حوائط متنوعة لغرفة النوم بالصور

إختيار حوائط غرفة النوم  من المهام الشاقة وتحتاج منك تخصيص وقت معين لإختيار ديكور الغرفة حيث تجد الكثير من ديكورات الحوائط المتواجدة في السوق . تتوافر العديد من أنواع الحوائط كل منها يتطلب إعداد مختلف . بمجرد أن تذهب للتسوق لإختيار حوائط غرفة النوم حاول تحديد وقت قبلها للبحث عن أفضل أشكال حوائط غرفة النوم علي الإنترنت حتي تتكون لديك خلفية عن الحوائط التي ستختارها

حوائط متنوعة لغرفة النوم بالصور

وضع نمط الغرفة في إعتبارك :

إذا كنت شخصية رومانسية حاول إختيار الحوائط العاطفية مثل الزهور أو الخطوط الدقيقة وألوان الباستيل . وإذا كنت شخصية  كاجول فإن تشطيبات الحوائط الجص البسيطة من الخيارات المناسبة لشخصيتك وتصاميم الأزهار المتدفقة تجعل غرفة النوم اكثر راحة .

إذا كنت شخصية معاصرة حاول إختيار الحوائط الهندسية الجرئية والتي تأتي بألوان لامعة فهي أحد خيارات الأزياء الراقية . وإذا كنت شخصية كلاسيكة يمكن للحوائط التقليدية أن تكون خيار جيد لك .

في بعض الأحيان قد تفضل تغطية الجدران الأربعة في غرفة النوم وعادة ما تكون بداخل غرف النوم العصرية لأنها تعطي نظرة بسيطة ولكن تضيف لمسة عصرية .

تغطية جدار واحد في الغرفة يعد نمط درامي وجرئ لتسليط الضو علي منطقة معينة في غرفة النوم مثل وضع ورق الحائط وراء السرير أو كرسي غرفة النوم سوف تعطي لمسة بسيطة وأنيقة .

 ما هو أفضل خيار  ؟

بعد تحديد لون وأسلوب ونمط الحائط من الأفضل أن تنظر إلي نوع الخلفية التي ستختارها فهناك الخلفيات المنسوجة سهلة التطبيق والأوراق التي يمكنك لصقها بإستخدام تكنولوجيا لصق الجدران . .

ما الذي يمكنك أن تتجنبه ؟

إذا كنت تختار وضع ورق الحائط لأول مرة تجنب الانماط الصغيرة جداً والتصاميم الصعبة خصوصاً عند الرغبة في تغير التصميم مع مرور الوقت .

هل تفضل الخليفة المسطحة أم المحكمة ؟

الخليفات المحكمة يمكن أن تعطي الجدار بعض البعد وأيضاً القيام بعمل ممتاز في تغطية العيوب وتعطي نظرة أحادية اللون . مع الخلفيات المسطحة تجد بان هناك خيارات  مختلفة في التصميم والزينة مثل المعدني .  بشكل عام تعطي الانماط المحكمة تعطي نظرة كاجول أكثر . في حين أن التصاميم المسطحة يمكن أن تجعل الجدار أكثر دقة .

التفكير في الهدف من إستخدام الديكور :

قبل شراء أي خلفية لديكور حائط غرفة النوم  أول شئ وقبل أي شئ يجب أن تضع في إعتبارك إستخدام الغرفة فأنت لا تستخدم غرفة المعيشة لنفس الغرض الذي تستخدم غرفه النوم  أليس كذلك ؟  وبالتالي فإن شراء نوع مماثل من ورق الحائط يعتبر قرار خاطئ. فكر في الطريقة التي  ستستخدم بها الغرفة والمزاج الذي تريد أن تخلقه لأن خلفية الحائط لها دور كبير في الطريقة التي تشعر  في تلك الغرفة . لذلك، من الضروري إختيار التصميم الذي يكمل حياتك  .

إذا كنت تريد أن تجعل غرفة النوم أكثر هدوءاً يمكنك شراء خلفيات ملونة خفيفة مع تصاميم صغيرة تناسب الغرفة .

عرض اللفة :

واحد من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند تقدير عدد لفائف ورق الحائط للجدران هو معرفة العرض . فاللفات نوعان هناك النوع الامريكي والنوع الإنجليزية . فالخلفية الأمريكية تميل إلي 27 بوصة في العرض في حين أن الخلفية الأنجليزية وجدت أنها أكثر شيوعاً بأن قياسها 20,5 بوصة .

 إختيار الخلفيات بعناية :

كن حذراً بشأن إستخدام الألوان الداكنة والأنماط الجرئية والخطوط الحادة . قد تبدو جميع خلفيات الحوائط بالنسبة لك جرئية ولكن كل منطقة تحتاج إلي الخليفة التي تناسبها . وايضاً الخلفيات الملونة الداكنة تجعل الغرفة تبدو أصغر ولكن يمكنك إستخدامها في الغرف الواسعة .

إختيار الأنماط المناسبة :

بالطبع إن أهم شئ عند إختيار  ورق الجدران غرفة النوم هو إختيار ورق الجدران المناسب  . يجب عليك أيضاً  التأكد من أن النمط يعمل في الغرفة . يمكنك إستخدام أنماط الشريط الرأسي إذا كنت ترغب في جعل السقف يظهر أعلي او إختيار المشارب الأفقية لكي تجعل الغرفة تبدو أوسع . حاول تجنب الخلفيات التي يوجد بها رسومات كبيرة لأنها تقضي علي المساحة وتجعلها تبدو أصغر .