هذا هو السبب وراء نقع أكياس الشاي في حوض الأطباق

الشاي من العناصر الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في إصلاح الضرر الخلوي ويمكن ان ينتج عنه ظهور التجاعيد والمرض . وقد إتضح من الأبحاث أنه لا يجب رمي أكياس الشاي في القمامة. هناك عدة طرق لإعادة إستخدام أكياس الشاي المستخدمة . لا تحاول رمي أكياس الشاي في القمامة مرة أخري للإستفادة من الفوائد التي تقدمها أكياس الشاي . تناول المشروب اللذيذ وإحتفظ بالأكياس لإستخدامها في تنظيف الأطباق، تنظيف الحدائق،،، إلخ لأنه بفضل التجارب الموجودة علي اليوتيوب وجدت بأن هناك مجموعة من التطبيقات التي توفر لك الكثير من المال عند إستخدام أكياس الشاي . فهي تساعدك في تهدئة حكة الجلد، التخلص من الراوئح الكريهة .

هذا هو السبب وراء نقع أكياس الشاي في حوض الأطباق

الشاي هو ثاني  أكثر المشروبات المستهلكة في العالم بعد الماء، وهناك فرصة جيدة حقاً لمحبي الشاي. فأنت لا يمكنك أن تقاوم إحتساء كوب من ساخن من الشاي في يوم الشتاء البارد ولكن لا ترمي أكياس الشاي بعد تناولها لكي توفر الكثير من المال من خلال تطبيقات إعادة إستخدام أكياس الشاي .

إذا كان لديك حوض ممتلئ بالاطباق المتسخة وتجد أن هناك صعوبة في غسيل الأطباق حتي مع اللجوء إلي المنتجات الكيميائية . وبعض الأشحاص يعاني من حساسية الصابون أو المنظفات، يمكنك إستخدام أكياس الشاي لغسل الأطباق . قد يبدو ذلك غريباً  ولكن من خلال إستخدام مجموعة من أكياس الشاي المخمرة في إزالة الأوساخ أو الشحوم من المرايا والنوافذ والأرضيات وخزائن المطبخ أو الأثاث الخشبي  ولكن تأكد بعد الإنتهاء من التنظيف تأكد من تجفيف السطح  لأن الشاي أيضاً  يمتلك صبغة طبيعية .

طرق طبيعية لتنظيف الأطباق :

لكي تتخلص من بقايا الطعام في الأطباق بعد غسلها، يمكنك إستخدام واحد من عشرات المنتجات التجارية لحل مشكلة الأطباق القذرة ولكن هل تفضل اللجوء إلي الوصفات المنزلية لغسل الأطباق فهي طرق سهلة وأقل تكلفة وفي نهاية المطاف فهي صديقة البيئة وتترك الأطباق الخاصة بك نظيفة ومتألقة .

محلول الماء والخل :

يمكنك خلط كميات متساوية من الماء والخل للحصول علي محلول.  قم بتوصيل الحوض بحيث يتم  وضع مصفأة الحوض لكي تتمكن من عدم تسرب المحلول. وضع ما يكفي من المحلول لغمر الأطباق بداخلها. السماح للمحلول بالجلوس لبضع ساعات أو نحو ذلك، سوف تبدأ الفقعات بالظهور .وهذا يعني أن الحمض الموجود في الخل قام بإزالة الرواسب المعدنية. فرك الأطباق بالإسفنج أو الصوف الحديد بعد ذلك شطف وتجفيف الأطباق . عمل مزيج من الخل والماء لغمر الأطباق بداخله هذا العلاج المنزلي يساعدك في الحصول علي أطباق نظيفة في غضون وقت قصير .

عصير الليمون :

تقطيع الليمون إلي نصفين وفرك بقوة علي الأطباق، سيؤدي ذلك إلي إزالة البقع التي توجد علي الأطباق . يحتوي الليمون علي الخصائص الحمضية التي تفكك المعادن القلوية مما يتسبب في تنظيف الأطباق المستخة بسهولة .

زيت الزيتون والخل :

من العلاجات المنزلية الجيدة للحصول علي أطباق نظيفة . يمكنك العثور علي قطعتين من القماش لوضع الخل علي قطعة وزيت الزيتون علي القطعة الأخري . ويفضل إستخدام هذه الطريقة مع الاطباق المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ  مثل الأواني. إستخدام قطعة قماش الخل ومسح الأواني بها ومسح الخل لمدة 2 دقيقة ثم القضاء علي الأوساخ من خلال إستخدام زيت الزيتون. هذه الطريقة تقلل من فرص التأكل .

زيت الأطفال مع الخل :

يمكنك عمل مزيج من زيت الاطفال والخل ووضع الخليط في زجاجة رذاذ وتطبيقها علي الأطباق الصلب والأواني والمسح بقطعة قماش نظيفة مغموسة بزيت الأطفال والفرك بقوة. هذه الطريقة تعمل بإمتياز في منع التشويه الذي يترك في الأطباق الصلبة ويترك الأطباق لامعة .

صودا الخبز :

خلط صودا الخبز مع الماء للحصول علي عجينة متسقة وإستخدام هذه العجينة في وضعها علي الأطباق المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ويفضل تركه لمدة 30 دقيقة ثم مسحها . هناك عنصر إختياري لإضافة الملح وعصير الليمون علي العجينة لأنها تترك رائحة لطيفة .

معجون الأسنان :

العثور علي فرشاة أسنان مستعملة ووضع كمية من معجون الأسنان . وإستخدام هذا الخليط في تنظيف الأطباق المعدن . هذه الوصفة من العلاجات المنزلية لتنظيف الأطباق المصنوعة من الفضة لكي تتمكن من إستعادة تألقها ثم الشطف جيداً بإستخدام الماء الدافئ . ولا ينصح بإستخدام معجون الأسنان الهلامي .

الماء الساخن :

غلي كمية من الماء لملء نصف الحوض ووضع كل الأطباق بداخله والسماح لها بالجلوس لمدة 10 دقائق أو حتي الماء الدافئ بما يكفي لإستخدامها. هذه الطريقة تساعدك في إزالة الحطام العالق في الاطباق وسوف يجعل من السهل إستخدامها .

التجفيف :

بعد تنظيف الأطباق من الأفضل تعريضها لمجفف الهواء وإستخدام قطعة من القماش الناعم لإعطائها فرك خفيف هذه الطريقة سوف تجعل الأطباق نظيفة أكثر .

طرق إعادة إستخدام أكياس الشاي :

تغذية حديقتك :

وضع أكياس الشاي في دلو من المياه وإستخدام هذه المياه في ري النباتات الخاصة بك يساعدك في حماية النبات من الإلتهابات الفطرية. وعند فتح أكياس الشاي ووضعها بالقرب من قاعدة النبات، يساعدك في تسميد التربة والتخلص من الأفات الموجودة في الحديقة . كما أنه يمكنك إضافة اكياس الشاي إلي كومة من السماد المستخدم في حديقة منزلك.

تنظيف السجاد :      

عند إستخدام أكياس الشاي المخمرة قبل تنظيف وإزالة الروائح الكريهة من الفرش الخاص بك . من خلال وضع أكياس الشاي المستخدمة  في الثلاجة بداخل كوب من الماء لمنعها من الفساد ويفضل وضع أكياس الشاي بداخل كمية من الماء كافية لتنظيف السجاد وبعد تركها فترة في الثلاجة يتم رش المحلول  علي السجاد وتركه حتي يجف ثم إستخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من الشاي المجفف بعيداً .

يقضي علي الروائح المنزلية :

تمكنك أكياس الشاي من القضاء علي الروائح العالقة في المنزل من خلال خلط أوراق الشاي المجففة في فضلات القطط  . أو تخمير أكياس الشاي في الثلاجة للحفاظ علي رائحة الثلاجة جديدة ومنعشة . ومن الطرق الأخري هي إسقاط بعض من أكياس الشاي المستعملة في الجزء الأسفل من صناديق القمامة للقضاء علي الروائح الكريهة مباشرة قبل أن تتمكن من الذهاب إلي مطبخك .

معطر للهواء :

عند إضافة بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك إلي اكياس الشاي الجافة يمكنك إستخدامها في الحصول علي معطر طبيعي لمنزلك والمكاتب أو حتي السيارة وخصوصاً أنه يمكنك إضافة العطر بسهولة . تقوم أوراق الشاي بإمتصاص الروائح وبالتالي تعمل كمعطر جو منزلي .

القضاء علي الصدأ :

إذا كان لديك مقلاة من الحديد الزهر وبها بقع صدأ  يمكنك التخلص منها من خلال  إستخدام كيس من الشاي الأسود بعد كل دورة طهي تشكل أكياس الشاي طبقة واقية للمقلاة من التأكسد .

التخلص من الأفات المنزلية :

هناك العديد من الفرص التي تزيد من دخول الأفات إلي منزلك وعند وضع أكياس الشاي في المخازن أو في أي مكان يمكن أن تتواجد  بداخله هذه الأفات يجعلها تفكر مرتين قبل الدخول إلي منزلك مرة أخري . وللمزيد من النتائج وضع زيت النعناع في أكياس الشاي للتخلص علي مجموعة متنوعة من الأفات مثل العناكب، النمل، وبالتالي الحصول علي رائحة المنزل نظيفة .

علاج حروق الشمس :

عند إستخدام أكياس الشاي الرطبة تعمل علي تخفيف ألام حروق الشمس  . يمكنك أخذ أكياس الشاي الأسود أثناء الإستحمام وضعهم في البانيو ونقع الجسم للتخلص من حروق الشمس .

التخلص من الروائح الكريهة في اليدين :

بعد التعامل مع الأطعمة المختلفة مثل السمك، البصل، الثوم، يمكنك إستخدام أكياس الشاي المخمرة لفرك اليدين بها وإزالة الروائح العالقة . هذه الطريقة توفر لك المزيد من الجهد والوقت عند تنظيف المطبخ .

التخلص من رائحة الفم الكريهة :

تحدث  رائحة الفم الكريهة نتيجة العديد من الأسباب  منها التدخين، جفاف الفم، أو المشاكل الطبية المختلفة ولكن السبب الأكثر شيوعاُ لرائحة الفم الكريهة هو وجود بكتريا  علي اللسان أو بين الأسنان . وكل من الشاي الأخضر والأسود يساعد في قتل البكتريا  وعند شطف الفم بالشاي المختمر قوي يعمل علي قتل البكتريا والرائحة الكريهة . يمكنك إستخدام 2 من أكياس الشاي لإعداد كوب جديد من الشاي وتركه حتي يصبح في درجة حرارة الغرفة  وإستخدامه في تنظيف الفم وللحصول علي نتائج أفضل يمكنك تكرار ذلك يومياً  بعد الوجبات .

نقع القدمين :

إذا كنت تعاني من روائح القدمين السيئة . يمكنك وضع اكياس الشاي في وعاء من الماء الدافئ ونقع القدمين به قبل النوم  لمدة 15 دقيقة . تساعدك أكياس الشاي في  التخلص من عرق القدمين ومسحها بمنشفة نظيفة .

حمام مضاد للأكسدة :

لأن أوراق الشاي تحتوي علي  المواد المضادة للأكسدة، يمكنك الإستحمام في الماء الدافئ ونقع به أكياس الشاي .فهي عنصر جيد للجلد . أو حتي القيام بملء الحمام الخاص بك بالماء ووضع اكياس الشاي ثم نقع الجسم بداخله لكي يساعدك في تحقيق المزيد من الفوائد للبشرة .

تهدئة تهيج البشرة :

تعد أكياس الشاي الباردة حل فعال  لتهدئة الجلد بشكل طبيعي . من خلال وضعها علي العيون المتعبة لتخفيف ألامهم . وتدليك البشرة به لتقليل حروق الشمس وتبريد الجلد وتقليل الإلتهابات . عند وضع كمدات لتخفيف الألم تساعد في سرعة الشفاء وإستخلاص السموم من الجسم و تخفيف الورم .

 التخلص من العدوي :

عند تطبيق اكياس الشاي الدافئة علي البشرة المتضررة من الرمد، القروح، بثور الحمي أو أي عدوي أخري مماثلة يمكنك التخلص من العدوي والألم من خلال إستخدام أكياس الشاي وزيادة عملية الشفاء .

بلسم للشعر :

إستخدام اكياس الشاي بعد تطبيق الشامبو الخاص بك يساعدك في تغذية الشعر وفروة الرأس وبذلك يعمل كبلسم طبيعي لشعرك .

تجديد الأسطح الخشبية :

إذا كنت ترغب في تلميع الأسطح الصلبة والخشبية عند التنظيف للحصول علي أثاث خشبي لامع تحقق لك أكياس الشاي المخمرة .

تنظيف الزجاج :

إذا تنشيط اكياس الشاي المجففة  وإستخدام المحلول في زجاجة رذاذ لتنظيف الأسطح والنوافذ  والواجهات الزجاجية الأخري . يمكنك من تخفيف التراب الذي يمكن أن يتساقط عليها، الأوساخ، بصمات الأصابع وغيرها من المواد اللزجة ومن الأفضل مسح الزجاج بقطعة قماش خالية من الوبر للتخلص من جزئيات التراب تماماً .