أطقم ملاعق وشوك رائعة بالصور

هناك العديد من الخيارات المثيرة عند إتخاذ قرار شراء ملاعق وشوك، ربما تجعلك تسأل نفسك ما هي الأطقم التي يجب أن تختارها وكم عدد القطع التي تحتاج إليها. هناك مجموعة من الأساسيات بالنسبة لك عند إختيار الملاعق والشوك لكي تبدو الملاعق والشوك بشكل رائع علي  الطاولة الخاصة بك . إختيار الملاعق والشوك عملية ليست سهلة. ويبدو أن هناك عدد كبير من ماركات تجهيزات المطابخ التي أخذت في النمو والتطور منذ فترة.  توجد أطقم ملاعق وشوك مصنوعة من مواد مختلفة مثل الفولاذ المقاوم للصدأ، الحديد، الإستايلس، البلاستيك. إليك مجموعة من الإعتبارات عند إختيار الملاعق والشوك مع الحفاظ علي حدود ميزانيتك لكي تعرف بالظبط ما تريد شراؤه  . بإختصار أنك بحاجة إلي معرفة ما يكفي عن أدوات المطبخ وتمكينك من إتخاذ القرار المستنير .

أطقم ملاعق وشوك رائعة بالصور

الإسترليني : الفضة من العناصر التي تزيين المائدة . تحتوي الأطقم الإسترليني علي 92 % من الفضة النقية والسبائك. يتم ختم أي قطعة من الأدوات التي تلبي هذه المبادئ التوجيهية لضمان صحتها .

يمكن أن تكون الفضة الإسترليني مكلفة للغاية  ولكنها تصبح أكثر أناقة ورسومات رسمية بالمقارنة مع الفولاذ المقاوم للصدأ. تتميز الفضة الإسترليني بأنها أكثر توهجاً ودفئاً وقد تتطلب التلميع في بعض الأحيان. عندما لا تكون الملاعق والشوك قيد الإستعمال لفترات طويلة فإننا ننصحك بإختيار الفضة الإسترليني في الحقائب لمنع الخدوش والتشويه .

السيلفر : يعد السيلفر من العناصر الأمنة عند الغسل، وبديل أقل تكلفة من الإسترليني التي يمكن أن تستمر إلي فترة طويلة . يحتوي السيلفر علي فضة 100 %  ومطلي بالمعادن الأخري مثل النيكل والنحاس. النيكل أفضل لأنه أصعب من النحاس والفضة.

بيوتر : تتميز بيوتر بأنها أكثر قوة واليوم تسعي العلامة التجارية لتطوير نفسها فهي تمتلك شكل جميل ولا تتطلب تلميع .

طلاء السراميك : طلاء السراميك من الأشكال الرقيقة التي يتم طلاء قطع الفولاذ المقاوم للصدأ،مما ينتج عنه أدوات ملونة ومن الصعب جداً أن تعاني من التأكل .

الأكريليك :  تُباع أطقم الأكريليك في أشكال ملونة بألوان مختلفة  والعديد من الأشكال يمكن أن تكون هذه الأطقم مناسبة للمناسبات الرسمية فهي إضافة كبيرة للإستخدام اليومي .

ما هو عدد القطع التي تحتاج إليها ؟

يجب عليك تحديد ما هو عدد القطع التي تحتاج إليها عند الشراء فمثلاً تحتاج إلي سكين العشاء، شوكة،  معلقة كبيرة، معلقة صغيرة . هذا العدد مناسب جداً للفرد الواحد يمكنك شراء 12 قطعة من كل نوع حتي تضمن وجود عدد كافي في حالة وجود ضيوف في منزلك لتناول العشاء .

 التوصيل الحراري :

بعض المعادن من أفضل الموصلات الحرارية من غيرها . علي سبيل المثال، النحاس هو موصل حراري جيد بشكل خاص أفضل من الفولاذ المقاوم للصدأ. عندما تمتلك معادن موصلة جيدة للحرارة تحقق لك طعام أفضل والتي لا تتفاعل بشكل مع طعم الطعام وتغيره .

السعر :

يجب تحديد المبلغ الذي تحدده لشراء معدات الطهي الخاصة بك . من المرحج أن يكون عامل حاسم عند الشراء. تحديد الميزانية يحقق لك شراء أفضل الملاعق والشوك .

المتانة :

بعض أنواع الملاعق والشوك تمكنك من الإحتفاظ علي مظهرها لفترة طويلة بشكل جيد من غيرها . ويعتبر الفولاذ المقاوم للصدأ  لتكون واحدة من أفضل الأدوات المثالية لإستخدامها .

التفاعل :

بعض المعادن تتفاعل مع الأطعمة . علي سبيل المثال الألومنيوم يمكن ان يتفاعل مع الطماطم والأطعمة الحمضية الأخري . هذا يعني أن طعام يمتص بعض المعادن فعلاً. تحتاج إلي الإهتمام بها والتأكد من أنها لا تتفاعل مع الطعام .

الصيانة : إذا كنت تفضل أن لا تضطر إلي تألق تجهيزات المطابخ كل ليلة لكي تبدو جيدة . سوف تحتاج إلي النظر في كيفية العناية وأيهما يتطلب منك  رعاية أسهل .