حركات الدفاع عن النفس للبنات بالصور

لا شئ أفضل من معرفة كيفية الإهتمام بنفسك عقلياً ومالياً وجسدياً و حركات الدفاع عن النفس . فبالنسبة للكثير من الأشخاص أن الإهتمام بالجسم مجرد ممارسة تمارين الرياضية . هناك جانب أخر وهو تعلم الدفاع عن النفس والتي تحقق المزيد من الفوائد فهي تقدم لك مزايا أكثر من ممارسة الكاراتيه . تعلم فنون الدفاع عن الذات في المواقف المختلفة يزيد من الثقة بالنفس والطمأنية والتي لا يمكنك أن تكتسبها بدون  ممارسة أي شكل من أشكال الدفاع عن الذات . اليوم عندما يفكر الأشخاص في دروس الدفاع عن النفس والتي يلجأ إليها الكثير من النساء والأطفال ومع ذلك فإن فنون الدفاع عن النفس مثل الكاراتيه، الملاكمة، جيو جيتسو ،،، إلخ من الفنون المناسبة للجميع .

حركات الدفاع عن النفس

1.يجب أن تبدو قوي :

قبل أن يفكر المهاجم في ضربك يجب أن تبدو قوي وواثق بقدر الإمكان . يقول روس كاسيو المدرب والخبير في كراف ماغا ورديد في مركز التدريب الرئيسي في لوس أنجلوس بأن الأشخاص الذين يحاولوا الهجوم أو السرقة لا يبحثوا عن لقاء طويل أو شخص يحدث لهم مشكلة فهم يبحثوا عن الهدف السهل . لذلك، حاول المشي بتركيز والحفاظ علي عينيك منتبه خصوصاً عندما تمشي وحيداً حتي لو كنت عصبياً حاول بقدر الإمكان عدم إظهار ذلك علي وجهك . أيضاً يمكنك المشي في منتصف الشارع بدلاً من المشي علي الرصيف قد يبدو الأمر غريباً بالنسبة لك ولكنه ضروري عند  إثبات قوة شخصيتك فهو أحد إشارات لغة الجسد التي يمكن أن تحميك من السرقة .

2.يجب أن يُصعب السيطرة والقبض عليك :

إذا كان المهاجم يأتي من الخلف فهو يجهز لك فخ العناق والقبض عليك من الخلف ويقوم بلف الذراعين حول جسمك كما هو مبين في الصورة . لكي تقوم بالتخلص من هذه القبضة يمكن الإنزلاق نحو الأسفل بمعني أن تقوم بإسقاط وزنك وخفض قاعدتك من خلال ثني الركبتين والنزول لأسفل حتي يصعب التحرك . محاولة فهم ضربة المهاجم سوف تجعلك علي الأرجح قادر علي المواجهة .

3.إستهداف الإبهام أثناء محاولة الخنق :

عندما يقوم المهاجم بمحاولة الخنق حاول أن تستهدف الإبهام بدلاً من بقية الأصابع  لأن الإبهام يعطي قبضة المهاجم . قم بإحضار الإبهام  إلي جانب السبابة بحيث تشكل حرف C لمحاولة إزالة الربطة العميقة للمهاجم والتي يقدمها لك من خلال أيدي المهاجم . محاولة القبض علي الإبهام لكي تتخلص من سيطرة المهاجم عليك .

4. إستهداف اليدين أثناء محاولة التطويق :

عندما يقوم المهاجم بمحاولة تطويقك بوضع الكوع علي جانب واحد من العنق واليد تصبح في الجهة الأخري . حاول إختيار الجانب اليد الغير مسيطر حتي يصبح من السهل الهروب من هذه الوضعية عندما تتأخذ الحرف C  تقوم بصرف يد المهاجم بعيداً عن عنقك حتي تتمكن من التنفس أمان .

5.إستهداف المناطق الأكثر ضعفاً :

لا تقوم بلكم الشخص في الصدر أو الذراعين إذا كنت بحاجة إلي القتال مرة أخري عند الدفاع عن النفس . يمكنك البدء بإستهداف المناطق الأكثر ضعفاً عند المهاجم مثل الساقين أو عضلات المعدة  . والعمل علي حماية نفسك لتقديم الحماية لنفسك في هذه المناطق . والإنتباه إلي العينين والأنف والفخذين لأن اللكم يحدث أضرار لهم .

6. عقد الجسم في وضع الإستعداد للكم :

عندما تجبر علي المواجهة في المعركة قم بإحضار يديك بحيث يكون أطراف أصابعك في مواجهة الحاجبين أو قمم الأذنين وتأكد من الحفاظ علي الذقن لأسفل حتي لا تواجه ضربة في الذقن والفك . هذه الوضعية يمكن أن تمكنك من إنقاذ حياتك عندما تتعرض للمواجهة .

7. تعرف علي كيفية الدفاع عن النفس باللكمات :

يمكن أن تأتي اللكمات من خلال طريقتين أولاً  مباشرة في وسطك أو من الخارج .  إذا كانت اللكمة قادمة مباشرة فإن أفضل طريقة للدفاع عن النفس هي إعادة توجيهها بعيداً عن جسمك بيدك. كما يقول كاسيكو من الصعب تغير إتجاه اللكمة، لذلك يجب أن تكون ذراعك بمثابة حاجز للحفاظ علي اللكمة من عدم الإقتراب .

8. ركل القدم لإعطاء ركلة :

قد يكون لديك غريزة طبيعية وهي إعطاء ركلة بقدميك أثنا المواجهة والحفاظ علي الكاحل مستقيم . ولكن هذا الموقف لا يعني أن تقوم بالضرب المباشر مع طول وعرض وتسطيح قدميك بحيث تواجه الحذاء الخاص بك السقف .

9.تعرف متي تستسلم :

لا تحاول أن تكون بطلاً للنهاية إذا كان الشخص يريد أن يسرق محفظتك وخصوصاً إذا كان المهاجم يمتلك سلاح . يمكن أن تضر نفسك في النهاية لأن هناك الكثير من الحلول لتفادي خسارة المحفظة مثل إستبدال بطاقة الإئتمان الخاصة بك والعثور علي الهاتف بسهولة وبالتالي لا تحتاج منك المخاطرة بحياتك .

10. الممارسة :

من أهم النصائح التي تعد مفتاح النجاح لك في حياتك هي ممارسة تقنيات الدفاع عن النفس لكي تكتشف ردود الفعل الخاصة بك لا يجب أن تكون مقاتل بطل يكفي أن تتعلم وتمارس كيفية الدفاع عن نفسك  وقادر علي مواجهة  المجرمين سواء السارقين أم المتحرشين .

فوائد ممارسة الدفاع عن النفس :

 بناء الثقة :

واحد من أكبر مزايا الحصول علي دروس الدفاع عن النفس هي الشعور الذي تشعر به بعد القيام بذلك .هناك الكثير من الأشخاص الغير واثقين من قدراتهم علي حماية أنفسهم قبل إنضمامهم إلي دروس الدفاع عن النفس . . هذا الشعور يمكن أن يكون راجع إلي التجارب الشخصية  والأمور السلبية التي تتعرض لها كل هذه التجارب تجعلك تشعر بعدم الحماية. تعمل دروس الدفاع عن النفس علي بناء الثقة فهي وسيلة رائعة لتطوير الثقة بالنفس داخلك وفي نهاية المطاف تصبح شخص أفضل .

 تحقق التوازن :

بمعني أن دروس الدفاع عن النفس تمكنك من القيام بالعديد من الأمور في وقت واحد مثل المشي بتركيز مع مضغ العلكة دون الوقوع . بمعني أنها تحسن من التركيز لأن دروس الدفاع عن النفس  تعلمك كيفية التركيز علي الهدف الخاص بك بينما أنت تسيطر علي جسمك بالكامل. لأنه بدون التوازن فإن الدفاع عن النفس من المستحيل أن يحدث . عندما تصبح أكثر سيطرة علي جسمك سوف تكون علي إستعداد أفضل لحماية نفسك .

 تطوير الإنضباط الذاتي :

تطوير قدرات الدفاع عن النفس يمكنك من تطوير الإنضباط الذاتي من أجل أن تحمي نفسك بشكل جيد . وتزيد من فرص حمايتك لنفسك أثناء المواجهة .

 تحسين التكيف البدني :

التكيف البدني من الأمور المهمة أثناء الدفاع عن النفس فالتدريب والممارسة تؤهلك لتفريغ الأدرينالين عندما تنشأ في حالة تتطلب من القتال . وبذلك فإن تفريغ الأدرينالين طريقة في الجسم للإستجابة إلي المواجهة . إنها تستمر سوف بضع ثواني لذلك تحتاج إلي التعامل بشكل مناسب وإذا لم تتمكن من ذلك فإن جسمك لا يعمل بشكل جيد . أثناء المواجهة لا بد أن تركز علي العقل والجسد . إذا كنت علي إستعداد سوف تكون أكثر نجاحاً .

تحسين الوعي :

تعمل دروس الدفاع عن النفس علي جعلك أكثر وعيك بمحيطك. أنت لا تخطط أبداً للهجوم ولكن المهاجم يقوم بتجهيز خطة فورية في حالة حدوث القتال   .وتعملك دروس الدفاع الذاتي علي أن تكون مستعدة وجاهز في كل الأوقات . في حالة حدوث أي  المهاجمة قد تصدم لثانية ولكن سيكون لديك ردود الفعل اللازمة لحماية نفسك.

تعليم احترام الذات :

ممارسة الكاراتيه والعديد من الممارسات الأخري تزيد من مستويات الثقة والإحترام فهي تعلمك إحترام نفسك وهذا أمر مفيد جداُ في حياتك . إذا كنت لا تحترم نفسك فكيف تحترم الأخرين . عندما تمارس حركات الدفاع الذاتي الخاص بك مع شريك حياتك هناك حاجة إلي الثقة المتبادلة بينكم حتي لا يؤذي بعضكم البعض .

 تطوير روح المحارب :

تساعدك دروس الدفاع عن الذات  علي تطوير روح المحارب. عندما تتعرض للهجوم فإن أخر شئ يمكن أن تفكر فيه هو العثور علي السيارة. دروس الدفاع الذاتي يمكن أن تعدك للمعركة والأهم من ذلك كيفية البقاء علي قيد الحياة .

تحديد الأهداف :

تعمل دروس الدفاع الذاتي علي تحديد الأهداف فهي تمكنك من العمل الجاد وكيفية حماية نفسك وتنظيم حياتك اليومية.  فهي تمكنك من تحديد أهدافك وكيفية الوصول إليها .

تأثير إيجابي علي حياتك :

علي عكس الكثير من الأشياء الأخري في حياتك فإن أخذ دروس الدفاع عن النفس سيكون لها دائماً تأثير إيجابي علي حياتك . كل من الأسباب المذكورة أعلاه هي أكبر دليل علي ذلك. فإن أخذ دروس الدفاع عن النفس يمكن أن تعزز من معنوياتك وتجعلك نسخة أكثر ثقة وأفضل من نفسك . من المهم أن يكون لدينا أشياء في الحياة يمكن أن تجعلنا سعداء .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*