أطقم شاي مميزة بالصور

هناك الكثير من أطقم الشاي التقليدية ولكنك بحاجة إلي إختيار أطقم شاي مميزة بالصور حتي تتمتع بكوب الشاي. تختلف أطقم الشاي في الحجم والشكل ونتيجة لذلك، يمكن ان تختلف أطقم الشاي في الأسعار بشكل كبير وهذا أيضاً يعتمد علي نوعية طقم شاي معين . يمكن للمرء إختيار أطقم شاي مثالية ليس لمجرد الإستمتاع بتناول كوب شاي ولكن هذه الأطقم بمثابة مقتنيات كبيرة .

يجب أن تراعي مجموعة من الأمور عند شراء أطقم الشاي ومن بينها كيفية شراء أطقم الشاي عبر الإنترنت عبر مواقع التسويق المختلفة والمعروفة . وكذلك ما هي أطقم الشاي التي تكمل نمط الحياة في مطبخك  . بالنسبة لمعظم الأشخاص يفضلوا تناول الشاي في كوب معين وبالتالي فإن أطقم الشاي تلعب دور كبير في تناول الشاي فهي تفضيل شخصي في المقام الأول .

أطقم شاي مميزة بالصور

 ما هو نوع الشاي الذي تتناوله ؟

يوجد أنواع مختلفة للشاي مثل الشاي الأحمر، الشاي الأسود، الشاي الأخضر،، إلخ . لذلك يجب عليك إختيار أطقم الشاي بناء علي نوع الشاي الذي تتناوله . فللحفاظ علي رائحة الشاي تحتاج إلي إختيار أطقم شاي بغطاء أثناء التحضير. إذا كنت تحب تناول الشاي الصيني يمكنك إختيار وعاء شاي معين لكي يساعدك في الحفاظ علي نكهة الشاي الصيني جيدة .

 المادة المصنوعة منها أطقم الشاي :

الخزف هو المادة الأكثر شعبية لأطقم الشاي المختلفة وهناك مجموعة من أطقم الشاي الصيني وأطقم الشاي السراميك . ولكن أعتقد بأن الخزف هو المادة الأفضل لإعداد الشاي حتي الأن . بالإضافة إلي أن اللون الأبيض هو اللون الأفضل أيضاً حتي لا يتداخل مع لون الشاي . في وقت ما قد لا يكون اللون الأبيض هو الخيار الجيد بالنسبة لك خصوصاً عند تناول الشاي الأخضر. لذلك، ننصحك في هذه الحالة إختيار كوب شاي داكن . أيضاً يوجد أطقم شاي حديثة مصنوعة من الزجاج وبالتالي فهي الخيار الأفضل إذا كنت تفضل تناول الشاي الأخضر كثيراً .

بالإضافة إلي أن أطقم الشاي المصنوعة من الطين لديها خصائص عزل جيدة وعادة ما يمكنك إستخدامها عند تناول الشاي الصيني .

أطقم الشاي المطلية لديها أنماط ملونة فهي خفيفة وصعبة الكسر ومقاومة للتأكل وأيضاً تأتي بأسعار غير مكلفة عند القيام بعمل الشاي . لذلك، لا تستخدمها لأغراض مسلية .

إذا إخترت تناول الشاي الأخضر كثيراً،  يجب عليك إختيار كوب شاي صغير لأن الإفراط في الماء الساخن يضر أوراق الشاي ويضاعف الرائحة .

 المادة المصنوع منها أباريق الشاي :

يجب أن تضع المادة المصنوع منها أباريق الشاي في إعتبارك لأنها تؤثر علي الشاي بعد الإعداد . لأنك قد تحتاج إلي إستخدام أباريق الشاي لتخسين أنواع مختلفة من الشاي . وقد تم تصنيع انواع مختلفة من أباريق الشاي التي تأتي في أنماط متعددة وتختلف في الحجم والشكل واللون . علي سبيل المثال، قد تجد أباريق الشاي الملونة أو أباريق الشاي التي تأتي في شكلها الأصلي أو أباريق الشاي التي تأتي علي شكل الحيوانات .

تقضيل أطقم الشاي :

من المهم أن تعرف ما هو نوع أطقم الشاي الذي ترغب في شرائها قبل التسوق . علي سبيل المثال، قد يفضل البعض أطقم الشاي الزجاجي، في حين أن البعض الأخر قد يفضل أطقم الشاي الصيني فجميع الأنواع تأتي بتصماميم مدهشة حقاً .

إذا كنت تفضل أطقم الشاي الخزف فإن الخزف معرض للكسر إذا سقطت علي الأرض . لهذا، حاول إختيار اطقم شا  مثالية وتدوم معك لفترة طويلة إذا تم العناية بها بشكل صحيح .

معايير شراء أطقم الشاي :

من المهم أن تتذكر أن أطقم الشاي يجب أن تحتوي علي إبريق الشاي، الكؤؤس، الصحون،وعاء السكر،  الكريمر . وقد تشمل بعض أنواع أطقم الشاي مثل اطقم الشاي لفضية علي وعاء للقهوة وغلاية وموقد للحفاظ علي دفء الشاي  . وعادة ما تأتي  أطقم الشاي مع وعاءلإستخدامه في سكب وصنية جميلة . هذا ليس معيار لأطقم الشاي لأن هناك أطقم شاي قد لا تأتي بهذه العناصر كلها ومع ذلك قد تأتي اطقم شاي بالمزيد من الغكسسورات الأخري .

السعر :

يجب أن تضع سعر أطقم الشاي في إعتبارك عند التسوق فالأطقم الأنيقة يمكن للمرء أن يتوقع دفع ثمن كبيراً عند الحصول عليها . وبالتالي يجب التحقق من الميزانية الخاصة بك قبل الشراء لتحديد نوع أطقم الشاي الذي تحتاج إليه .