حفاظات طعام متنوعة بالصور

إعادة تنظيم المطبخ الخاص بك ووضع جميع الأطعمة  ولوازم الطعام الخاصة بك مثل الدقيق، السكر، الكاكاو،، وما إلي ذلك في حاويات يسهل العثور عليها وأيضاً تحتاج إلي حفاظات الطعام لكي تساعدك في الإحتفاظ بالطعام لفترة سواء في مطبخك او الثلاجة . هناك العديد من النصائح والتعليقات التي يجب أن تضعها في إعتبارك عند إختيار حفاظات الطعام وما هي أفضل المواد المصنوع منها حفاظات الطعام  سواء كانت الزجاج ام البلاستيك بالرغم من أن الزجاج هو الخيار الصحي  ولكن تحتاج إلي خيار عملي وأمن عند الإستخدام من قبل الأطفال .

حفاظات طعام متنوعة بالصور

 النوع المناسب :

يمكنك إختيار حفاظات الطعام ذات الشكل المربع لأنها تأخذ مساحة أقل عند التخزين في الثلاجة او المطبخ وبالتالي توفير مساحة .

يفضل إختيار حفاظات الطعام الشفافة لأنها تتيح لك رؤية الأطعمة الموجودة بداخل الحفاظات .

مع مرور الوقت سوف تكشف بأن حفاظات الطعام البلاستيك تؤثر علي راوئح الطعام بالمقارنة مع الحفاظات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو الزجاج .

يجب أن تكون حفاظات الطعام محكمة الغلق عند وضع الطعام بداخلها حتي لا يحدث أي تسريب .

في حالة إختيار حفاظات طعام بفتحة يجب ان تكون فتحة الحفاظات كبيرة بما يكفي لكي تسمح لك بسهولة غرف وصب المحتويات الموجودة بداخلها .

 حفاظات الطعام البلاستيك :

الخبر السار لك هو أن بعض حفاظات الطعام المصنوعة من مواد بلاستيكية معينة لا تترك أثار المواد الكيميائية علي الطعام . وعادة ما يكون تخزين الأطعمة الغذائية الباردة أو المجمدة في البلاستيك أمر أمن طالما أنه لم يتم خدش البلاستيك بالأواني المعدنية .

هناك مجموعة من المواد الغذائية مثل السوائل الحمضية كخل التفاح، صلصة الطماطم، لا يجب تخزينها أو تجميدها في البلاستيك لأن المادة الحمضية تثير المواد الكيميائية الموجودة في الحفاظات البلاستيكة  .

يمكنك  إستخدام حفاظات الطعام البلاستيك للسوائل الباردة أو المواد الغذائية المجمدة لا ينصح أبداً بتخزين الأطعمة الساخنة حتي  لا تتحرر المواد الكيميائية المدمرة للهرمونات عند إستخدامها مراراً وتكراراً .

تجنب إستخدام حفاظات الطعام القديمة المخدوشة، قد ينتج عنها تسرب المواد الكيميائية إلي الأطعمة عندما يكون الخدش علي السطح . حاول غسل حفاظات الطعام البلاستيك باليد مع منظف أطباق خفيف وإستخدم الماء الدافئ بدلاً من الماء الساخن .

 حفاظات الطعام الزجاج :

أهم شئ عند إختيار حفاظات الطعام الزجاج هو إختيار الحفاظات الصحيحة . إذا كان لديك الكثير من الكسر عند محاولة تجميد الطعام في الزجاج ربما أنت تستخدم نوع خاطئ من الزجاج . من المعايير الضرورية عند إختيار حفاظات الطعام الزجاج هي الشكل والعمر .

حفاظات الطعام الزجاجية القديمة سوف تتعرض للكسر بسهولة أكبر من الجديدة . تأكد من حفاظات الطعام التي تختارها للتجميد جديدة ووضع خطة لتغيرها بعد مرور فترة من الوقت خصوصاً إذا كنت تستخدم حفاظات الطعام بشكل منتظم .

بالطبع عمر الحفاظات الزجاجية أمر مهم ولكن لا تنسي شكل حفاظات الطعام الزجاجية وكلما أمكن يجب أن تكون الحفاظات الزجاجية مستقيمة لأن الشكل الخاطئ للحفاظات الزجاجية ينتج عنها كسر الحفاظات الزجاجية .

مقاسات الحاويات :

يجب أن تكون حاويات الطعام كبيرة بما يكفي لحفظ الطعام ولكنها أيضاً كبيرة لتوفير القياسات التقريبية، وذلك بفضل القياسات المحفورة عليها أو المطبوعة علي الخارج . هذه القياسات تساعد معرفة الكمية التي تحتاجها عند الطعام بدون الحاجة إلي قياس المحتويات .

 تصاميم مختلفة :

قد تحتاج إلي إختيار حفاظات الطعام القابلة للتخزين وتوفير المساحة، يجب أن تبحث عن حفاظات الطعام التي تأتي بتصاميم قابلة للتكديس .هذه الأنواع من الحفاظات  يسهل إستخدامها ووضعها في الفريزر أثناء التخزين والتراص بطريقة امنة ومستقرة مع حفاظات الطعام الأخري .