ما يجب أن يقوم به الرجل بعد العلاقة الحميمية وما يجب تجنبه ؟

هل تعلم بأن هناك مجموعة من التصرفات ما يجب أن يقوم به الرجل بعد العلاقة الحميمية وما يجب تجنبه ؟ فهي عبارة عن مجموعة من النصائح والحيل المتبعة التي تحقق لك نتائج إيجابية في العلاقة الحميمية مع الزوجة . في الكثير من الأحيان يعتقد الرجال بأن العلاقة الحميمية تنتهي بمجرد القيام من السرير ولكن هناك نصف أخر للعلاقة الحميمية وهي الأمور التي تقوم بها بعد العلاقة الحميمية خصوصاً الأشياء التي تحتاج إلي تجنبها حتي لا تفسد العلاقة الحميمية .

بعد أن تصل إلي النشوة قد تشعر بإحساس لا يصدق وعند محاولة تحقيق ذلك قد تقوم بإتخاذ قيلولة أو الإستيقاظ معاً لتناول وجبة خفيفة مع المرأة لكي تهدف إلي زيادة الشعور بالسعادة ولكن في بعض الأحيان من أجل ضمان الشعور بالأمان والراحة معك  يمكن أن يكون النوم تصرف غير مقبول وبدلاً من التسليم والبدء في الشخير إليك بعض الأشياء التي يجب أن تقوم بها  والأشياء التي تتجنبها .

ما يجب أن يقوم به الرجل بعد العلاقة الحميمية وما يجب تجنبه ؟

 ما يجب أن تقوم به :

1.الحفاظ علي لمسها :

بعد الإنتهاء من ممارسة العلاقة الحميمية تحتاج إلي القيام بمجموعة من الإيماءات العاطفية التي تزيد من قوة الترابط بينكم والسماح لها بأن تعرف بأنك تعشقها بقدر ما هي تعشقك وأكثر  .وقول لها بأن كل شئ يتغير بمجرد أن تتواجد بجانبك . يمكنك وضع يدك علي الرقبة والتدليك أو اللعب بشعرها كل هذه التصرفات تساعد علي إظهار المودة والإهتمام فهي تصرفات صغيرة لن يتمكن أحد من ملاحظتها .

2.تجهيز العشاء معاً :

أنا لا ا‘تقد أن هناك رجلاً في العالم لا يتضور جوعاً بعد ممارسة العلاقة الحميمية ولكن بدلاً من تسليم نفسك للقيام بالقيلولة يمكنكم القيام بتجهيز وجبة العشاء معاً  وتقطيع الخضار واللحم أو طهي الفشار مع زبدة الفول السوداني المفيد في هذه الخطوة هو أن الزوجين يقضوا مزيد من الوقت معاً .

3.  تكرار العلاقة الحميمية مرة أخري :

قد تندهش عندما تقرأ هذه النصيحة إذا كنت علي إستعداد يمكنك البدء في عملية المداعبة وتكرارها كلها مرة أخري . يمكن أن يستغرق الأمر بضع دقائق حتي التعافي . تحتاج إلي بناء الإثارة في هذه الخطوة مثل البدء بالتقبيل أو التدليك .

4.  أخذ قيلولة معاً :

لا تحاول أخذ قيلولة بمفردك ينصح بأخذ قيلولة معاً . بمجرد الإنتهاء من العلاقة الحميمية يمكنك عناق الزوجة والإسترخاء معاً علي السرير حتي تبدأوا في الدخول للنوم فهي من الخطوات التي تساعدك علي تقوية العلاقة الحميمية .

5. التقدير بعد النشوة :

عندما تحدث هزة الجماعو تصل إلي النشوة الجنسية يجب أن تشعر الزوجة بالإمتنان  وتاكد من السماح لها بمعرفة أنك شاكر لهذا التصرف والتفكير في المزيد من الأشياء التي يجب أن تقوم بها بعد العلاقة الحميمية .

6. الترابط العاطفي :

الحضن يمكن أن يكون جزء من الترابط العاطفي مع شريك حياتك بعد الإنتهاء من العلاقة الحميمية ولكن هناك المزيد من الأشياء الأخري التي يمكنك القيام بها بعد الإنتهاء من العلاقة الحميمية لزيادة الترابط العاطفي مثل الإتصال بالعين، المساج، ملامسة الأيدي كل هذه الأمور التي يحدث فيها إتصال جسدي بسيط مع المرأة يمكنك من إظهار مشاعرك لها .

7.الحفاظ علي إرضائها جسدياً :

عندما نتتهي من العلاقة الحميمية ربما تشعر المرأة بأنها بحاجة إلي المزيد. يجب أن تظهر بأنك حريص علي إرضائها والتفكير في إحتياجاتها . لكي تكون علي إستعداد لتوفير الإسترخاء  وجعلها تشعر بالحب .

8. الحديث :

الحديث مع الزوجة بعد العلاقة الحميمية من الخطوات الجيدة لكي يتم الكشف للتو عن احتياجات كلا الطرفين وسؤالها ما هي الأمور الجيدة التي قمت بها وما هي الأمور السيئة التي قمت بها .التحدث معاً قد يحقق الكثير من الرغبات ويجعل العلاقة الحميمية تصبح علي المسار الأفضل . قم بإعطاء المجاملة بالتصرفات التي أشعرتك بالرضا ومعالجة ما تريده وما مناقشة الإحتياجات الخاصة بك لكي تسفيد من العلاقة ليس فقط جسدياً ولكن عاطفياً أيضاً .

ما لا يجب أن يقوم به الرجل بعد العلاقة الحميمية ؟

هناك حشود من المعلومات حول ما يمكنك القيام به لزيادة فرص حدوث العلاقة الحميمية وعدد لا يحصي من النصائح حول كيفية القيام بذلك بنفسك . ومن المثير للإهتمام أنه لا تتوافر معلومات حول ما لا يجب ان يقوم به الرجل بعد العلاقة الحميمية ولا يتم تسليط الضوء حول السلوكيات التي تحتاج إلي أن تتجنبها .  ما ستجده أدناه هو مجموعة من المعلومات حول السلوكيات التي تحتاج إلي أن تتجنبها .

1. تغفو فوراً :

ننصحك بالقيلولة مع زوجتك ولكن لا ننصحك أبداً بأن تغفو مباشرة بمفردك بعد العلاقة الحميمية . يذكر الأخصائين في هافينغتون بوست بأن الرجال يحتاجوا إلي النوم مباشرة بعد ممارسة العلاقة الحميمية أكثر من النساء . لأن الوصول إلي النشوة الجنسية عند الرجل ينتج العديد من المواد الكيميائية والتي تجعل من الصعب مقاومة الشعور بالنوم وترغب في أن تغفو مباشرة .

 2. تشغيل التليفزيون :

ما يثير لدهشة الزوجة حقاً هو تشغيل التليفزيون بعد ممارسة العلاقة الحيميمة أو حتي إستخدام الهاتف المحمول سوف تجعلها تشعر بأنها لا تحمل أي أهمية في قلبك . لا تحاول القيام بهذا التصرف أبداً  لأنه يترك شعور سيئ بداخل الزوجة .

3. وضع الألعاب الجنسية بدون تنظيفها :

في الكثير من الأحيان تقوم بإستخدام الألعاب الجنسية ولكن تتجاهل تنظيفها وهذا ينتج عنه وجود البكتريا والجراثيم إذا لم يتم تنظيفها بشكل صحيح . عندما تغفو قبل تنظيف الألعاب الجنسية فهذا يزيد من حدوث الإصابة بالعدوي وبالتالي تتطلب منك القيام برحلة إلي الطبيب فكل لعبة تأتي مع تعليمات خاصة بها للتأكد من أنها أمنة عند الإستخدام .

4. الشعور بالحرج الشديد :

عادة ما تقوم العلاقة الحميمية علي خلع الملابس وهذا يعني وجود الحرج للبعض الذي يعاني من ضعف الثقة بالنفس. وأثناء ممارسة العلاقة الحميمية يحدث إندفاع للأندروفين وإطلاق الأوكسيتوسين والذي يشعر الناس عادة بالضعف وينتج عنه أنك تصبح أقل إنفتاحاً عن القيام بأي تجارب للعلاقة الحميمية من جديد . إذا كنت حقاً بحاجة إلي تقيمردود الفعل يمكنك الإنتظار حتي اليوم التالي عندما تعود المواد الكيميائية إلي مستواها الصحيح .

5. الإستحمام علي الفور :

كما ذكرنا من قبل ممارسة العلاقة الحميمية ينتج عنها أن تفوح رائحة العرق والبعض قد لا يشعر بالمتعة أثناء العلاقة الحميمية . ومع ذلك لا ينصح بالذهاب إلي الحمام علي الفور  .هناك مجموعة من الأساليب الجيدة التي تمارسها للغسل بعد العلاقة الحميمية ولا تكون في عجلة من أمرك .

6. ترك مسافة جسدياً :

بعد ممارسة العلاقة الحميمية لا تقوم بترك مسافة بينك وبين شريك حياتك . فالجسم يمتلئ بالهرمونات الجيدة التي تعزز الترابط بين الطرفين . إذا حافظت علي مسافة فعلية بينك وبين شريك حياتك بعد ممارسة العلاقة الحميمية  .البقاء علي إتصال جسدي مع المرأة بعد ممارسة العلاقة الحميمية مثل الإحتضان .

7.التدخين :

التدخين من الأفكار السيئة عند ممارسة العلاقة الحميمية وربما يكون أسوأ تصرف يمكن أن يقوم به الرجل بعد الإنتهاء من جلسة حميمية مع المرأة. بالإضافة إلي أن التدخين يرتبط عادة بالإصابة بضعف الإنتصاب .

 8. وصف تعبيرات  وجهها أثناء النشوة :

وفقاً لما ذكره خبراء العلاقة الحميمية فإن العديد من الرجال يتأخذوا علي عاتقهم نقل ما حدث أثناء العلاقة الحميمية للمراة وأكثر لحظات الضعف التي مرت بها هذه الفكرة ليست جيدة لأن المرأة تريد أن  تفقد نفسها أثناء ممارسة العلاقة الحميمية وبالتالي لا يحتاجوا إلي وصف لما حدث .

9.  طلب منها مغادرة السرير :

عندما تنتهي العلاقة الحميمية لا تتطلب من زوجتك مغادرة السرير لأن ذلك يشعرها بأنك غير راضي عن أدائها في العلاقة الحميمية ويمكن أن ينتج عنه ضعف في ثقتها بنفسها .

رابط مختصر للمقال:

1 Comment on ما يجب أن يقوم به الرجل بعد العلاقة الحميمية وما يجب تجنبه ؟

  1. شكراً لكم أحبتي على هذا المقال الرائع الذي فيه من الفوائد المهمة
    والتي لوطبقت عملياً بين الزوجين فسوف تقل نسبة الطلاق في عالمنا العربي
    وشكراً

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*