أجمل سجاد غرفة النوم بالصور

السجاد من أهم عناصر غرفة النوم لأن الغرفة يوجد فيها مساحة كاملة من الفضاء . في حين أن أحد الاخطاء التي تجعل الغرفة سيئة المنظر هي إختيار سجاد غير مناسب . حاول إختيار السجاد الذي يظهر جمال غرفتك والمناسب للتصاميم والديكور . يمكنك الإضطلاع علي  أشكال سجاد غرفة النوم وأخذ في إعتبارك مجموعة من العوامل المفيدة التي تعطي لك الخيار المثالي .

أجمل سجاد غرفة النوم بالصور

اللون :

اللون غالباً ما يكون نقطة إنطلاق واضحة إذا كان لديك الكثير من الألوان في الغرفة ويصبح امر محير . يمكنك التمسك بإختيار سجاد تحمل لون واحد فقط إما محادي او الظل الذي يكمل المفروشات الموجودة لديك .

إذا كنت ترغب في السجاد المنقوش الذي يأتي بالعديد من الظلاال فمن السهل إختيار هذه السجادة . وإضافة الأثاث والإكسسورات التي تناسق مع الغرفة .

فالسجاد واحد من أكبر قطع الأثاث التي يتم وضعها في مساحة الغرفة . لذلك تأكد من أنك تأخذ في  إعتبارك لون الأرضيات والجدران وغيرها من التشطيبات الثابتة عند الإختيار . يمكن للبعض إختيار السجاد المنقوش بألوان جرئية وزاهية لكي تتناسب مع الغرفة .

 الملمس :

علي الأرجح هذا هو الجانب الاكثر تجاهلاً عند إختيار السجاد، ولكن لا يجب أن يكون كذلك . إذا كان لديك سجادة تحتوي علي المزيد من الطبقات ومزيج من القوام المختلف، فإن هناك طريقة سهلة لتحديد هذا الملمس هي عن طريق الإلتفات إلي نسيج السجاد الخاص بك .

عند الجلوس علي السجاد يمكنك ملاحظة مثلاً النسيج المخملي في حين أن الأريكة الجلدية يتناسب معها إختيار سجاد من الفلوفير . ولا تنسي أن تضع في إعتبارك الإجراءات المتعلقة  بالتنظيف فمثلا من الصعب تنظيف السجاد المتعرج بسهولة .

الحجم :

من الأجزاء المهمة التي يجب أن تأخذها في إعتبارك عند إختيار السجاد . يجب أن يتناسب حجم السجادة حجم منطقة الجلوس الخاصة بك وليس بالضرورة الغرفة بأكملها.

من الناحية المثالية سيكون جميع الأثاث علي السجاد ولكن الساقين الامامية فقط فهي حل وسط وشائع . والفكرة أنه عندما يتم الجلوس علي السرير تصبح قدميك علي السجادة  .

افضل قاعدة يجب أن تأخذها في إعتبارك لغرفة النوم هو أن غالبية السجاد الخاص بك سيكون تحت السرير  . إعتماداً علي تخطيط غرفتك  حاول ظهور 4 أقدام من السجاد تظهر من جوانب السرير .

ومن الطرق الاخري لتحديد حجم السجاد هو قياس حجم الغرفة وثم طرح حوالي 1،5 قدم . سوف تعطيك الحدود حوالي 9 بوصة من الأرضيات مكشوف علي كل جانب . ومع كل هذا  أفضل ممارسة يجب أن تضعها في إعتبارك أم معظم السجاد الموجود في السوق تأتي في الأحجام القياسية والدليل المتوافر في السوق . إذا كنت لا تملك شيئاً مخصصاً فأبحث عن الحجم الأقرب للمسافة التي تضعها في إعتبارك .

الأنماط :

هناك جزء أكثر متعة عند إختيار السجاد وهو نمط وشكل السجاد فهو جزء ليس معقد كما تعتقد . فإن نمط السجاد  يعطي الغرفة بعض من الإهتمام . عندما تتسوق لشراء السجاد الخاص بغرفة النوم يمكنك خلع الأحذية والمرور علي السجاد للتأكد من سهولة الإنزلاق عليها بسهولة لأنك ترغب بالتأكد من انها جيدة عند المشي بالقدمين عارية .

 الخامة :

الأن الالياف هي الشئ الأكثر أهمية الذي يجب أن تفكر به  . يوصي الخبراء دائماً بإختيار الصوف 100 %  لأنه من السهل تنظيفه وصيانته . كما أن الحرير والفسكوز من الخيارات التي تعطي الغرفة وميض رائع . ولكن إذا كان لديك أطفال او حيوانات اليفة حاول الحصول علي نسيج أقوي لكي تحافظ عليه جديد .