وصفة جديدة لعمل كوكيز شوت بالحليب والشيكولاتة بالصور

قدمت مؤخراً شركة Dominique Ansel إتجاه جديد في الحلويات وهي كوكيز شوت بالحليب وأصبح هناك ما يقرب من 12 مطعم يستخدم هذا الإتجاه الجديد واليوم نقدم لكم وصفة كوكيز شوت بالحليب فهي تمتلك طعم يستحق التجربة حقاً . بمجرد أن تري الشكل النهائي للكوكيز شوت وهي عبارة عن بسكويت يمكنك من صب الحليب بداخله والإستمتاع بتناول الحليب والكوكيز في نفس الوقت معاً  .

عمل كوكيز شوت بالحليب والشيكولاتة بالصور

 المكونات :

1 كوب زبدة .

  •  1 كوب سكر بني .
  • 1 معلقة مسحوق فانيليا .
  • 3 أكواب دقيق .
  • 1/4 معلقة صودا الخبز .
  • 1/4 معلقة صغيرة ملح .
  • 1 كوب رقائق الشيكولاتة الصغيرة .
  • 1 كوب رقائق الشيكولاتة المذابة .
  • كريمة او حليب للتقديم .

الخطوات :

في وعاء مناسب، يمكنك خلط الدقيق مع صودا الخبز والملح ووضع الخليط علي جانب .

بإستخدام العجانة الكهربائية يمكنك إضافة الزبدة والسكر البني والخلط لمدة 5 دقائق في وعاء الخلط .

ثم إضافة البيض والفانيليا ومواصلة الخلط علي سرعة 4 لمدة 7 دقائق، يمكنك تبديل السرعات ما بين مرتفعة ومنخفضة والحرص علي إضافة خليط الدقيق علي ثلاث دفعات يمكن أن يستغرق الامر  2 دقيقة .

 

بمجرد أن يتم دمجها يمكنك إضافة رقائق الشيكولاتة والمزج لمدة 15 ثانية أخري .

في هذه الخطوة تحتاجي إلي دهن  قوالب الخبز بالسمن قبل وضع الخليط في القوالب وعند صب الخليط يمكنك بإستخدام زجاجة صغيرة عمل ثقب ووضع القالب في الثلاجة ليبرد لمدة 2 ساعة أو تركه طوال الليل .

يمكنك الخبز في صباح اليوم التالي 350 درجة فهرنهايت لمدة 15 – 17 دقيقة وبعد الإنتهاء من الخبز يمكنك صب الشيكولاتة المذابة في الداخل وتركه في الثلاجة حتي يبرد لمدة 15 – 20 دقيقة تحديداً حتي تتجمد الشيكولاتة  والأن يمكنك صب الحليب بالداخل أو الكريمة قبل التقديم .

لماذا إختارنا لكم هذه الوصفة ؟  فوائد الشيكولاتة :

من أهم فوائد الشيكولاتة انها تساعد علي تحسين المزاج و تقليل التوتر و الإجهاد لأنها غنية بالمركبات التي تزيد من إفراز هرمون الإندروفين المضاد للإكتئاب .

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي الثيوبرومين :

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي الثيوبرومين، ويساعد في تقوية الأسنان .  وبذلك فإن الشيكولاتة الداكنة علي عكس معظم الحلويات الاخري . و تقليل خطر إصابتك بتسوس الأسنان و الحصول علي أسنان صحية .

كما أن الثيوبرومين، منبه خفيف، إن لم يكن أقوي من الكافين، و مع ذلك يساعد في منع الإصابة بالسعال .

غنية الفيتامينات و لمعادن :

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي كمية من الفيتامينات  والمعادن التي تعزز من الصحة العامة  تحتوي علي تركيزات عامة لكل من :

  •  البوتاسيوم .
  • نحاس.
  • حديد.
  • المغنسيوم .

تحتوي الشيكولاتة علي مضادات الأكسدة :

الشيكولاتة الداكنة معبأة بكمية كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تساعد الجسم في التخلص من الجذور الحرة التي تسبب الضرر التأكسدي للخلايا . و تؤدي الجذور الحرة إلي زيادة أعراض الشيخوخة ، وقد تكون سبب وراء الإصابة بالسرطان . لذلك عند تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الشيكولاتة الداكنة يحمي الجسم من العديد من أمراض السرطان، و قليل ظهور علامات الشيخوخة.

الشيكولاتة الداكنة  جيدة لصحة القلب :

تظهر الدراسات أن تناول  كمية صغيرة من الشيكولاتة الداكنة مرتين أو ثلاث مرات في الإسبوع يمكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم . تعمل الشيكولاتة الداكنة علي تحسين تدفق الدم و بذلك تساعد في منع تكون جلطات الدم . بالإضافة إلي أن تناول الشيكولاتة الداكنة  يمكن أن يمنع من الإصابة بتصلب الشرايين .

  التحكم في نسبة السكر في الدم :

تساعد الشيكولاتة الداكنة في الحفاظ علي صحة الأوعية الدموية و الدورة الدموية . و تحتوي علي مركب الفلافونويد و التي تقاوم الأنسولين الموجود في خلايا الجسم.

تعمل الشيكولاتة الداكنة علي تحسين عمل الدورة الدموية و بالتالي تمنع من حدث تصلب الشرايين و الحماية من أمراض القلب وحدوث الجلطات الدماغية .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*