علاج الهالات السوداء لدى الرجال

الهالات السوداء تحت العينين يمكن أن تجعلك عن غير قصد تبدو وكأنك لم تنم لليلة، وإذا كان الناس يعلقون على مدى التعب الذي تبدو عليه فقد آن الأوان لعلاج هذه الأمر، حيث ان التعب هو السبب المحتمل للهالات السوداء تحت العينين في الرجال، ولكن هناك العديد من الأسباب المحتملة الأخرى، بما في ذلك الإجهاد، والشيخوخة، والحساسية، والجلد الرقيق تحت العين أو نمط الحياة غير صحي.

الخبر السار هو أنه يمكنك استخدام العلاجات الطبيعية لجعل الهالات السوداء تختفي، ويمكن اتخاذ خطوات وقائية لتجنب ظهورك بشكل متعب.

إليكم هذه المقالة من ثقف نفسك والتي تعطيكم علاجات طبيعية فعاله للتخلص من الهالات السوداء لدى الرجال.

أسباب الهالات السوداء عند الرجال :

سوف نذكر الأسباب الأكثر شيوعا وراء الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين، ويجب تحديد ما الذي يسبب الهالات السوداء حتى تتمكن من اختيار النهج الأكثر صلاحية لمعالجة أو منع هذه المشكلة، ونضع في اعتبارنا أن الهالات السوداء يمكن أن تكون وراثية، وأنه يمكن أن يكون الجلد الداكن تحت عينيك على الرغم من أنك تعيش نمط حياة صحي.

1. الجلد الرقيق:
الجلد حول عينيك هو أرق بشكل طبيعي من الجلد في المناطق الأخرى، حيث ان الجلد يمكن أن يصبح أرق مع التقدم في السن أو بسبب نمط حياة غير صحي، والجلد الرقيق يسبب ظهور الهالات السوداء لأن الشعيرات الدموية تصبح أكثر وضوحا، وقد تصبح بشرتك أرق بسبب التدخين أو بسبب الجفاف.

2. فرط التصبغ:
خلايا الجلد تنتج أحيانا الكثير من الميلانين، وهذه الخلايا تشكل بقع قاتمة، وأحيانا تكون تحت العينين، وهناك أسباب مختلفة وراء فرط التصبغ، مثل التعرض لأشعة الشمس، والالتهابات المختلفة، واتباع نظام غذائي غني جدا بالحديد أو أمراض الغدد الصماء.

3. التعرض للشمس:
التعرض الشمس هو سبب شائع آخر من فرط التصبغ، حيث ان أشعة الشمس يمكن أن تتلف خلايا الجلد وتسبب إنتاج الكثير من الميلانين، ولذلك يمكنك بسهولة منع الهالات السوداء تحت العينين في الرجال من خلال استخدام منتظم لواقي الشمس وارتداء النظارات الشمسية لحماية البشرة الحساسة حول عينيك.

4. التورم والالتهاب:
الحساسية، والالتهاب، واحتباس السوائل أو الجفاف يمكن أن يسبب التورم، وتلون الجلد بصورة أغمق في بعض الأحيان أيضا، والإجهاد، ومشاكل الجيوب الأنفية ونظام غذائي غني جدا بالملح يمكن أن يسبب تورم يتشكل تحت عينيك، ويجب أن تستشير الطبيب إذا كنت تعاني من تورم شديد أو إذا كان احتباس السوائل لديك يشكل مشكلة متكررة.

5. شرب الكحول:
الكحول يتعب جسمك، وهذا هو السبب في أنك سوف تستيقظ في كثير من الأحيان مع وجود الهالات السوداء بعد شرب الكحول في الليل، وعلى المدى الطويل استهلاك الكحول يجعل بشرتك أرق والشعيرات الدموية أكثر وضوحا، وقد يسبب تعاطي المخدرات أيضا ظهور الهالات السوداء لأن المواد المخدرة يمكن أن تستنفد مستويات الكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات في الجسم.

6.الشيخوخة:
في بعض الأحيان تكون الهالات السوداء علامة طبيعية للشيخوخة، وعندما تصبح أكبر سنا فإنه يعني أن بشرتك تصبح أرق وربما تكون أقل مقاومة للتعب، وبطبيعة الحال تصبح بشرتك أقل مرونة وأكثر عرضة للاحتفاظ السوائل، وإذا كنت تعاني من الهالات السوداء نتيجة الشيخوخة، فإن هذا علامة على أنك بحاجة لإجراء بعض التغييرات على نمط حياتك.

7. الحساسية:
ردود الفعل على حبوب اللقاح والغبار، والمواد المسببة للحساسية الأخرى يمكن أن تجعل الأوعية الدموية تحت عينيك تتضخم والممرات الأنفية تصبح محظورة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى دوائر مظلمة ومنتفخة تحت عينيك، وإذا كانت الحساسية هي المسؤولة عن الهالات السوداء لديك، فربما تواجه أعراض أخرى مثل احمرار العينين أو مشاكل في الجيوب الأنفية.

8. النعاس / إطالة النوم:
نقص النوم هو سبب شائع للهالات السوداء تحت العينين لدى الرجال، وعدم الحصول على قسط كاف من النوم يجعل بشرتك تحتفظ بالسوائل وتجعل الأوعية الدموية تتمدد، ويمكن أيضا ان تظهر الهالات السوداء من النوم أكثر من اللازم، حيث انه عند الاستلقاء يكون هناك المزيد من تدفق الدم في الأوردة تحت عينيك، مما يجعلها أكبر وأكثر وضوحا، والخبر السار هو أن الهالات السوداء الناتجه من هذا السبب سوف تختفي بمجرد تعديل عادات النوم بصورة صحية.

طرق علاج الهالات السوداء عند الرجال:

لمعرفة كيفية التخلص من الهالات السوداء لدى الرجال فإن هناك العديد من العلاجات الطبيعية البسيطة، وبعض هذه المكونات قد تكون بالفعل موجودة في المطبخ، وتلك التي لا تتوفر لديك يكون من السهل العثور عليها، ويمكنك استخدام أي من هذه العلاجات للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين عند الرجال.
لاحظ أنك سوف تحصل على نتائج أفضل إذا كنت تستخدم ايضا العلاج الطبيعي قبل تطبيق العلاج على الهالات السوداء، حيث ان البرودة تهدئ الجلد المتهيج أو الملتهب ويقلل من الانتفاخ على الفور، حيث يتم وضع بضع ملاعق صغيرة في الفريزر لبضع دقائق، وتطبيق الملاعق الصغيرة الباردة على الهالات السوداء للحد من الانتفاخ وجعل الأوعية الدموية أقل وضوحا.

1. زيت اللوز:
زيت اللوز سيجعل بشرتك أفتح ويغذي خلايا البشرة بفضل محتواها من فيتامين E، ويحتوي هذا الزيت أيضا على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات تساعد في الحد من الانتفاخ.
تطبيق زيت اللوز عن طريق تدليك بلطف بضع قطرات تحت عينيك قبل الذهاب إلى النوم، ويمكنك أيضا خلط خمس قطرات من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من العسل أو مزج خمس قطرات من زيت اللوز مع اثنين من شرائح الأفوكادو لتشكيل عجينة وتطبيقها مثل قناع تحت العينين.

2. أكياس الشاي الباردة:
أكياس الشاي الباردة هي بديل سريع وسهل لأفضل كريم تحت العين للرجال، حيث ان الشاي بمثابة مضاد للأكسدة طبيعي ومضاد للالتهابات، حيث ان محتوى الكافيين يساعد على تقليص الأوعية الدموية المرئية، والشاي الأخضر يعمل بشكل أفضل لأنه يحتوي على مواد فعالة مضادة للالتهابات.
وضع بضعة أكياس من الشاي في الماء الساخن، ووضعها في الثلاجة لبضع دقائق وتطبيقها على عينيك قبل الذهاب الى النوم.

3. الطماطم:
الطماطم عامل تبييض طبيعي يمكن أن يساعد في علاج فرط التصبغ، كما أن لديها خصائص مضادة للأكسدة وخصائص ترطيب عاليه، وباستخدام هذا العلاج الطبيعي على أساس منتظم سوف تساعد خلايا الجلد على انتاج المزيد من الكولاجين، وهو خيار جيد إذا كان لديك بشرة رقيقة.
يمكن علاج الهالات السوداء تحت العينين في الرجال عن طريق عصر الطماطم إلى عجينة سميكة وتطبيقها مثل قناع تحت العينين أو ببساطة عن طريق تدليك شرائح الطماطم على بشرتك لمدة دقيقتين.

4. البطاطس:
استخدام البطاطس الخام يعمل على تبييض بشرتك، والحد من الانتفاخ، وترطيب خلايا الجلد وتغذيتها لاحتوائها على فيتامين C، والبطاطس أيضا مضادة للأكسدة طبيعية، وشرائح البطاطس الباردة تساعدك في الحصول على نتائج سريعة، مما يجعلها خيارا مثاليا إذا كنت بحاجة للتخلص من الهالات السوداء قبل الذهاب إلى العمل.
تقطيع بضع شرائح من البطاطس الخام وتركها في الثلاجة لبضع دقائق، ووضع شرائح على عينيك كلما دعت الحاجة للحد من الهالات السوداء والانتفاخ.

5. الحليب:
الحليب يرطب ويغذي بشرتك لانه غني بالكالسيوم والفيتامينات، وهذا هو العلاج الطبيعي المثالي للتخلص من الهالات السوداء بعد ليلة سهر أو الحفلات أو المساعدة في التخلص من الهالات السوداء الناجمة عن اتباع نظام غذائي غير متوازن.
غمس اثنين من كرات القطن في الحليب البارد وتركها تحت عينيك لمدة 20 دقيقة، ويمكنك الحصول على نتائج أفضل عن طريق إضافة بذور الحلبة للحليب إذا كنت بحاجة إلى معالجة فرط التصبغ، ويمكنك أيضا خلط كمية متساوية من الحليب ومياه الورد للحد من الالتهاب.

6. عصير البرتقال:
عصير البرتقال غني بطبيعة الحال في فيتامين C ويمكن أن يغذي خلايا الجلد، ولذلك فهو العلاج الطبيعي الذي يمكن أن يساعد في إصلاح الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس أو الجفاف.
يمكن غمس كرات القطن في عصير البرتقال البارد أو مزج عصير البرتقال مع بضع قطرات من الجليسرين لخلق عجينة يمكن تطبيقها تحت عينيك.

7. الخيار:
الخيار يحتوي على فيتامين ك، وهو أمر ضروري لبشرة صحية، حيث ان شرائح الخيار تعطي لبشرتك توهج صحي ويساعد في إنتاج الكولاجين على المدى الطويل.
تقطيع شرائح من الخيار البارد وتطبيقه على عينيك، حيث ان الخيار يساعد على منع تراكم السوائل إلى جانب تغذية خلايا الجلد.

8. النعناع:
النعناع غني بفيتامين C، والبلسم الذي يحتويه يعمل على تقليل تهيج الجلد ويساعد على تحسين الدورة الدموية، وأوراق النعناع يمكن أن تفعل عجائب إذا كان لديك الجلد رقيق والهالات السوداء ناجمة عن الشعيرات الدموية المرئية.
يمكنك سحق بعض أوراق النعناع وإضافة بضع قطرات من الماء لتكوين عجينة، ووضعها تحت عينيك والانتظار 10 دقائق، ويمكنك إضافة شرائح الطماطم أو البطاطس للحصول على نتائج أفضل.

9. ماء الورد:
ماء الورد هو عنصر طبيعي له خصائص مضادة للالتهابات وخصائص ترطيب، حيث انه يمكنه القضاء على السموم، ولأنه فعال جدا سوف تجد على الأرجح ماء الورد في كريمات ومنتجات العين للرجال.
غمس اثنين من كرات القطن في ماء الورد وتطبيقها تحت عينيك، ويمكنك أيضا هريس بعض اللوز في الخلاط، وإضافة اليه ملعقة صغيرة من ماء الورد وتطبيقه تحت عينيك.

10. زيت الأركان:

زيت الأركان هو علاج طبيعي مثالي إذا كانت لديك الهالات السوداء سببها الجلد الرقيق، وهذا الزيت الأساسي سوف يغذي خلايا الجلد ويزيد من إنتاج الكولاجين.
عليك تدليك بضع قطرات من زيت الأركان تحت عينيك على أساس يومي حتى ترى تحسنا.

11. هلام الصبار:
هلام الصبار يغذي خلايا الجلد، وهذا النبات هو عنصر موجود في الكثير من منتجات الكريمات المخصصه لهالات العين، كما أن له خصائص تطهير ويساعد ايضا خلايا الجلد التالفة أن تشفي بشكل أسرع.
يمكنك إما شراء هلام الصبار الطبيعي أو تحضيره بنفسك عن طريق قطع أوراق الصبار، وتطبيق هذا الهلام تحت عينيك والاستمرار لبضع دقائق بالتدليك بلطف في الجلد تحت العين ولكن بلطف شديد لان الجلد في هذه المنطقه رقيق للغاية.

12. زيت الزيتون:
زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية وفيتامين ك، وهذا من افضل العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في علاج الجلد الرقيق، وأيضا تحسين صحة الجلد.
يمكنك تدليك بضع قطرات من زيت الزيتون على بشرتك أو مزج بضع قطرات من زيت الزيتون في الحليب أو مياه الورد واستخدام كرات القطن لتطبيق هذا الخليط على بشرتك.

13. الكركم:
مسحوق الكركم هو مضاد للالتهابات طبيعي ولذلك فإنه يستخدم في المساعدة في التخلص من الهالات السوداء.
يمكن خلط مسحوق الكركم مع بعض عصير البرتقال أو مع مياه الورد لتكوين عجينة ووضعها اسفل العينين.

كيفية منع الهالات السوداء من الظهور للرجال:

إن العلاجات الطبيعية المذكورة أعلاه ستساعد في علاج الهالات السوداء، ولكن هناك خطوات يمكن اتخاذها لمنع ظهور الهالات السوداء، وإذا كانت هذه مشكله متكررة، فقد تحتاج إلى معرفة ما يسبب الهالات السوداء تحت العينين في الرجال وإجراء بعض التغييرات على نمط حياتك، والنظر في استخدام كريم العين للرجال إذا كنت لا تحصل على النتائج التي تريدها مع العلاجات الطبيعية.

1. تجنب فرك عينيك:
فرك العينين يمكن أن يهيج الجلد ويسبب الالتهاب، وهذه العادة السيئة يمكن أيضا أن تضر بخلايا الجلد، والبكتيريا الموجودة على يديك تنتقل الى وجهك وتسبب تهيج أو تلف لخلايا الجلد.

2. تناول دواء الحساسية:
إذا كانت الحساسية هي السبب الحقيقي وراء الهالات السوداء لديك، فإن العلاج هو استخدام دواء حساسية بوصفة طبية، وتجنب التعرض لما يؤدي إلى ردود فعل تحسسية إذا كان ذلك ممكنا ورؤية طبيب الحساسية إذا لم تكن متأكدا مما يسبب لديك الأعراض.

3. الإقلاع عن التدخين:
التدخين هو سبب شائع للهالات السوداء حول العين لدى الرجال، والنيكوتين والمواد الكيميائية الأخرى الموجودة في السجائر يمكن أن تجعل بشرتك أرق والأوعية الدموية أكثر وضوحا، والبشرة تتحسن بمجرد الإقلاع عن التدخين وسوف تختفي الهالات السوداء بعد ذلك.

4. عدم السهر:
ليست هناك حاجة لشرح لماذا السهر هو سيء على صحتك، وقد تكون الهالات السوداء علامة على أن نظام الحياة يحتاج إلى تغير، والتركيز على تغير نمط الحياة بشكل صحي للتخلص من الهالات السوداء والمشاكل الصحية الأخرى.

5. الحصول على كمية مناسبة من النوم:
يمكن أن تكون الهالات السوداء بسبب عدم النوم بما فيه الكفاية أو بسبب الحصول على الكثير من النوم، ويحتاج الشخص البالغ العادي 7 أو 8 ساعات من النوم كل ليلة، وإذا كان لديك صعوبات في النوم، فعليك معرفة السبب لمعالجة هذه المشكلة.

6. محاولة النوم على ظهرك:
يمكن لحبس السوائل أن يكون أكياس وهالات سوداء، والنوم على الجانب أو على معدتك يعني ان السائل يمكن أن يتراكم تحت عينيك أثناء الليل، وإذا كان لديك هالات سوداء وانتفاخ عند الاستيقاظ، فإن النوم على ظهرك يمكن أن يحل المشكلة.

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*