيرة .
  •  الفاصوليا السوداء .
  •  ثوم .
  • زيت ، ملح، فلفل ، بصل أخضر، كزبرة، طماطم .

الخطوات :

البدء من خلال شطف الفاصوليا السوداء للحصول علي حبوب نظيفة، تعتبر الفاصوليا السوداء من المصادر الجيدة للبروتين والألياف ومضادات الأكسدة لذلك فهي عنصر رئيسي في سلطة الأفوكاو .

إضافة الذرة ويفضل البحث عن حبوب الذرة الكبيرة  ويفضل أن يتم إستخدام كميات متساوية من الذرة والفاصوليا السوداء .

قومي بتقطيع الفلفل الأحمر إلي  قطع صغيرة .

تأكد من أن القطع ليست كبيرة جداً  وذلك، لأن بعض الأشخاص قد يجدوا بأن الفلفل الأحمر أكثر مرارة .

وضع كل المكونات معاً قبل تناولها بساعات والتقليب بينهم جيداً للمزج .

والأن، جهزي الأفوكادو  لإضافته إلي هذا المزيج من خلال تقطيع الافوكادو إلي أجزاء صغيرة وإضافتها إلي المكونات الأخري .

إذا كنت من محبي البصل الأحمر فهو أفضل وسيلة لتغير مذاق السلطة أو حتي إضافة البصل الأخضر أيضاً .

البعض قد يحتاج إلي إضافة الثوم والتحريك معاً ورش كمية من زيت الزيتون ورشة من الملح والفلفل الطازج وكمية من خل التفاح .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ القيمة الغذائية في الأفوكادو :

إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك وتحسين بشرتكك وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المختلفة مثل السكري، السرطان، أمراض القلب فإن الأفوكادو عنصر يستحق التجربة فهو فاكهة صحية للغاية إذا كنت تريد نظام غذائي صحي . أيضاً وجدت الأبحاث أنه يساعد في منع إرتفاع ضغط الدم، الإمساك لذلك فهو مفيد في علاج إلتهاب المفاصل وعنصر مهم بالنسبة للنساء الحوامل .

 فيتامين ب6 وزيادة قوة الدماغ :

يحتوي الافوكادو علي فيتامين ب6  وهو من الفيتامينات الضرورية ومن الافضل الحصول علي هذا الفيتامين من خلال النظام الغذائي لأن الجرعات العالية من المكملات الغذائية يمكن أن تكون سامة، حاول تناول الاطعمة الغنية بفيتامين ب6 بإنتظام فهو أمر مهم وغالباً ما ينتج عن نقص هذا الفيتامين فقر الدم . يحافظ هذا الفيتامين علي عمل خلايا الدماغ وجعلها تعمل بشكل أمثل .

الكالسيوم والفيتامينات :

تحتوي ثمرة الأفوكادو  علي 2ملجرام فيتامين هـ وفيتامين ج و13 ملجرام من الكالسيوم  . يساعد الكالسيوم علي تقوية العظام وجعلها بصحة أفضل. تناول هذه الفاكهة وسيلة هامة وسهلة لإضافة مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن إلي نظامك الغذائي .

تعزيز صحة الجهاز المناعي :

تناول الافوكادو يعمل علي تجديد المغنسيوم في الجسم . نصف كوب من الأفوكادو يحتوي علي 35 ملجرام من المغنسيوم. يساعد هذا المعدن في بناء نظام مناعي قوي . يساعد المغنسيوم في الحفاظ علي العظام قوية خصصواً عند الحصول عليه من خلال الطعام .

تقوية العضلات :

يوفر الأفوكادو كمية من البوتاسيوم إلي نظامك .تحتوي ثمرة الأفوكادو الواحدة علي 507 ملجرام بوتاسيوم . يساعد البوتاسيوم العضلات علي العمل بشكل أفضل وبالتالي القدرة علي المشاركة في التمارين الرياضية والأنشطة اليومية .

 تقليل الإلتهاب :

يحتوي الافوكادو علي الدهون الصحية غير مشبعة وهذا النوع من الدهون يساعد في الحد من الإلتهابات في الجسم كما أنه يساعد في عمل القلب بشكل منتظم وخفض مستوي الكوليسترول السيئ.

غنية بالألياف :

تناول الفاكهة يضيف المزيد من الألياف في النظام الغذائي وهذا يساعد علي حركة الأمعاء سليمة . الأفوكادو يمكن الجسم من إستخدام السكريات بشكل فعال فكل ثمرة أفوكادو تحتوي علي 7 جرام ألياف .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*