أشكال رائعة لأدوات المطبخ المختلفة بالصور

تشكل أدوات المطبخ الخاصة بك واحد من أكبر الإستثمارات الفعالة لجيبك ووقتك . يمكن أن يكون شراء أدوات المطبخ مهمة شاقة عند النظر في جميع الخيارات لكي توفر الطاقة، النماذج الراقية، منخفضة التكلفة،  وفيما يلي مجموعة من النصائح لإرشادك أثناء عميلة الشراء وتساعدك عل الشعور بالثقة عند إتخاذ قرار شراء  ادوات المطبخ . بمجرد أن تختار خزائن المطبخ وأسطح العمل قد تتسأل بعد ذلك ما هي أدوات المطبخ التي تناسب أسلوب مطبخك والتي تتضمن الثلاجة، الموقد، الفرن، الخلاط،، الميكرويف،،، إلخ من الأدوات الأساسية في المطبخ ولا غني عنها

أجهزة المطبخ تشكل ما يقرب من 9 % من ميزانية مطبخك يمكن أن تكون هذه القيمة منخفضة جداً  بالمقارنة مع التقدم التكنولوجي وكفاءة الطاقة التي تقدمها الأجهزة اليوم . في حين أن الميزانية والأداء من الواضح أن من أهم الإعتبارات عند إختيار اجهزة المطبخ كيف سيكون شكلها من مطبخك .

أشكال رائعة لأدوات المطبخ المختلفة بالصور

 الثلاجات :

قبل القيام بشراء الثلاجة الخاصة بك يجب أن تضع نمط حياتك في إعتبارك علي سبيل المثال تضع في إعتبارك عدد مرات الطبخ  في منزلك . بالنسبة للأسر الأكبر حجماً، ستكون هناك حاجة إلي وحدات أكبر حجماً وتسمح  بسعة أكبر، فضلاً عن القدرة علي الحفاظ علي الأطعمة لفترة طويلة .

توفر النماذج العليا تبريد مزدوج وضوابط الباب وكفاءة الطاقة قد تكون هذه العوامل أكثر أهمية لإحتياجات أسرتك . أما بالنسبة للأسر الفردية أو أولئك الأشخاص الذين لا يطبخون كثيراً  قد تفضل الفولاذ المقاوم للصدأ المذهل أو المدمج في النموذج الذي يبدو رائعاً . وأيضاً النظر إذا كان منزلك سوف يحتاج إلي مناطق تخزين منفصلة أو ربما الأدراج المبردة لسهولة الوصول إليها .

الأفران :

عند النظر في الفرن أو الموقد قبل الشراء فكر في الطريقة التي تطبخ بها عادة وإذا كنت  طباخ متبدئ أم طباخ متمرس. لأن الفرن أو الموقد الذي تختاره يمكن ان يكون له تأثير كبير علي طريقة الطهي وأيضاً الطاقة التي تستخدمها  جديرة بالإهتمام .

الحمل الحراريعلي الأفران التقليدية يميل إلي إستخدام المزيد من الطاقة ولكن الطهاه الخبراء يحتاجوا إلي التوزيع الحراري الجيد حتي يتمكنوا من طهي الطعام بشكل أسرع ومع المزيد من السيطرة.

للراغبي في شراء الموقد والفرن فإن هناك العديد من الخيارات التعريفي، الغاز، أم الكهربائي لكل نوع منهم إيجابيات وسلبيات. يقدر معظم الطهاه المبتدئين يقدرون الكهرباء البطيئة للحرارة أما الفرن التعريفي يحقق التسخين السريع وحتي القدرة علي طهي الطعام تحت ظروف دقيقة .

نظام التهوية :

يجب أن تضع نظام التهوية في إعتبارك عند إختيار أدوات المطبخ بعناية . تعتبر شفاطات الأغطية العلوية أو الأنظمة السفلية التي تعتبر جزء لا يتجزأ من سطح الطاولة أو الموقد.

إعتماداً علي حجم الموقد الخاص بك وإذا كان لديك شواء متاكملة أم صينية، شعلات وغيرها من عناصر التدفئة قد تزيد من الحاجة إلي أنظمة التهوية  . يمكنك البحث علي الإنترنت عن نظام التهوية المناسب لمطبخك .

غسالة الصحون :

علي غرار الثلاجة، فإن غسالة الصحون تعتمد علي نمط الحياة العائلية إلي حد كبير ما هو نوع غسالة الأطباق المثالي لمنزلك . تميل النماذج المنخفضة إلي أن تكون لها ضوابط مبسطة، في حين أن أكثر تفصيلاً سيكون  لها كفاءة الطاقة، الإضاءة، أيضاً أدراج غسالة الأطباق من العوامل التي يجب أن تضعها في إعتبارك ومدي حفظ الماء عندما لم يكن لديك أحمال كبيرة للتنظيف .

الميكروويف :

يمكنك إضافة المزيد من المرونة عند الطهي من خلال إضافة الميكروويف إلي الأجهزة الخاصة بك في مطبخك . تقدم الشركات المصنعة مجموعة صغيرة من أفران الميكروويف وأفران البخار وألات القهو بإرتفاع 45 سم بدلاً من 60 سم التقليدي . إذا لم تتمكن من إختيار إختيار أفضل ميكروويف فإن الميكروويف المدمج يسمح لك بالخبز والشواء ويمكنك إستخدامه لتكملة الفرن الرئيسي .

إختيار أدوات المطبخ يجب أن يكون تجربة مجزية ولكن أيضاً تتماشي مع نمط حياتك وجماليات المطبخ الخاص بك. يمكنك إستخدام دليل الشراء التالي قبل الخروج للتسوق سيكون من المفيد بالنسبة لك .