تمارين التخلص من السيلوليت في إسبوع

Advertisements

السيلوليت من المشاكل المزعجة وتعتقد أنه من الصعب التخلص منها . السيلوليت يعني أن الدورة الدموية لديك سيئة والأنسجة الخاصة بك لا تتلقي كمية مناسبة من الأوكسجين. عادة ما يمكنك العثور علي السيوليت في الوركين والفخذين  . سوف تلاحظ علي الأرجح بقع السيوليت عن طريق الخطأ ولكن تأكد من انه سوف يفسد مزاجك الخاص. لحسن الحظ، هناك طرق تساعدك في التغلب علي السيلوليت . نقترح عليك تجربة خطة تمارين للتخلص من السيلوليت في شهر واحد فهي خطة فعالة تمكنك من القضاء علي هذه المشكلة المزعجة .

يحدث السيلوليت عندما يكون لديك الكثير من الدهون في الجسم ولكن لا يوجد ما يكفي من العضلات . وبمأن هذه المشكلة ليست تجميلية فأن تحتاج إلي معالجتها من خلال التغذية السليمة، التدليك، التمارين الرياضية وبرامج التمارين الرياضية الجيدة .

تمارين التخلص من السيلوليت في إسبوع

1- تمرين بليس :

قم بالوقوف مع فتح القدمين بعرض الوركين، مع وضع اليدين علي الوركين . يساعدك هذا التمرين علي إشراك عضلات الساق، الفخذين ثم شد عضلات البطن أثناء الوقوف حتي تعمل علي إطالة ظهرك .  بعد ذلك، النزول بالجسم إلي أسفل من خلال الركبتين  والحفاظ علي وضع اليدين علي الوركين والإتكاء علي الأرض بالقدمين وثبات الكعب جيداً  قد تشعر بتمدد الظهر عند القيام بثني الركبة وتشعر بأن عضلات الساق والحوض يعملان معاً كما هو موضح أمامك  يساعدك التمرين في التخلص من هذه المشكلة المزعجة عند تكرار هذه الخطوات 8 – 12 مرة .

2- تمرين قرفصاء المسدس :

قم بإتخاذ وضعية القرفصاء المخنفضة لأسفل من خلال . قم بالوقوف مع فتح القدمين بعرض الكتفين وتمدد يديك بجانبك وذلك لتحقيق توازن إضافي للجسم  ووضع يديك أمام الصدر. والأن ثني ركتيك والإنخفاض بالجزء العلوي للجسم يجب أن تكون كلتا الركبتين في زاوية 90 درجة والفخذين موازية للأرض كما هو موضح في الصورة ولا تنسي الحفاظ علي ظهرك مستقيم .

الوقوف مع فتح الساقين والعمل علي إمتداد الساق اليمني بضع بوصات إلي أمام الساق اليسري والذراعين بجوار الأرداف . النزول بالجسم لأسفل للإنخفاض بشكل جيد ووضع اليدين أمام الصدر مع الحفاظ علي ترك الساق اليمني مفرودة أمامك والنزول بالركبة اليسري  قليلاً .

3-تمرين الإندفاع الجانبي :

إتخاذ وضعية الإندفاع أمر بسيط  من خلال النزول بالجزء العلوي للجسم إلي الأمام والوقوف علي الساق الأمامية ( شبه إتخاذ وضعية الإنطلاق عند الجري)  تعمل هذه الحركة علي التركيز علي عضلات غلوتيس وأوتار الركبة في هذا التمرين تقوم بالخطوة بالقدم اليسري إلي الأمام وإلي اليمين يتم ثني الركبة بزاوية قائمة حوالي 45 درجة كما هو موضح أمامك وغالباً ما تكون الساق اليمني ممتدة في الخلف .

يمكنك الثبات علي هذه الوضعية  لدقائق ثم القيام  والإرتفاع بالتدريج لإتخاذ وضعية البداية ثم تكرار هذه الحركات مرة أخري . تحتاج إلي القيام بمجموعتين لكل مجموعة 10 مرات علي كل ساق وترك حوالي 30 ثانية بين كل مجموعة والأخري .

4-تمرين بلانك الجانبي :

قم بالجلوس علي ذراعك الأيسر بوضع الساعد علي الأرض لعدم توازنك . و تثبيت الذراع الأيمن علي جانبك كما تري في الصورة و رفع الأرداف قليلأً حيث يرتكز الجزء الخلفي من الجسم علي القدمين مع الثبات علي هذه الوضعية لمدة 3 ثواني  .

5-إستخدام حبل المقاومة لشد المؤخرة :

قم بالركوع علي الأرض مع لف حبل المقاومة تحت القدم اليمني، ووضع اليدين أسفل الكتفين. قم بعقد مقابض الحبل بين يديك والإتكاء علي الأرض بالذراعين أسفل في إتجاه الأرض والأن محاولة تمدد القدم اليمني في أقصي مسافة للحبل وبذلك فأنت تحقق تمدد الساق مباشرة والضغط علي عضلات الجلوتس ثم تحريك الركبة ببطء مرة أخري إلي الأمام . المطلوب في هذا التمرين هو التبديل بين القدمين .

6- تمرين الجسر بساقة واحدة :

قومي بالإستلقاء علي ظهرك مع ثني الركبتين أمامك والقدم تستريح علي الأرض . حاول الحفاظ علي ركبتيك والقدمين والوركين في نفس الوضعية ثم البدء برفع الساق اليمني في نفس وضعها إلي أعلي مع الحفاظ علي ثبات الركبة وتمدد الذراعين بجانبك علي الأرض حتي يصبح الكفين في مواجهة الأرض  وبصرف النظر عن طول التمرين تحتاج إلي ترك أصابع قدميك  تواجه الأمام والكاحلين مباشرة تحت ركبتك .

قم بتمدد ذراعيك مباشرة بجانب الجذع والضغط علي الكعب أثناء رفع الوركين من علي الحصيرة  .العمل علي عقد أوتار الركبة الخاصة بك والضغط علي الأرداف معاً وبذلك فأنت في وضعية الجسر لمدة 20 – 40 ثانية .

 7- تمرين قفزة القرفصاء :

قم بالوقوف مع فتح القدمين بعرض الكتفين وتمدد يديك بجانبك وذلك لتحقيق توازن إضافي للجسم . والأن ثني ركتيك والإنخفاض بالجزء العلوي للجسم يجب أن تكون كلتا الركبتين في زاوية 90 درجة والفخذين موازية للأرض كما هو موضح في الصورة . ثم فرد الذراعين إلي أسفل وتكون القدمين متباعدين وفي عرض الكتفين . بعدها يتم شد عضلات الجذع  ودفع الوركين إلي أعلي والقفز لأعلي مسافة ممكنة وفرد الذراعين أمامك .

8- تمرين المقص :

قم بالإستلقاء علي الأرض مع وضع اليدين علي الأرض ومحاولة رفع القدمين حوالي 30 سم لمسافة أعلي  والقبض علي الساق اليمني بكلتا يديك  تصبح مماثلة لشكل المقص . لا تأخذ إستراحة قم بتكرار ذلك 3 مجموعات لكل مجموعة 10 مرات يجب ألا تلمس الساقين الأرض أثناء تنفيذ هذا التمرين .

Advertisements