أغني الشخصيات في العالم 2017

يتطلب العالم الحديث العمل من أجل كسب المال للوفاء بإحتياجات الفرد الأساسية . والناس الذين يعملون في مختلف المهن  لكسب أجور المعيشة وكل عام تقوم مجلة فوربس بعمل قائمة بأغني الشخصيات في العالم 2017 . ونحن نري الكثير من الشخيصات يدخلون في ريادة الأعمال أو أي عمل أخر وذلك للعمل بشكل مستقل وفقط عدد قليل من الناس يقوم بالتفاني التام والعزم علي تحويلها إلي أعمال ضخمة وليس فقط لكسب الدخل ولكن أيضاً يوظفوا عدد كبير من الشخصيات وحقاً لديهم قصص نجاح ملهمة . دعونا نكتشف في هذه المقالة أغني الشخصيات في العالم والذين إستطاعوا تغير العالم وإعادة تشكيله .

أغني الشخصيات في العالم 2017

 1.بيل جيتس :

يعد بيل جيتس هو أغني أغنياء العالم بثروة تقدر 86 مليار دولار .  وللسنة الرابعة علي التوالي  يتصدر بيل جيتس قائمة فوربس  بإعتباره أغني  ملياردير في العالم  وتزيد ثروته هذا العام  عن العام الماضي الذي وصلت ثروته 75  مليار دولار . شارك بيل جيتس في تأسيس أكبر شركة برمجيات كمبيوتر وهي مايكروسوفت في عام 1975 م .  بالرغم من أن أساس دراسة بيل جيتس تؤهله أن يكون محامياً  إلا أنه وجد نفسه مسحور بحب اجهزة  الكمبيوتر في سن مبكر وإلتحق بجامعة هارفارد في عام 1973م . وأن لديه خطط دراسية محدد ولكنه وجد نفسه يقضي الكثير من الوقت مع اجهزة الكمبيوتر في المدرسة . وفي عام 2016 أعلن بيل جيتس إنطلاق صندوق  إستثمار الطاقة بقيمة مليار دولار أمريكي مع حوالي 20 شخص أمريكي .

 2. وارن  بافيت :

تبلغ قيمة ثروة وارن بافيت 75,6 مليار دولار وقد قفز من المركز الثالث إلي المركز الثاني هذا العام ليتخطي مؤسس  زارا أمانسيو اورتيغا بقفزة 14,8  مليون دولار أمريكي في 12 شهر . يعد وارن بافيت واحد من أنجح المستثمرين في كل العصور . ويمتلك أكثر من 60 شركة بما في ذلك شركة التأمين جيكو، دوراسيل  لصناعة البطاريات وسلسلة مطاعم ديري كوين .

وهو الرئيس التنفيذي والمساهم الرئيسي لشركة Berkshire Hathaway .ومن العادات المعروفة عنه أنه مقتصد بالرغم من أنه يمتلك ثروة هائلة . ومنذ الصغر كان لديه الميل للعمل والإستثمار .ومن أوائل الوظائف التي حصل عليها هي بيع المشروبات الغازية، العلكة .

تمتلك شركة Berkshire Hathaway شركات ضخمة أخري مثل غيكو،  ملكة الألبان، زراعة الفواكه . كما أن لديه حصص كبيرة في شركة كوكاكولا، ويلز فارغو، أي بي إم  وهي أكبر خمس شركات لها قيمة كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية . وقد إلتزم بإعطاء  أكثر من 99%  من ثروته للجمعيات الخيرية . وقد أنفق حتي الأن ما يقرب من 32 مليار دولار مع  صديقه بيل جيتس وهي مطالبة للتبرع بثروتهم لصالح المشاريع الخيرية .

 3.جينف بيزوس :

تبلغ ثروته 72 مليار دولار  . وقد تصدر جنيف بيزوس لفترة وجيزة قائمة فوربس لأغني الشخصيات في العالم في يوليو 2017  وذلك لإرتفاع أسهمه متاجر التجزئة علي الإنترنت . يمتلك جينف ما يقرب من 17 % من أسهم أمازون . قام جينف بيزوس بتأسيس موقع Amazon.com وبالرغم من الحجم الهائل لموقع الأمازون إلا أنه يدير إثنان من الشركات الناجحة الأخري فهو مؤسس وصاحب  شركة Blue Origin ويدير صفحة واشنطن بوست  التي إشتراها في 2013 مقابل مبلغ 250 مليون دولار أمريكي .

4. أمانيسو أورتيغا :

تبلغ فيمة ثروته 71,3 مليار دولار . يعد أورتيغا من أغني الرجال في أوربا واغني متاجر التجزئة في العالم وهو مؤسس زارا للملابس والإكسسورات ومحلات البيع بالتجزئة . وقد وصل المدير التنفيذي للأزياء الأسبانية البالغ من العمر 80 عاماً بقيمة 71,3 مليار دولار . شارك أمانيسو أورتيغا في تأسيس زارا وإنديتكس مع زوجته السابقة  روزاليا ميرا  عام 1975م  وعادة ما يحقق أكثر من 400 مليون دولار أسهم أرباح سنوياً . . وقد إستثمر أمواله في العقارات التي تشمل المباني في مدريد وبرشلونة ولندن وشيكاغو وميامي ونيويورك . وقد حقق أورتيغا مؤخراً ثروة ضخمة في مجال العقارات وقام بالتبرع بمبلغ 20 مليون يورو لمنظمة كاريتاس الإغاثية في عام 2012 .

5. مارك زوكربيرج :

تقدر مجلة فوربس قيمة ثروة مارك زوكربيرج ثروته بقيمة 56 مليار دولار  . لأول مرة إنتقل مؤسس موقع الفيسبوك مارك زوكربيرج إلي المركز الخامس بعد أن زادت ثروته 11,4 مليار دولار في 12 شهر . وقد أنشأ مارك موقع الفيس بوك في عام 2004 في عمر 19 عاماً  وبدأ بظهور الموقع للطلاب في جامعة هارفارد . وإكتسب الفيس بوك شعبية واسعة وفي 2014 تمكن مارك زوكربيرج من شراء تطبيق واتس أب بقيمة مذهلة تصل إلي 19 مليار دولار أمريكي . بالرغم من أنه ليس مثل الكثير من المليارات في العطاء للجمعيات الخيرية إلا أن زوجته بريسيلا تشان تعهدت بإعطاء ما لا يقل عن 99 % من أرباحها للأعمال الخيرية وتدعو لمساواه والنهوض بالتعليم وكان ذلك مؤثراً في قرارات زوجها بإنشاء مؤسسة خيرية في ولاية كاليفورنيا . في مايو 2012 أصبح يملك 17 % من الأسهم  وتعهد بشأن التخلي عن 99 % من حصته في حياتهما .

6. كارلوس سليم :

تقدر ثروته بقيمة 54,5 مليار دولار . ولأول مرة منذ 12 عاماً إنخفض مركز عائلة كارلوس سليم إلي المركز السادس بعد أن كانت دائماً تتصدر المراكز الخمسة الأولي . ويسيطر كارلوس سليم هو وعائلته علي أمريكا موفيل وهي أكبر شركة إتصالات متنقلة في أمريكا اللاتينية . ولديها شركاء في مجال الإتصالات الأجنية وقد إشتري سليم حصة في شركة تلمكس وهي شركة الهاتف الوحيدة في المكسيك في عام 1990 م  . كما أنه يمتلك حصصاً في شركات البناء المكسيكية والسلع الإستهلاكية والتعدين والعقارات وحوالي 17 %  من صحيفة نيويورك تايمز . وقد شارك فرنادو روميرو في متحف سومايا الذي يضم مجموعة واسعة من الفنون الإنتقائية .

7.  لاري إليسون :

تقدر ثروته بقيمة 52,2  مليار دولار . شكل ثروته من خلال  بناء قواعد البيانات الحاسوبية  لوكالة المخابرات المركزية في عام 1970م  وأطلق عليها قاعدة بيانات أوركل . التي أصبحت فيما بعد إسم لشركة البرمجيات التي أسسها في وقت لاحق في عام 1977م  والذي إستثمرها إليسون لبناء مليارات الدولارت من ثروته . وقبل أن يصبح أحد  أغنياء العالم، رسب إليسون في الجامعة لمرتين وقضي عامين من الجامعة إلينوي في أوربانا  شامبين ثم إلتحق بجامعة شيكاغو لفترة واحدة الأمر الذي أثار إهتمامه في تصميم الكمبيوتر .

إنتقلت أوراكل إلي الاجهزة مع الإقتناء عام 2010 من شركة صن مايكروسيستمز بملبغ 7،4 مليار دولار في عام 2016  وتعد إليسون ب200 مليون دولار لجامعة جنوب كاليفورنيا لمركز لعلاج السرطان . وكان لاري إليسون رئيس شركة أوراكل 52,2 مليار دولار في ثروته .

8. تشالز كوتش :

تقدر ثروته بمبلغ  48,3 مليار دولار . وتولي تشالز كوخ الرئيس التنفيذي لشركة كوخ للصناعات وهي ثاني أكبر شركة خاصة في أمريكا منذ عام 1967 م . حققت المجموعة 100 مليار دولار في إيردات خطوط الأنابيب والمواد الكيميائية والمناشف الورقية . وقد بدأ والده فريد كوخ أعماله في عام 1940 م في تكرير النفط الثقيل .

9. ديفيد كوتش :

يعد الأخوين تشالز وديفيد كوتش وتقدر ثروة ديفيد كوتش بمبلغ 48,3 مليارد ولار .و هما المساهمين الرئيسين في صناعات كوتش متعددة الجنسيات وتشارك صناعات كوتش في  صناعة النفط والتكنولوجيا الكيميائية التجارية  وأيضاً تداول الشركات التابعة للإستثمارات  وتصنيع منتجات  مثل المناشف الورقية وأكواب الغلايات . صناعات كوتش هي ثاني أكبر شركة خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية . وكان تشالز كوتش هو رئيس مجلس إدارة الشركة منذ عام 1967م عندما كانت ثروته تقدر بقيمة 50 مليون دولار  .

يعيش كمواطن في ولاية كانساس في مدينة نيويورك ويشرف علي مجموعة من التكنولوجيا الكيميائية في كوتش. يدير شركة كوتش عائدات تبلغ 100 مليار دولار . قام بالتبرع لمركز لينكولن في نيويورك ومركز ميموريال سلون للسرطان .

10. مايكل بلومبرج :

تبلغ ثروته  47,5 مليار دولار  .  وقد شارك مايكل بلومبرج في تأسيس شركة المعلومات والوسائط المالية بلومبرج في عام 1981 م  . ويحافظ علي حصة تبلغ 88 % في الأعمال التجارية . وقد تبرع بأكثر من  4 مليار دولار للسيطرة علي الأسلحة وتغير المناخ الأخري . وكان هناك الكثير من التكنهات أن بلومبرج سوف يقوم بتشريح نفسه في الإنتخابات عام 2016  وقال أنه سوف يرشح نفسه كمستقل وذلك لأنه لا يرضي عن هذه المبادرة ومع ذلك إختار وقت لاحق لترشيح نفسه في الإنتخابات . وقد بدأ عمله في وول إستريت عام 1966 م مع سالومون براذرز وأطلقوا عليه النار بعد 15 عاماً . يمتلك مايكل ستة منازل علي الأقل بما فيها منزل في برودا ولندن .

رابط مختصر للمقال:

2 تعليقات على أغني الشخصيات في العالم 2017

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*