وصفة عمل سمك مشوي بالترياكي بالصور

إذا كنت من محبي الأسماك فالطبع أنت تستمع بتناول مجموعة متنوعة من الأسماك، فنحن نحتاج إلي تناول المزيد من المأكولات البحرية كمصدر للبروتين في نظامنا الغذائي . اليوم سوف نطلعكم علي وصفة السمك بصوص الترياكي بالصور وكيفية تجهيزه بنفسك في المنزل  حتي يتم طهي شرائح سمك السلمون حتي تتحول إلي اللون البني ووضع صوص الترياكي اللذيذ المصنوع في المنزل بشكل جيد . هذه الوصفة بسيطة وتخبرك سر عمل الصوص الترياكي حتي أنه يمكنك تجربة صوص الترياكي مع الدجاج أيضاً للحصول علي نكهة لذيذة ويصبح لديك فكرة سهلة لوجبة العشاء سوف تحبها الأسرة بالتأكيد .

وصفة عمل سمك مشوي بالترياكي بالصور

المكونات :

  • 2 شرائح سمك السلمون الخالي من الجلد حوالي 450 جرام من سمك السلمون أو أي نوع سمك تفضله ولكن إذا كنت ترغب في الوصفة اليابانية ننصحك بإستخدام سمك السلمون .
  • 1/4 معلقة صغيرة ملح .
  • فلفل أسود طازج .
  • 1 معلقة كبيرة من الطحين .
  • 1/2 معلقة زيت كانولا .
  • 1 معلقة كبيرة زبدة غير مملحة .
  •  1 معلقة خل بلسمك .

مكونات صوص الترياكي :

  • 1 معلقة كبيرة من الخل البلسمك .
  • 1 معلقة كبيرة  خليط نقع مكون من خل بلسمك، 1 معلقة صغيرة سكر .
  • 1 معلقة كبيرة من السكر المحبب .
  • 2 معلقة كبيرة من صلصة الصويا .

 الخطوات:

لعمل صوص الترياكي، يمكنك الجمع بين  المكونات المطلوبة للحصول علي صوص الترياكي وإستخدامه بعد ذلك مع سمك السلمون .

الجمع بين مكونات التوابل وخلطهم معاً حتي يتم حل معظم السكر الموجود في الغالب قد تحتاجي إلي الميكروويف لمدة ثانية .

بعد ذلك، غسل سمك السلمون وشطفه جيداً وتجفيفه، ويوضع الملح والفلفل الأسود علي سمك السلمون من كلا الجانبين .

رشي 1/2 معلقة صغيرة من الطحين علي سمك السلمون علي جانب واحد وتوزيعه بالتساوي ثم رش بقية الطحين علي الجانب الأخر ولا تنسي محاولة إزالة الطحين الزائد بلطف .

في مقلاة القلي، قومي بوضع الزيت النباتي وإذابة الزبدة علي نار متوسطة حتي لا تحرق الزبدة في حالة إذا كانت المقلاة ساخنة جداً يمكنك تقليل درجة الحرارة .

ضيفي شرائح السلمون في المقلاة بحيث يكون جانب الجلد في الأسفل والعمل علي طهي السلمون لمدة 3 دقائق أو حتي يتحول  الجانب الأسفل إلي اللون البني ثم الطهي علي الوجه الأخر .

والأن ضيفي صوص الترياكي  وتغطية سمك السلمون لمدة 3 دقائق حتي يتم طهيه من خلال البخار بعدها يمكنك إزالة سمك السلمون من المقلاة وإخراجه إلي الطبق .

ضعي التوابل في المقلاة ورفع درجة الحرارة قليلاً حتي يبدأ صوص الترياكي في الغليان بعدها يمكنك إضافة سمك السلمون مرة أخري ووضع معلقة من صوص الترياكي فوق السلمون وعندما يتم تسخين الصوص يمكنك إزالة سمك السلمون من المقلاة وتقديم سمك السلمون بالترياكي .

القيمة الغذائية لسمك السلمون :

تشمل الفوائد الصحية  للسلمون صحة القلب والأوعية الدموية والحصول علي عضلات صحية لأنه يساعد في تطوير الأنسجة وتعزيز صحة العين وتحسين كفاءة التمثيل الغذائي . سمك السلمون من الأسماك التي توجد في المياه العذبة والأنهار المالحة وإعتماداً علي مرحلة تطويرها ويعتبر الإسم العلمي لسمك السلمون هو أنكورينتش .

يعتبر سمك السلمون من الأسماك الشعبية والمعروفة فهو مصد رائع للبروتينات  القابلة للهضم بسهولة والأحماض الأمينية مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية وكذلك الفيتامينات مثل فيتامين د ، فيتامين أ ، وبعض أنواع من فيتامين ب، كما أنه يحتوي علي المعادن  مثل السيلينوم، الزنك، الفوسفور، الكالسيوم، الحديد

رابط مختصر للمقال:

1 Comment on وصفة عمل سمك مشوي بالترياكي بالصور

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*