منحة الحصول علي الدكتوراه أو الماجستير من إستراليا

تحظي جامعة اديديلا بشهرة عالمية  وتقدير كبير في المجتمعات المحلية والعالمية لأنها جامعة رائدة في مجال البحث العلمي وتقدم منحة لدراسة الماجستير من جامعة اديديلا  . فهي المكان الذي يجتمع فيه كبار الباحثين العالميين لمواجهة الكثير من التحديات التي تواجه العالم وذلك بإعتبارها عضواً  في مجموعة الثمانية وهي تحالف من المؤسسات الأكثر كثافة في عملية البحث بداخل إستراليا بالإضافة إلي أنها الواجهة المفضلة للباحثين والطلاب والشركاء الحكومين والصناعين .

منحة الحصول علي الدكتوراه من إستراليا

تعرف علي جامعة اديديلا :

جامعة اديديلا هي مؤسسة عالمية للبحث والتعليم . تتمحور حول إكتشاف المعرفة الجيدة، ومواصلة الإبتكار وإعداد القادة لكي يشكلوا مستقبل أفضل غداً . كما أنها أقدم جامعة في إستراليا ولديها سمعة راسخة للتميز والتفكير وتحتل مرتبة عالية ضمن  النخبة العالمية . محلياً هي من الجامعات العالمية بإعتبارها عنصر مساهم وحيوي في الصحة والثروة والثقافة لمجتمع في جنوب إستراليا . يعترف بها بإعتبارها جامعة إستثنائية لأن لها أصول عريقة. تضم اديديلا أكثر م 100 رائد وخمسة من الحائزين علي جامعة نوبل من بين خرجيها الممتازين . وينجذب إليها الموظفين الأكاديمين الذين هم قادة في مجالهم العالمي بالإضافة إلي أفضل وألمع الطلاب الذين تخرجوا منها .

كما أنها تتمتع بسمعة لجودة البحث والباحثين لديهم  إلتزام بحل أعظم التحديات في العالم ولها تأثير كبير علي الإقتصاد والصحة والسياسة العامة ونوعية الحياة . وتعمل المعاهد والمراكز بشكل  متخصص وتعاوني عبر التخصصات وبالشراكة مع الصناعة والحكومة .

تاريخ الجامعة :

تأسست جامعة أديديلا بهدف نبيل وهو التحضير لتخريج قادة من الشباب في جنوب إستراليا  وشكل التعليم بداخلها أهمة كبيرة  بدلاً من المال في تسوية خالية من اوجه عدم المساواه الإجتماعية والدينية في العالم القديم .

 التعليم :

تخلق جامعة تجربة تعليمية فريدة من نوعها للطلاب . يتعلم الطلاب تحت إشراف الخبراء من الأكاديمين الرائدين وتطوير مهارة البحث مباشرة من بدايه دراستهم الجامعية . ويتعرض الطلاب لوجهات النظر الدولية وتتاح لهم فرصة بناء شبكات عالمية قوية طوال فترة تواجدهم في الجامعة .

يتم التعرف علي الخريجين لقدراتهم علي التفكير النقدي وكفاءة الإتصالات لأنها مؤسسة عالمية للتعليم العالي والبحث العلمي وتلتزم بتقديم جودة عالية ومميزة من التعليم والخبرات البحثية وتركز الجامعة علي إكتشاف المعرفة الجديدة والمتواصلة .

 وصف المنحة :

تقدم جامعة أديديلا منح دراسية دولية لجذب طلاب الدراسات العليا في الخارج للحصول علي بحث علمي أفضل ودعم جهودها البحثية . .

مجالات المنحة :

الحصول علي درجة الماجستير أو الدكتوراه في البحوث المعروضة في الجامعة .

 عدد المنحة :

محدود .

 الأشخاص المستهدفين :

الطلاب الدولين .

 قيمة المنحة  الدراسية :

تشمل المنحة الدراسية الرسوم الدراسية وبدل المعيشة السنوي ( 26,288 دولار في عام 2016 ) . وتغطي التأمين الصحي للطلاب من الخارج . تُمنح المنحة لمدة سنتين للحصول علي درجة الماجستير من قبل الباحثين وثلاث سنوات للحصول علي الدكتوراه وهناك إمكانية إمتداد للدكتوراه .

 شروط الحصول علي المنحة :

من أجل أن تكون من الطلاب المؤهلين للحصول علي المنحة يجب أن تكون حاصل علي تقدير إمتياز مع مرتبة الشرف الأولي علي مدار الدراسة الجامعية .

يجب إكمال جميع البرامج المؤهلة للدراسة بنجاح وسيتم منح المنح الدراسية علي أساس الجدارة الأكاديمية وقدرات البحث ولا يتم النظر إلي الإنجازات اللاصقية .

يجب علي الطلاب المتقدمين الدوليين لا يحملوا مؤهلات البحث التي تعتبرها جامعة أديديلا لكي تكون مكافئة لدرجة الدكتوراه في البحوث الإسترالية أو إذا كنت علي درجة الماجستير في البحث .

يطلب من المرشحين الإنخراط في جامعة إديديلا بإسم الطلاب الدوليين ويحافظوا علي لقب الطالب الدولي طوال فترة إلتحاقهم بالجامعة .

الأوراق المطلوبة :

الحصول علي تقدير إمتياز مع مرتبة الشرف الأولي .

موضوع الماجستير والدكتوراه له صلة بالموضوعات المقدمة في المنحة .

يجب أن يكون لديك علي الأقل سنتين خبرة في المجال المهني البحثي .

يجب علي المتقدمين تقديم أدلة علي إتقانهم اللغة الإنجليزية قبل التقدم لطلب المنحة وإجتياز  إمتحان ITLS  وإمتحان Toefl   وإختبار pearson  للغة الإنجليزية وشهادة كامبردج المعتمدة في اللغة الإنجليزية .

تعليمات التقديم :

يجب تقديم طلب رسمي للقبول في المنح عن طريق الموقع الرسمي للمنحة الموجود أسفل . لا توجد أي رسوم علي تقديم طلب الإلتحاق  . المواعيد النهائية للتقديم في الفصل الدراسي الأول هي 13 يناير 2018 و المواعيد النهائية للفصل الثاني هي 30 إبريل 2018 .

من المهم زيارة الموقع الأساسي للمنحة للحصول علي معلومات مفصلة حول كيفية تقديم الطلب للحصول علي المنحة .

http://www.scholars4dev.com/6711/university-of-adelaide-scholarships-for-international-students/

المصدر 1 ، 2

 

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*