أمور يقوم بها الأزواج السعداء قبل النوم

من المهم جداً قضاء بعض الوقت مع شريك حياتك قبل ان تذهبوا إلي النوم وإليك أمور يقوم بها الأزواج السعداء قبل النوم . لا يهم كم الوقت الذي ستقضيه معاً سواء ساعة أو بضع دقائق فقط طالما كلا الطرفين يستمتعوا بقضاء هذا الوقت وتظهر حبك فيه . كما تعلمون جميعاً ما تفعلوه قبل السرير يمكن أن يكون له تأثير كبير علي بقية حياتك. هناك فرق كبير علي سبيل المثال، بين إتباع روتين العناية بالبشرة ليلاً وليس فقط قبل السرير. ونفس الشئ بالنسبة لعلاقاتك ما يمكنك القيام به مع شريك حياتك قبل السرير يكون له تأثير مضاعف علي علاقاتك العاطفية .

لذلك، يجب أن تأخذ ثانية في التفكير فيما تفعله في ساعات المساء هل تجلسوا بجانب بعضكم البعض، الحديث عن يومكم، أم تتجاهلوا بعضكم البعض ويلجأ أحد الطرفين إلي النوم والطرف الأخر إلي الهاتف المحمول أم أنكم تذهبوا إلي النوم في أوقات مختلفة بدون التحدث وحتي تقاسم الأفكار حول يومك .

بالرغم من أنه لا يوجد روتين مثالي خصوصاً عندما يكون كلا الزوجين مختلفين فإنه من السهل أن تروا كيف يكون الوضع السابق لكي يجعل العلاقة العاطفية أكثر سعادة . بالرغم من  الجدول الزمني المزدحم الخاص بك لا تنسي وضع عدد من العادات لكي تفعلها في المساء قبل النوم..

أمور يقوم بها الأزواج السعداء قبل النوم

1.الإستماع إلي بعضكم البعض :

إذا كنت تقوم بهذه العادة بإستمرار سوف تتمكنوا من حل جميع المشاكل التي تواجهكم بدلاً  من عدم الإستماع إلي بعضكم البعض  أو التركيز علي الأشياء الأخري مثل التليفزيون . بالتأكيد مع مرور الوقت عد التواصل ينتج عنه مشاكل زوجية . لذلك، من الأن فصاعداً حاول البحث عن نقطة إستماع لبعضكم البعض في ساعات قبل النوم . يذكر الطبيب النفسي مورين يرباخ بأنه علي الأزواج الجلوس معاً وإحداث الإتصال بالعين والثبات لثواني لإظهار الإهتمام أثناء الإستماع وطرح الأسئلة . يجب أن تتيح لشريك حياتك معرفة أنه يستمتع بالأنشطة التي تقومي بها .

2.إنفاق بعض الدقائق في اظهار الإمتنان :

إذا قامت شريكة حياتك بتجهيز وجبة عشاء رهيبة أو فعل أي شئ أخر مدهش بشكل خاص لك . بالتأكيد يجب أن تتذكره قبل النوم . وإظهار الإمتنان والشكر لها علي وجودها بجوارك في حين أن تبين أيضاً التقدير لها لوجودها في حياتك .

3. قول ” أحبك ” :

دائماً ما تحتاج المرأة إلي الشعور بالأمن  والحب وفي كثير من الأحيان يتم ذلك بطريقة بسيطة مثل قول ” أنا أحبك ” . هذه العادة تخلق شعور مهم بالإتصال بين الطرفين والدعم في العلاقة العاطفية .

4. التخلص من الأجهزة الإلكترونية قبل النوم :

كم مرة كنت تضع فيها الهاتف المحمول أو الأجهزة الإلكترونية بجوارك . لا بأس من إظهار الحب من خلال إغلاق كل الأجهزة الإلكترونية قبل الذهاب إلي السرير وعمل إتفاقية بينكم أو منعهم من الدخول إلي الغرفة أو الموافقة علي  علي وضعه بعيداً  عن السرير ب10 دقائق .

5. عمل المساج لبعضكم البعض :

قد تحتاج إلي القيام بالتدليك كل ليلة وقضاء بضع دقائق من التدليك لشريك حياتك فهي وسيلة رائعة لتقديم الدعم. يمكنك البدء في تدليك القدم أو الظهر فهي مناطق تبعث الإسترخاء للربط بين الطرفين هذه الطريقة سوف تساعدكم في الدخول إلي النوم .

6, أخذ دش معاً :

حتي لو كان الدش يستمر لبضع دقائق فإن القفز إلي الحمام مع شريك حياتك فهي وسيلة صحية لزيادة الإتصال بين الزوجين . عندما يقوم الأزواج بوضع روتين الإستحمام معاً قبل النوم تحدث نتائج مثيرة .

 7.إنفاق وقت في العناق :

معظم الأزواج السعداء لا يشعرون وكأن لديهم وقت للترفيه مع بعضهم البعض. وبالتالي لا بأس من الجلوس بهدوء في نفس الغرفة معاً  والقيام بشئ خاص بكم مثل العناق فهو وسيلة قوية لإظهار الرغبة بالتواجد مع بعضكم البعض لفترة طويلة .

8.تقديم الشكر :

يمكنك تقديم الشكر لشريك حياتك في نهاية اليوم علي الأشياء الجميلة التي قمتم بها لبعضكم البعض . نحن هنا نقصد الأمور الإيجابية والسلوكيات والمواهب حتي لو كان تقديم الشكر علي وجبة العشاء اللذيذة التي قامت بتجهيزها المراة .

9. نسيان العمل :

لما لا ؟ فالنوم هو وقت السرير فقط بعيداً عن العمل. لذلك، يجب أن تضع العمل علي جانب وتحتاج إلي التركيز في شريك حياتك فقط للتخلص من إجهاد العمل علي مدار اليوم والإسترخاء لليوم القادم والتفكير في كيفية الإتصال مع شريك حياتك بدلاً من التفكير في العمل .

10. حل مشاكل بعضكم البعض :

عندما تذهب إلي السرير مستاء من شريك حياتك سوف ينتج عنه الشعور بالإستيقاظ وإنقطاع التواصل بين  الشريكين. فالأزواج السعداء لا يذهبوا إلي السرير غاضبين بل يحاولوا حل مشاكلهم سوياً . إذا حدث خلاف بينك وبين شريك حياتك قبل النوم يجب الحديث عن هذا الخلاف للتخلص من سوء التفاهم الحادث بينكم ومحاولة إصلاح كل شئ .

11. إبقاء هاتفك علي جانب :

هذا التصرف لا يؤدي فقط إلي سلب جودة الوقت الجيد بين الشريكين بل يعني أنك تفقد جودة نومك أيضاً  . لأن الجسم ليلاً ينتج  اوكسيكونين لمساعدتك في الحصول علي النوم بشكل جيد ولكن ضوء الهاتف يقمع إنتاج هذا الهرمون حتي تقوم بإيقاف تشغيله .

12. الذهاب إلي السرير في نفس الوقت معاً :

حاول الذهاب إلي السرير معاً في نفس الوقت لكي يعزز من الدفء والعلاقة الحميمية بينكم . ودعونا نكون صادقين أكثر بأن الإحتضان قبل النوم يعطي شعور مدهش لكلا الطرفين .

13.المغازلة :

من الجيد أن تنهي اليوم  بعبارات الشكر والتقدير والمغازلة حول المجهود الذي يقوم به كلا الزوجين .  ينصح بعض الخبراء بأن تقاسم الواجبات المنزلية مع بعضهم البعض يجعل الطرفين يقدروا ذلك أثناء التواجد في السرير معاً ليلاً .

14. إتباع روتين :

عند وضع روتين يومي لكلا الزوجين قبل النوم يمكن أن يساعدهم في الشعور بأن علاقتهم أكثر حميمية وتنمو الثقة بين الطرفين. حاول وضع روتين يومي معاً لكي يساعدكم علي النوم مثل عمل المساج، الإستحمام،، إلخ من الأنشطة الحميمية التي يمارسها الزوجين معاً .

15.محادثة حميمية :

بعض الأزواج يحبون الحديث عن الأمور التي يفضلونها في شريك حياتهم وهذه الأحاديث الحميمية تقوي من مشاعرهم ورعباتهم حتي أنهم يقوموا بالحديث عن رغباتهم في العلاقة الحميمية وما يفضلونه وما لا يفضلونه وهذه علامة علي أن العلاقة الحميمية بين الزوجين تأخذ منعطف جيد .

 16.عدم المجادلة قبل النوم :

لا تذهب إلي الفراش وأنت غاضب من أشهر النصائح التي يقدمها لك الخبراء وذلك، لسبب مهم هو أن الغضب يجعل هناك صعوبة في النوم وعليك أن تكون في مزاج جيد عندما تستيقظ غداً خصوصاً إذا كنت تعاني من مشاكل في العمل .

17.لا تدخن قبل النوم :

النيكوتين الموجود في السجائر ينتج عنه صعوبة في النوم والمعاناة من الأرق وأي زوجين بحاجة إلي الشعور بالراحة قبل النوم .

18. قضاء ليلة خارج المنزل :

يمكن أن تكون من العادات الجيدة للأزواج السعداء هي التخطيط لقضاء ليلة خارج المنزل  للإستمتاع بوقت خاص بهم. الخروج يساعدهم حقاً في المحادثة ويجبرهم علي تحقيق الإسترخاء وقضاء بعض الوقت معاً بطريقة أفضل بدلاً من الجلوس بداخل المنزل معاً . هل تحب تناول العشاء في المنزل ولكن هل جربت فكرة العشاء في المطعم بعيداً عن تنظيف الأطباق والمطبخ ليلاً عند الإنتهاء من العشاء في المنزل . فالمتعة تختلف حقاً  ووسيلة رائعة للحفاظ علي المتعة والراحة في زواجك .

19.مشاهدة فيلم رومانسي :

عادات المساء للأزواج يجب أن تكون ممتعة لكلا الطرفين مثل إختيار فليم رومانسي معاً  . يمكنك تناول وجبة العشاء معاً  بعد ذلك، مشاهدة التليفزيون .

20. الحفاظ علي خلو غرفة النوم من الأطفال :

وفقاً لما ذكره عالم النفس مايكل فينر ديفيس أن المرة الوحيدة التي يمكن أن تسمح لأطفالك بالنوم بجواركم هي المرة التي  يكون لديهم كوابيس. في جميع الأوقات الأخري يجب أن تكون لديهم غرفة خاصة وذلك  للحفاظ علي العلاقة قوية بينكم .

21.لا تضع الحيوانات الأليفة علي السرير :

كما أفادت البحوث في جامعة كانساس فإن 63 %  من الأشخاص الذين يناموا مع حيواناتهم الأليفةلا يحصلون علي قسط كافي من النوم. يجب أن تحصل علي قسط كافي من النوم خلال الليل والتخلص من كل شئ يزعجك .

رابط مختصر للمقال:

1 Comment on أمور يقوم بها الأزواج السعداء قبل النوم

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*