فوائد اللب الأبيض غني بالفوائد الصحية

هل تريد أن تحصل علي وجبة خفيفة صحية بدلاً من اللجوء إلي الوجبات الخفيفة الضارة بالجسم يمكنك إختيار اللب الأبيض للحصول علي فوائد اللب الأبيض والإستمتاع بها لأنه يساعدك في الشعور بالشبع وفي نفس الوقت يحمي من الأمراض المختلفة . لذلك، فإن مراعاة ما تأكله بما في ذلك الوجبات الصحية في نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك في التخلص من أي أمراض محتملة.  اللب الأبيض من الوجبات الخفيفة لأنها مصدر ممتاز للبروتين والدهون الصحية والألياف ويمكنك إستخدامها كوجبات غذائية للرجال  والنساء علي حد  سواء . فهي وجبات خفيفة تملئ معدتك لفترة أطول وتقمع الشعور بالجوع حيث أن كل 100 جرام توفر 560 سعرة حرارية، 50 % من البروتين اليومي، فاللب الأبيض يحتوي علي عناصر غذائية قيمة مثل الزنك، المغنسيوم، المنجنيز، النحاس، مضادات الأكسدة .

ما هو اللب الأبيض ؟

لا تستغرب عندما تعلم بأن اللب الأبيض يسمي بالسوبر فود لأن هذه البذور الصغيرة تحتوي علي العديد من المعادن الأساسية مثل الزنك، المغنسيوم، النحاس، الفوسفور، المنجنيز فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة وتوفر كمية سخية من الفيتامينات مثل فيتامين هـ وفيتامين أ وتحتوي علي الفيتامينات الأساسية بما في ذلك فيتامين ك وفيتامين ب بالإضافة إلي جرعات كافية من الصوديوم والبوتاسيوم..

فوائد اللب الأبيض

فوائد اللب الأبيض للبشرة :

تحتوي بذور اللب الأبيض علي نسبة عالية من الأحماض الدهنية والزنك والمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين هـ وينصح بإستهلاكها بشكل منتظم :

1. ترطيب البشرة :

Advertisements

يساعدك اللب الأبيض علي التخلص من أثار المستحضرات والمواد الكيميائية السامة الموجودة بداخلها والكريمات التي يتم وضعها علي البشرة للحصول علي خصائص الترطيب الطبيعي .

1 كوب من بذور اللب الأبيض، 1 معلقة كبيرة من الزبدة، 1 بيض مخفوق . تناول كوب واحد من اللب الأبيض ومزجها مع معلقة مع الزبدة المذابة . مع محاولة خفق البيض ومزجه مع بذور اللب للحصول علي عجينة . تطبيق المعجون علي البشرة وتركه لمدة 10 – 15 دقيقة حتي تجف قبل شطفه بالماء البارد .

يعمل اللب الأبيض علي تقديم الأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل أوميغا 3 . هذه الأحماض الدهنية تقدم خصائص مطهرة طبيعية تحافظ علي ترطيب الجلد .

2. مقاومة حب الشباب :

تحتوي بذور اللب الأبيض علي كمية كبيرة من الزنك فهو من المعادن التي تتميز بخصائص مضادة للإلتهابات والتي يمكن أن تقلل الإحمرار والتندب الناجم عن حب الشباب .

يمكنك نقع حفنة من بذور اللب الأبيض المحمص كل يوم مع كمية من الحليب وتناوله كل يوم .

وفقاً لدورية  الحفاظ علي البشرة من الأمراض الجلدية، فإن الزنك يساعد علي هدوء الغدة الدهنية المفرطة وذلك بسبب أن له أثار مضادة للبكتريا والإلتهابات  وبالتالي الحد من أثار حب الشباب .

3.الشفاء من الجروح :

يساعدك اللب الأبيض في الشفاء من الجروح بسبب محتواه الغني بالعناصر المفيدة وخصوصاً فيتامين أ والزنك .

كل ما تحتاج إليه هو تناول حفنة من اللب الأبيض. الحصول علي جرعات عالية من فيتامين أ الذي يزيد من سرعة إلتئام الجروح وفقاً لدراسة أجرتها المجلة الاكاديمية  الأمريكية للأمراض الجلدية بأن نقص فيتامين أ في الجسم يقلل من ألية إصلاح الخلايا الداخلية في حين أن مكملات تعمل إلي إعادتها إلي مستوتها الطبيعي .

4. منع الشيخوخة المبكرة :

من المشاكل الشائعة عند الكثير هي علامات التقدم في السن التي تظهر علي البشرة . يعمل اللب الأبيض علي تأخير عملية شيخوخة الجلد ..

كل ما تحتاج إليه هو تناول حفنة من اللب الأبيض  يومياً . . التعرض المفرط لأشعة الشمس بالإضافة إلي عوامل الحياة الأخري يمكن أن ينتج عنه الضرر التأكسدي وهذا يؤدي إلي تلف الجلد وبالتالي ظهور التجاعيد والتصبغ. تقوم مضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين هـ الموجود في  تقوم بمكافحة الجذور الحرة ومن ظهور الشيخوخة .

5. حماية من سرطان الجلد :

هناك مشاكل خطيرة يمكن أن تنشأ عن كثرة التعرض لأشعة الشمس ومنها سرطان الجلد . الحرص علي تناول اللب الأبيض بإنتظام يقلل من هذه المشكلة لأنه غني بأحماض أوميغا 3 التي تقوي الجهاز المناعي . .

6. صحة الشعر :

يحتوي اللب الأبيض علي العديد من العناصر الغذائية مثل ليسين والحديد والأحماض الدهنية التي تحسن من نمو الشعر وإليك بعض الفوائد التي يحققها اللب الأبيض .

فوائد اللب الأبيض للصحة

7.يتمتع بقيمة غذائية عالية :

اللب من الوجبات الخفيفة الصحية   إذا قمت بالحصول علي 28 جرام من اللب الأبيض علي 151 سعرة حرارية وذلك أساساً من الدهون والبروتين . بالإضافة إلي ذلك  تقدم ما يلي :

  •  الألياف : 1,7 جرام .
  • كربوهيدرات : 5 جرام .
  •  البروتين : 7 جرام .
  •  الدهون : 13 جرام .
  •  فيتامين ك :  18 % .
  •  الفوسفور : 33% .
  •  المنجنيز : 42 % .
  •  المغنسيوم : 37 % .
  •  الحديد : 23 % .
  • الزنك : 14 % .
  •  النحاس : 19 % .

فهي تحتوي علي المزيد من المواد المضادة للأكسدة وكمية وفيرة من  الأحماض الدهنية الغير مشبعة والبوتاسيوم وفيتامين ب2  .

Advertisements

8. غني بالمواد المضادة للأكسدة :

يحتوي اللب الأبيض علي المواد المضادة للأكسدة مثل الكاروتينات وفيتامين ب6  . تعمل مضادات الأكسدة علي تقليل الإلتهاب والحماية من أثار الجذور الحرة الضارة . وبسبب هذا فإن تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يمكن أن تساعد في الوقاية من الأمراض المختلفة . ويعتقد أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في اللب الأبيض المسئولة عن أثاره الإيجابية علي الصحة .

9. إنخفاض الإصابة ببعض أنواع السرطان :

وقد إرتبطت الحمية الغنية باللب الأبيض مع إنخفاض  مستويات سرطان المعدة والثدي والرئة والبروستاتا والقولون . وجدت دراسة رصدية كبيرة أن تناول كميات من اللب الأبيض أدت إلي إنخفاض مستويات  سرطان المعدة والثدي والرئة والبروستاتا والقولون .

وجدت دراسة رصدية كبيرة أن تناول اللب الأبيض إنخفض معدل الإصابة بسرطان الثدي عند النساء بعد سن اليأس .

10. تحسين صحة البروستاتا والمثانة :

تعمل بذور اللب الأبيض علي تخفيف أعراض تضخم البروستاتا الحميد وهذه الحالة يمكن أن تؤدي إلي مشاكل التبول . وجدت العديد من الدراسات  علي أكثر من 1,400  رجل حول أثار إستهلاك اللب الأبيض وبعد عام واحد أبلغوا عن أعراض منخفضة ونوعية حياة أفضل .

11. يحتوي علي كمية عالية من المغنسيوم :

واحد من أفضل المصادر الطبيعية للمغنسيوم هو اللب الأبيض وهذا أمر مهم للأشخاص الذين يعانوا من نقص المغنسيوم . . في الولايات المتحدة كان حوالي 79 %  من البالغين الذين تناولوا المغنسيوم أقل من المبلغ اليومي الموصي به . المغنسيوم من العناصر الضروري للكثير من العمليات لأكثر من 600 تفاعل كيميائي في الجسم ومستوياات هامة من المغنسيوم  المهمة في :

  • السيطرة علي ضغط الدم .
  •  الحد من مخاطر أمراض القلب .
  •  الحفاظ علي العظام صحية  .
  •  تنظيم مستويات السكر في الدم .

12. تحسين صحة القلب :

اللب الأبيض مصدر جيد لمضادات الأكسدة والمغنسيوم والزنك والأحماض الدهنية وكلها عناصر تساعد علي الحد من أعراض أمراض القلب والحفاظ علي صحة القلب .

يعمل اللب الأبيض علي  تقليل معدل ضغط الدم الإنبساطي بسنبة 7 %  وزيادة النسب الجيدة للكوليسترول الجيد في الدم عند الإنتظام علي تناوله لمدة 12 إسبوع .

13. إنخفاض مستويات السكر في الدم :

وقد أظهرت الدراسات الحيوانية أن اللب الأبيض يقلل من نسبة السكر في الدم . وهذا أمر مهم للأشخاص المصابين بمرض السكري  والتحكم في مرض السكري  لدي الأشخاص الذين يعانوا من مرض السكري 2 .

وجدت العديد من الدراسات التي تمت علي أكثر من 127,000  رجل وإمرأة  أن الوجبات الغذائية الغنية  بالمغنسيوم كانت مرتبطة بنسبة أقل 33 %  من داء السكري 2  لدي الرجال و34 % لدي النساء .

14. كمية عالية من الألياف :

اللب الأبيض من المصادر الجيدة للألياف الغذائية . يوفر اللب الأبيض 5,2 جرام من الألياف في 28 جرام . ومع ذلك، أوقية اللب الأبيض تحتوي علي 1,7 جرام ويمكنك الحصول عليها بسهولة

15. تحسين جودة الحيوانات المنوية :

يرتبط إنخفاض مستويات الزنك مع إنخفاض جودة الحيوانات المنوية وزيادة خطر الإصابة بالعقم لدي الرجال . يعد اللب الأبيض مصدر غني بالزنك وبالتالي تحسين نوعية الحيوانات المنوية. فهو يساعد علي حماية الحويانات المنوية من الأضرار الناجمة عن العلاج الكيميائي وأمراض المناعة الذاتية . كما أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في اللب الأبيض  يمكن أن تسهم في مستويات  عالية من هرومن التستوستيرون وتحسين مستويات الصحة عموماً .

16. تحسين جودة  النوم :

إذا كان لديك مشاكل مع النوم يمكنك تناول حفنة من اللب الأبيض قبل النوم . فهو مصدر طبيعي للتربوفان وهو من الأحماض الأمينية التي تعزز النوم . إستهلاك 1 جرام ن التربوفان  يومياً يساعدك علي النوم . ومع ذلك تحتاج إلي تناول حوالي 7 أوقية من اللب الأبيض للحصول علي 1 جرام تربوفان. أيضاً الزنك من العناصر التي تتحول إلي تربوفان إلي السيروتونين والتي تتغير إلي ميلاتونين وهو الهرمون الذي ينظم دورة النوم الخاصة بك .

بالإضافة إلي ذلك، فإن اللب الأبيض مصدر ممتاز للمغنسيوم وإستهلاك مستويات كاف مع النوم بشكل أفضل .

17. من السهل إضافته إلي نظامك الغذائي :

إذا كنت ترغب في تجربة  فوائد بذور اللب الأبيض فهي سهل دمجها للنظام الغذائي الخاص بك في كثير من البلدان تتعبر اللب الأبيض وجبة خفيفة صحية يمكن تناولها بين الوجبات .

18. مضاد للإلتهابات :

من المعروف أن اللب الأبيض يحتوي علي خصائص مضادة للإلتهابات  والتي تحد من ألام المفاصل وبالتالي يصبح علاج جيد لألم المفاص .

 19. بناء الجهاز المناعي :

وجود كميات عالية من مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي تضمن نظام مناعة جيدة وزيادة الحد من الإلتهابات الفيروسية التي ينتج عنها البرد والإصابة بالإنفلونزا والتعب وغيرها   من الأمراض وخصوصاً أثناء الفصول الموسمية .

20. يساعد في فقدان الوزن :

اللب الأبيض واحد من أفضل الوجبات الخفيفة التي يمكنك تناولها أثناء إنقاص الوزن  فهي تساعدك علي الشعور بالشبع لفترة طويلة . كما أنها تحتوي علي الألياف التي تستغرق وقت أطول لجسمك لكي يهضمها ويترك تشعر بالشبع في أي وقت .

Advertisements