هذه الخدعة تجعل رائحة المنزل رائعة

هل تعرف أن تتعرف علي خدعة سريعة لجعل رائحة المنزل رائعة . لأن الحفاظ علي رائحة المنزل طازجة ومنعشة يتطلب منك الكثير من التفاني ولكن في بعض الأحيان الحلول السريعة خطوة مهمة جداً . عندما تنفق المزيد من الوقت في منزلك فمن السهل جداً أن تكون هناك رائحة غير تقليدية في المنزل ومن السهل علي الغرباء الكشف عنها عند الدخول إلي منزلك وهذا ما يتسبب في الشعور بالإحراج . إذا كنت تريد التخلص من رائحة المنزل الكريهة قد تلجأ إلي معطر المنزل  فهو حل سريع لكي تشعر بتجيد رائحة المنزل ولكن مع إستمرار شراء الشموع ومعطرات الهواء يمكن أن تصبح هذه الخطوة مكلفة للغاية مع توقع تلوث المنزل بالمواد الكيميائية القاسية . والأن كيف تغير رائحة المنزل دون اللجوء إلي المنتجات الكيميائية من خلال الوسائل الطبيعية . فهي كلها راوئح طبيعية تحسن نوعية الهواء في منزلك .

هذه الخدعة تجعل رائحة المنزل رائعة

تؤثر رائحة المنزل علي مزاجنا والشعور بالهدوء وجدت دراسة عام 2009  علي موقع طبي مشهور بأن المراهقين الذين تلقوا العلاج بالروائح كانوا أقل حدة من أولئك الذين تلقوا العلاج الوهمي، مما يشير إلي أنه علاج فعال جداً في إدارة الإجهاد . بالإضافة إلي ذلك، ذكر المعهد الوطني للصحة يستخدموا العلاج العطري في مساعدة مرضي السرطان وذلك إستناداَ إلي نظرية أن بعض الراوئح يمكن أن يكون لها تأثير علي مركز الدماغ العاطفي وتوفر أثار مهدئة . في الأساس رائحة المنزل تساعدنا في محاربة التوتر وإذا كنت تريد تجنب المواد الكيميائية يمكنك اللجوء إلي هذه الطرق .

تغير رائحة المنزل الخاصة بك يمكن أن يتم بطريقتين مثل الشموع أو غيرها من المنتجات العطرية في المتجر أو محاولة إستخدام معطر طبيعي محلي الصنع الذي يمكنك إعداده بسهولة . يفضل إختيار الطريقة الثانية فهي خالية من المواد الكييمائية والتحقق من الطرق الطبيعية التي تجعل رائحة المنزل جيدة حتي مع تواجد الكثير من الحيوانات الأليفة في المنزل والتي تغير رائحة منزلك وإليك طريقة بسيطة :

  • حاوية شمع فارغة  .
  • وعاء .
  • مفك براغي .
  • شوكه .
  • شاكوش .
  • صودا الخبز .
  •  زيت عطري .

التجهيز :

Advertisements

التخلص من الملصقات الموجودة علي حاوية الشمع الفارغة من خلال غسلها بالماء الساخن والصابون . ثم صب صودا الخبز في وعاء حتي يمتلئ ربع الوعاء والأن إضافة 8 –  10 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك والتقليب بإستخدام شوكة . يمكنك وضع شموع الشاي في مركز الوعاء لإعطاء لمسة جمالية مختلفة .

يمكنك إعداد المعطر بطريقة أخري غلق غطاء الوعاء وعمل ثقوب  في الغطاء حوالي 5 ثقوب بإستخدام مفك ومطرقة والأن الكشف عن الغطاء وإتباع الإجراءات المذكورة أعلاه .

المزيد من الطرق الطبيعية لتغير رائحة المنزل :

1.توزيع الهواء في المنزل :

أفضل طريقة للتخلص من رائحة المنزل السيئة هي فتح النوافذ والسماح بالهواء الجديد للوصول إلي المنزل فالهواء النقي يخلصك من الهوء القديم تماماً .وللحصول علي أفضل النتائج، فتح النوافذ في الغرف المتعددة للحصول علي النسيم . ولا تنسي  أن تقوم بتشغيل مراوح السقف الخاصة بك ووضع المراوح المتحركة علي المكتب بالقرب من النوافذ . . قد تشعر بالبرد ولكن بمجرد مرور بضع دقائق سوف تجد بأن الغرفة لها رائحة نظيفة .

2.التخلص من سبب الرائحة :

يمكن أن يستغرق الأمر  وقتاً طويلاً ولكنك لن تكون خالي من الرائحة تماماً إلا عندما تتعرف علي المصدر وفي بعض الأحيان قد يحتاج الأمر تلميع الأثاث . وإليك أحد الأسباب الشائعة وراء الرائحة السيئة في المنزل رائحة الحيوانات الأليفة النتنة،  أكياس القمامة المتراكمة، التنجيذ،  الغسيل الرطب، بقايا الطعام القديمة الموجودة في المنزل، زوايا الحمام، خزانات بالوعة المطبخ، فرن الميكروويف المهمل، السجاد القذر، الوسائد القديمة، الأماكن المتربة . يجب أن تبحث عن الرائحة السيئة العالقة في منزلك ويمكن أن تحتاج إلي النظر في زوايا الأثاث للبحث عن الحشرات الميتة مثل الصراصير أو العناكب .

3. إستخدام المعطر :

الشموع،  معطر الهواء، البخور،  المكونات الإضافية هي أسلحة ممتاز ضد الراوئح الكريهة. هذه المنتجات طريقة سريعة وقوية لجلب الروائح القوية إلي منزلك . ومع ذلك، حاول الحفاظ علي العطور التي تفضلها للحصول علي نتائج جيدة  . ويجب أن تلاحظ أن رائحة الوجبات التي تقوم بها يمكن أن يكون لديا تأُير علي رائحة المنزل مثل محاولة تجهيز وصفة تستخدم فيها البصل ويكون لها صدي علي ضيوفك مختلطة مع الفواكه المجففة فالشموع والصابون مجرد رائحة للقضاء علي البصل .

4. طهي وصفة لذيذة في المنزل :

لا يمكن أن تكون رائحة كل الوجبات الغذائية سيئة في الواقع أ نهناك مجموعة من الوصفات الرائعة . عندما تقوم بقلي البصل في تجهيز الوصفات الخاصة بالتجمعات العائلية حاول ترك باب المنزل مفتوح . حاول التخلص من الروائح الثقيلة والدهنية مثل الثوم ولكن عليك أن تنظر في خبز الخبز او تقليب وعاء من الروزماري الطازج، أو إستخدام بعض من عصي القرفة  عند الطبخ ببطء أو خبز البسكويت او خبز الموز .

5. رش معطر السجاد :

يمكنك رش معطر السجاد للتخلص من الرائحة السيئة الموجودة في المنزل فهو يحدث فارقاً كبيراً  في خلال بضع دقائق . إذا كان لديك سجاد ملون فاتح، يمكنك وضع مسحوق تحت القدم حتي تمتصه الألياف للتخلص من الروائح الكريهة طويلة الأمد أو حتي وضع معطر السجاد بداخل المكنسة الكهربائية لكي تترك رائحة حلوة بدون أي عناء .

6. عمل معطر بنفسك :

هذه المعطر لا يستغرق منك الكثير من الوقت فهو فائق السهولة . كل ما عليك القيام به هو غلي وعاء من الماء علي الموقد وإضافة العناصر التي تعطي رائحة كبيرة مثل قشور البرتقال، عيدان القرفة، القرنفل، الزيت العطري المفضل لديك . يمكنك ترك البخار ينتشر في جميع أنحاء المنزل . إذا كنت بحاجة إلي شئ أقوي يمكنك ملء حوض الإستحمام بالماء الساخن وإضافة بضع قطرات من الزيت العطري أو حتي إستخدام الشامبو الخاص بك .

 7. منظف منزلي :

لقد إكتشفت مؤخراً  أن الليمون العطري الحمضي لكي يعطي رائحة جميلة. يمكنك إستخدام مخفف العطر في زجاجة الرذاذ كلما كنت بحاجة إلي رائحة جديدة . يمكنك مسح الأثاث الخاص بك بالمنظف لكي يغير رائحة المنزل  . يمكنك إضافة كمية من المنظف في المرحاض لكي يغير رائحة الحمام .

 8. ترك الغسالة تعمل بشكل جيد :

واحد من أجمل الراوئح في رائحة الملابس الجديدة فهي أفضل رائحة يمكن أن تتواجد في منزلك . إذا كنت بحاجة إلي رائحة جديدة إنتقل بسرعة إلي غسل الملابس.  يمكنك أيضاً إستخدام معطر الغسيل لكي يعطي رائحة مختلفة للغسيل أثناء توزيعه في المنزل .

9.  الزيوت العطرية علي مخاريط الصنوبر :

Advertisements

نقترح عليك تجربة الزيوت العطرية للحصول علي رائحة  المنزل السيئة والإستمتاع برائحة منتعشة . من إضافة بضع قطرات من زيت الروزماري العطري أو زيت القرفة،  إلي مخاريط الصنوبر التي توجد في المساحة وتوزيعها في سلة . كل ما تحتاج إليه هو قطرتين من الزيت العطري لكل مخروط الصنوبر ويمكنك بسهولة نقل السلة إلي غرفة أخري إذا رغبت في ذلك .

10. وضع البرتقال والقرفة في الماء :

نوصي بوضع وعاء من الماء علي الموقع ثم إضافة شرائح البرتقال وعدد قليل من ملاعق القرفة ثم إطفاء درجة الحرارة وترك الوعاء علي الموقد حتي تنبعث منه رائحة لذيذة في جميع أنحاء المطبخ وتبدأ في الإنتشار إلي غرف المنزل .

11. رذاذ عطري :

هناك نصيحة أخري يوصي كلاين وعدد من مواقع المعيشة الصحية هي إستبدال معطرات الجو الكيميائية بمعطرات جو طبيعية تحتوي علي الزيوت العطرية الأساسية . كل ما عليك هو إضافة ثلاث أو أربع قطرات من الزيت الأساسي المفضل لديك إلي كوب واحد من الماء  في زجاجة الرذاذ والهز قبل الإستخدام حتي تصبح علي إستعداد لتوزيعها في جميع أنحاء المكان .

12.معطر الهواء الهلامي :

تجهيز معطر الهواء الهلامي ليس أمر سهل نسبياً ولكن يحتاج الأمر منك أن تجهز معطر سحري . خلط 10 قطرات من الزيت العطري لكل 2 كوب ماء والخلط جيداً في وعاء الملح وحزمة من الجيلاتين . بمجرد أن يتم حل الخليط يمكنك الصب في وعاء أمن للحرارة والسماح له بأن يتصلب . بمجرد وضعه في أي مكان في المنزل يمكن أن يعطي رائحة لطيفة للمكان . لإضافة لمسة جمالية يمكنك وضع بتلات الزهور أو تلوين الطعام لكي يجعل الحاوية تبدو جميلة .

 13.الزهور :

تعد الزهور هي الأخري من الطرق الأخري الفائقة في تغير رائحة المنزل شكل لا يصدق لتجديد الهواء والرائحة في الغرفة . وضع  مجموعة من الزهور الطازجة في المنزل يحدث فارق عظيم حقاً .

البرتقال والقرنفل :

كل ما تحتاج إليه هو ثمرة برتقال أو أكثر إذا كنت تحتاج إلي وضع البرتقال في أكثر من مكان وأخذ حفنة من القرنفل . أخ واحدة من البرتقال ووضع القرنفل بداخلها سوف تصدر رائحة طازجة من البرتقال والقرنفل المنعشة فهي طريقة مفضلة للكثير لأنها غير مكلفة بالإضافة إلي أنها تجعل رائحة المنزل جميلة .

Advertisements