فوائد ملح الهيمالايا “بلورات ملح جبال الهيمالايا”

قد تكون سمعت مرة على الأقل من قبل عن ملح الهيمالايا، فحتى الآن ، من المعروف أن ملح جبال الهيمالايا هوأنقى أنواع الملح على الأرض ، لأنه خال من السموم والملوثات ، يتم إستخراج هذا الملح النقى أساسا من حزام جبال الهيمالايا ، ويعرف شعبيا باسم ” الذهب الأبيض” ، ملح جبال الهيمالايا لونه وردى ، وهو تميز أساسى بسبب أكسيد الحديد الموجود به ، من هنا غالبا مايطلق عليه ” الملح الوردى ” .

فى الواقع يتكون ملح الهيماليا غالبا من كلوريد الصوديوم مع 80عنصرمن العناصرالنادرة فى الطبيعة وتشمل الماغنسيوم وكبريتات البوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والفوسفور والسيلينيوم والزنك والفلورواليود ، بالإضافة الى أن هذه المعادن تقريبا كلها الموجودة فى هذا الملح الوردى على شكل غروى ، مما يساعد خلايا الجسم على إمتصاصها بسهولة ، بفضل محتواه الغنى من المعادن يستطيع ملح الهيمالايا أن يوفرللجسم والروح فوائد صحية مدهشة ، واليوم سوف تتوفرلك معلومات حول أفضل 10 فوائد لملح جبال الهيمالايا ، سوف تدهشك هذه الفوائد بعد قراءة هذا المقال ، وبالتأكيد سوف ترغب فى الحصول عليها فى منزلك فى الحال ، فلنكتشف ذلك

فوائد ملح الهيمالايا

(1) إزالة السموم من الجسم
الفائدة الأولى فى قائمة أعلى 10 فوائد لملح جبال الهيمالايا هى إزالة السموم من الجسم بشكل طبيعى ، يمكن حل ملح جبال الهيمالايا فى ماء الإستحمام وإستخدامه لأخذ حمام للمساعدة فى تجديد وإزالة السموم من الجسم ، وسوف يتم حل الشحنة الكهربائية للملح جنبا الى جنب مع مختلف المعادن الموجودة به فى ماء الإستحمام ، ومن هنا عند أخذ حمام فى هذه المياه المالحة فإن ذلك سوف يساعد فى إزالة السموم من الخلايا السليمة ونقلها الى الدورة الدموية ، وهذا بدوره يطلق السموم خارج الجسم ، علاوة على ذلك فإن ملح جبال الهيمالايا لديه القدرة على تطهيرالجسم بفاعلية

(2) المحافظة على المستوى الصحى للحموضة
الفائدة الثانية من أكبر10فوائد لملح جبال الهيمالايا هى المحافظة على مستوى صحى من درجة الحموضة فى الجسم ، ويعنى هذا أن خلايا الجسم تحتوى على قلوية طبيعية ، وهذا سوف يساعد الجسم على القيام بوظائفه بشكل صحيح ، ومنع الخلايا السرطانية من النمووكذلك التخلص من الطفيليات والفطريات والفيروسات والبكتيريا المسببة للأمراض ، ملح جبال الهيمالايا لديه القدرة على السيطرة على المستوى القلوى فى الجسم ، لأنه يساعد على طرد السموم الحمضية من الجسم  ، وسوف يصبح مستوى الحموضة طبيعيا أكثروأقل قلويا وبالتالى يحقق التوازن فى أيون الهيدروجين فى سوائل الجسم .

Advertisements

بالإضافة الى ذلك يمكن لهذا الملح الوردى المحافظة على إمتصاص السوائل داخل وحول خلايا الجسم وربما حتى لديه القدرة على إزالة المعادن الثقيلة الضارة مثل الزرنيخ والرصاص والزئبق وخلاصة القول من أجل المحافظة على المستوى الحمضى الصحى فمجرد خلط ملعقة صغيرة من هذا الملح الوردى فى كوب من الماء وشربها بشكل يومى صباحا .

(3) تحسين صحة الأسنان
قد يبدوهذا غريبا ، لكن ملح جبال الهيمالايا مفيد جدا فى تحسين صحة الأسنان ، إن لديه القدرة على مكافحة إلتهاب اللثة وتسوس الأسنان وأيضا التخلص من رائحة الفم الكريهة .
الى جانب ذلك فهذا الملح غنى بالبوتاسيوم والذى يحمى اللثة من النزيف ، وأيضا ملح جبال الهيمالايا به الكالسيوم وهو معدن مقوى للأسنان ، وعلاوة على ذلك فإنه يحتوى على خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة وهى فعالة فى منع نمو البكتيريا فى الفم ، وهذا واحد من العوامل الرئيسة المسببة للكثيرمن المشاكل بالفم .
ببساطة يتم حل الملح الوردى فى الماء النقى المقطرالدافىء ثم الغرغرة بهذا الماء الملحى لمدة دقيقة بعد غسل الأسنان بالفرشاة ، يجب عمل هذا مرتين فى اليوم للمحافظة على صحة الأسنان .

(4) منع تشنج العضلات
منع تشنج العضلات هوفائدة أخرى من بين فوائد ملح الهيمالايا ، وسوف يضمن التوازن السليم بين سوائل الجسم والشوارد الكهربية ، وهوجانب مهم لصحة العضلات ، والشوارد الكهربية مهمة فى توصيل النبضات الكهربية ، والتى بدورها تضمن وصول النبضات العصبية الى خلايا الجسم الأخرى وسلامة تقلص العضلات .

الى جانب ذلك فكون ملح الهيمالايا مصدرغنى بالماغنسيوم فإن ذلك يحفزأيضا المقدارالمأخوذ من الكالسيوم وبالتالى يدعم صحة العضلات ، كل من الماغنسيوم والكالسيوم ضرورى على حد سواء لضمان صحة العضلات ، بالإضافة الى ذلك يمتلك هذا الملح الوردى البوتاسيوم والذى هوهام جدا لعمل العضلات بكفاءة .

(5) تعزيز النوم الهادىء
هناك العديد من الفوائد لملح الهيمالايا والقدرة على تعزيزنوم عميق هو واحد منها ، إذا كنت ترغب فى الحصول على صحة جيدة عليك أولا أن تحظى بقسط وافرمن النوم العميق .
إذا ماكنت تعانى من الأرق ، يمكنك الإستعانة بملح الهيمالايا للتعامل مع هذه المشكلة ، فملح الهيمالايا به مختلف أنواع المعادن ، مما يدعم الغدد الكظرية وبالتالى يعززنوما عميقا ، فعلى سبيل المثال فإن هذا الملح يحتوى على الماغنسيوم الذى يساعد على الإسترخاء الذهنى ، وتقليل الإجهاد ، ويدعم نوعية عالية من النوم ، بالإضافة الى ذلك فإنه يساعد أيضا على مكافحة الإكتئاب عن طريق التحكم فى مستوى السيروتونين .

(6) تخفيف إلتهابات الجلد
وبصرف النظرعن الفوائد الصحية لملح الهيمالايا ، فقد أثبت هذا الملح أيضا أنه فعال فى تخفيف إلتهابات الجلد ، بفضل إرتفاع مستويات المغنسيوم به ، إن هذا الملح الوردى سوف يوفر للبشرة الملتهبة تأثيرات مرطبة ومضادات للإلتهابات ، أيضا فإنه قادرعلى حماية البشرة الخارجية والمحافظة على نضارتها ، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الصدفية أوالإكزيما وجفاف البشرة المتزايد فإن أخذ حمام بماء الملح الوردى قد يكون فعالا للغاية .
ولعمل ذلك ، يتم إذابة كوب من الملح الوردى فى ماء الحمام الدافىء ، ثم غمرالجسم فيه لمدة 30دقيقة ، يجب التمتع بهذا الحمام عدة مرات فى الأسبوع للتخلص من إلتهابات البشرة سريعا .

(7) المحافظة على المستوى الطبيعى للسكرفى الدم
هذه واحدة من بين الفوائد الأكثرفعالية لملح جبال الهيمالايا ، سواء أولئك المصابين بمرض السكرى أوالأكثرعرضة للأصابة به ، ربما يظهرون تحسنا بعد إستخدام ملح جبال الهيمالايا ، بعض أنواع المعادن الموجودة فى هذا الملح الوردى ، مثل الفاناديوم والماغنسيوم والمنجنيزيمكن أن تكون مفيدة فى المحافظة على المستوى الطبيعى للسكرفى الدم ، فعلى سبيل المثال الكروم لديه القدرة على تحويل الكربوهيدرات الى جلوكوزوأيضا المساعدة فى تنظيم وإنتاج الأنسولين ، إذا لم يتم تزويد الجسم بكفايته من الكروم فإن الأنسولين قد لا يعمل بكفاءة .
بالإضافة الى ذلك فإن الأنسولين مسئول أيضا عن أيض الجلوكوز، والماغنيسيوم لديه القدرة على السيطرة على مستويات السكرفى الدم .
خلاصة القول إنه من أجل المحافظة على المستوى الطبيعى للسكرفى الدم ، يجب التوقف عن تناول الملح العادى وإستبداله بملح جبال الهيمالايا .

(8) تخفيف أعراض أمراض الجهاز التنفسى
ملح الهيمالايا أيضا لديه القدرة على المساعدة فى مكافحة مشاكل الجهازالتنفسى ، مثل إلتهاب الشعب الهوائية والربووإلتهاب الجيوب الأنفية أوحتى الحساسية ، هذا الملح الوردى قادرعلى تطهيرالجهازالتنفسى وحمايته من السموم الضارة ، والمحافظة عليه بحالة صحية .
الى جانب ذلك يحتوى ملح جبال الهيمالايا على خصائص طبيعية مضادة للإلتهابات وهومفيد فى تخفيف المخاط المتزايد وتنشيط حركة المخاط الهدبى أيضا ، ومن ضمن الفوائد الأخرى لملح جبال الهيمالايا للجهاز التنفسى هوالتخلص من مسببات الأمراض الضارة فى الجهاز التنفسى والذى يبطىء من مراحل العلاج ، علاوة على ذلك فإن جزيئات الملح الوردى تستطيع إختراق الرئتين بعمق وفعالية لشفاء الأنسجة التالفة .

(9) تطهير الجهاز الهضمى
من ضمن الفوائد الأخرى لملح جبال الهيمالايا والتى قد تدهشك ، هوأنه يستطيع تنظيف الجهازالهضمى ، ويمكن له أيضا أن يطهرالجهازالهضمى طبيعيا ، فى الواقع هذا الملح يعمل كملين طبيعى لمساعدة الجهازالهضمى فى إطلاق السموم المتراكمة به عن طريق البراز .
وهذا بدوره يضمن للمعدة والأمعاء صحة جيدة دون شوائب ، الى جانب أن المعادن المختلفة فى هذا الملح مفيدة للجهاز الهضمى .

عليك فقط وضع 2 ملعقة شاى من ملح جبال الهيمالايا فى زجاجة لترمملوء بالماء الدافىء
ثم تهزالزجاجة ليذوب الملح فى الماء

الآن يمكن إضافة بعض عصيرالليمون ، ويشرب هذا المحلول بالكامل قبل وجبة الإفطار
بعد ذلك تستلقى على جانبك وتسترخى لمدة 27الى 30 دقيقة
سوف تعانى من حركة الأمعاء بعد 1-2 ساعة ، لاتنسى شرب كمية كافية من الماء خلال تلك الفترة  يجب إجراء هذا العلاج مرة كل 2شهر .

(10) المحافظة على توازن السوائل
آخرفائدة من أكبر10 فوائد لملح الهيمالايا هو المحافظة على توازن السوائل ، بسبب أن الماء محمل بالكثير من الشوارد الكهربائية يصبح ملح الهيمالايا الإختيارالأفضل للحفاظ على توازن السوائل ، الترطيب المناسب أمرضرورى جدا لجميع خلايا الجسم لتعمل بشكل فعال ، هذا الملح ملىء بالشوارد الرئيسية الكهربية مثل البوتاسيوم والصوديوم والكولوريد والكالسيوم والماغنيسيوم ، الجسم لديه القدرة على إمتصاص كافة هذه الشوارد بسرعة أكبرمن المياه  .
إشرب هذا المحلول وإجعله جزءا من نظامك الغذائى اليومى للمحافظة على التوازن الصحيح للسوائل فى الجسم :

ولعمل هذا المحلول ضع مقداربوصة من ملح الهيمالايا الكريستالى فى زجاجة لها غطاء
ثم قم بإضافة 2-3 بوصة من الماء المفلتر حتى يغطى الملح تماما
يترك هذا المحلول طوال الليل
قم بشرب هذا المحلول مع الماء المفلتركل صباح قبل الإفطار
ملاحظة : عند إجراء هذا العلاج تجنب إستخدام الملاعق والأغطية المعدنية .

Advertisements