احذر البواسير هذه العادات تجعلك تُصاب بها

يعانى ثلاثة من كل أربعة من البالغين من الحكة والإلتهاب ونزيف البواسير فى مرحلة ما من حياتهم ، هذه العادات تجعلهم أكثرإحتمالا للإصابة بها . لذلك يجب عليك التوقف عن القيام بهذه العادات والابتعاد عنها حتى لا تُعرض نفسك لمشاكل البواسير المستمرة وألم ونزيف البواسير .

عادات تُسبب البواسير

(1) رفع الأوزان الثقيلة
قد تعتقد أنه لاضررمن رفع الأريكة من أحد طرفيها والسيربها ، ولكن قد يسبب لك هذا عبئا فوق طاقتك وذلك سوف يزيد الضغط على المستقيم ، مما يتسبب فى تضخم الأوردة مثل البالون (يسمى ضفيرة البواسير) ، ويوضح دارين برينردكتوراه فى أمراض الجهازالهضمى بمستشفى نورث ويسترن التذكارى .

تفاقم البواسير: لسوء الحظ ليس هناك طريقة مؤكدة لتجنب هذا تماما ، رفع الأثقال كماهو معلوم بإستخدام الركبتين وليس الظهريمكن أن يساعد

(2) لاتكن طموحا فى الصالة الرياضية
لنفس السبب فرفع صندوق كبيريمكن أن يسبب البواسير، وكذلك رفع الأوزان الثقيلة بشكل مفرط بالصالة الرياضية كما يوضح دكتوربرينر، والفكرة أنك تتحدى نفسك بطبيعة الحال ولكن تأكد من أن التمارين التى تمارسها تتناسب مع قدراتك ، وإستخدام الأثقال والتمارين المناسبة لك ، تلك الأخطاء فى رفع الأثقال يمكن أن تدمرالتمرين .

Advertisements

(3) الجلوس على المرحاض لفترات طويلة
عند البحث فى ما يسبب البواسيريجب الأخذ فى الإعتبارمدة الجلوس على المرحاض ، بالتأكيد إنه شىء لطيف أن يعلق المرء مع الهاتف الذكى بالحمام ، فالمكان هادىء جدا يدعوللإسترخاءهناك ، ولكن الجلوس لفترات طويلة على وعاء المرحاض المفتوح وبسبب الجاذبية سوف يضع ضغوط لاداعى لها على هذه الأوردة ، وينصح دكتوربرينربالذهاب الى الحمام وقتما تشاء ولكن بمجرد الإنتهاء عليك أن تسارع بالقيام والخروج من الحمام ، أما إذا ماكنت تستغرق وقتا طويلا فى الإفراغ لأنك تعانى عسرا ما ، فهنا كيفية تحريك هذه الأشياء .

(4) النظام الغذائى ناقص
إذا كنت تتناول الكثيرمن الوجبات السريعة أوتعتمد على الوجبات الخفيفة المعلبة طوال اليوم ، فهذا يعنى أنك لاتحصل على مايكفى من الألياف ، وهى المواد الغذائية الضرورية التى تساعد على تكتل وتنعيم البراز حتى يستطيع الإبحارخلال الجهاز الهضمى على نحوسلس ، وتظهرالدراسات أن المكملات مع الألياف تساعد على تقليل أعراض البواسيروالنزيف ، بالرغم من أن ذلك قد يستغرق أكثرمن شهرلكى يعطى تأثيره  واليك كيفية الحصول على المزيد من الألياف فى النظام الغذائى.

(5) الإمساك
إذا كنت تذهب أقل من ثلاث مرات إسبوعيا الى الحمام ، فمن المحتمل أنك تعانى من الإمساك ، هذا الامساك هو أحد الأسباب القوية جدا التي تعرضك للاصابة بالبواسير المزمنة والألم الدائم لها. يمكنك بسهولة أن توقف المعاناه من الإمساك لتحمي نفسك من البواسير عن طريق إضافة المياة بأستمرار إلى يومك تناولي أكثر من ١٠ أكواب من المياة خلال اليوم . كما يجب عليك تناول الخضار الطازج الغير مطهو يوميا والسلطة كفيلة بذلك. حاول ممارسة الرياضة على الاقل نصف ساعة يوميا وستجد أن الامساك توقف نهائي وبالتالي لن تعاني من مشاكل البواسير بعد ذلك .

Advertisements