تعلم رسم وجه انيميشن بالصور

رسم وجه انيميشن ليس صعب كما تتوقع بمجرد معرفة كيفية الرسم و إمتلاك الموهبة تستطيع تحقيق ذلك . تحتاج أيضاً القليل من الممارسة خصوصاً عندما تحاول رسم الوجه .  نحن في هذه المقالة نقدم دليل حول كيفية رسم وجه المانجا بالصور .

رسم  وجه انيميشن الجهة الأمامية :

الخطوة  الأولي :

قم بتجهيز ورقة الرسم البياني التي تحتوي علي شبكة من المربعات لها نفس الطول و العرض . بعد ذلك ، قم برسم شكل بيضاوي مثل شكل الوجه الأساسي و عمل خطوط الرقبة .

الخطوة  الثانية :

عمل خطوط رقيقة في الوجه لكي تساعدك في تحديد أماكن الأنف ،  العيون ، الأذنين . يجب أن يكون هناك خط عمودي في منتصف الوجه و خط أفقي في المنتصف مع رسم خط أخر أسفل الخط الأفقي .

الخطوة الثالثة :

قم برسم الأذنين و الفم و الأنف  لتحديد ملامح الوجه البسيطة .

الخطوة الرابعة :

رسم العيون و الحاجبين ، الحواجب تكون مستقيمة و رقيقة كما موضح أمامك في الصورة أما العيون ، يفضل أن تكون واسعة و عدم رسمهم بحيث يظهروا قريباً جداً من بعض أو بينهم مسافات واسعة يجب أن تكون المسافة متوسطة حتي تبدو الرسمة طبيعية .

الخطوة الخامسة :

رسم الشكل الأساسي للشعر ، عند رسم الشعر يتم رسم الشعر أعلي الرأس بمسافة بسيطة .

الخطوة السادسة :

تحسين شكل الشعر و العينين و عمل بعض اللمسات لكي يبدو الشعر واقعي أكثر .

 

رسم رسم وجه انيميشن الجانبي :

الخطوة الأولي :

قم برسم شكل بيضاوي مثل شكل الوجه الأساسي ، بحيث يكون الشكل البيضاوي بجانب ناحية اليسار  ، مع إضافة خطوط الرقبة .

الخطوة الثانية :

عمل الخطوط الإرشادية للأنف ، الأذن ، العينين و يجب أن يميل خط العين إلي اليسار . عمل خط أفقي في منتصف الرأس و رسم خط أخر بعده بمسافة بسيطة لكي تكون هذه المسافة كافية لحجم الأذن و الخط الثالث مائل في الجهة اليسري .

الخطوة الثالثة :

تحديد شكل الوجه ، من خلال البدء في رسم الأذن في المكان المحدد لها كما ذكرنا من قبل في المنتصف الخطين ،  و رسم أن صغيرة أسفل الخطوط التي تم تحديدها للعين ، ثم رسم الفم الصغير و تحديد الفك .

الخطوة الرابعة :

رسم العين و الحاجب بحيث تكون العين قريبة من الجانب الأيسر .

الخطوة الخامسة :

رسم الشكل الأساسي للشعر ، يجب وضع الشعر أعلي بقليل من الرأس .

الخطوة السادسة :

إزالة الخطوط و تحسين شكل الوجه و العين و الشعر .

نصائح إضافية :

عند التفكير في رسم المانجا البنت يمكنك الإضطلاع علي مجموعة صورة علي المواقع االإلكترونية  و دراستها جيداً بحيث تستطيع أن تحدد الشكل المناسب و البسيط بالنسبة لإمكانياتك و خصوصاً إذا كنت متبدئ .

ثق بنفسك و بموهبك لكي تعمل علي تطوريها بإستمرار حتي لو كنت تعتقد بأن الرسمة سيئة  سوف تعمل علي تحسين أسلوبك و مهاراتك بإستمرار لكي تخرج بها بالشكل الأفضل .

إختيار رسومات الأشخاص المفضلين لك في الشخصيات الكرتونية فهذا يساعدك علي الرسم بطريقة أفضل .

لكي تحصل علي الرسمة الأفضل يجب أن تمارس الرسم كثيراً حتي تصبح متمكن من ذلك . يمكنك تحقيق ذلك ، بشراء كراسة رسم و البدء في التدريب بشكل يومي  لكي يتحسن مستواك في الرسم و لا تتخلي عن هذه العادة .

يمكنك الإستعانة ببعض الأشخاص الذين لديهم خبرة في رسم المانجا أو المواقع الإلكترونية لكي تتعلم الخطوات الصحيحة للرسم  . لأنه غالباً عندما تتطلب المساعدة من شخص أكبر سناً  يساعدك في تحسين قدراتك .

التعرف علي بعض أساسيات علم التشريح لأنه مدخل مهم في تعلم فن الرسم .

و الأن بعد أن تعلمت معانا خطوات رسم وجه المانجا للبنات  ، قم بإخراج الأقلام الرصاص و ورق الرسم و البدء علي الفور برسم المانجا .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*