أحواض مطبخ بالصور

حوض المطبخ من العناصر الأساسية في المنزل ويقوم بالعديد من المهام  المختلفة  والذي تستخدمه كثيراً . ويمكن القول أن إختيار حوض المطبخ واحد من أهم الخيارات التي تؤثر علي حياتك اليومية لسنوات عديدة قادمة . كل مطبخ يحتاج إلي حوض مناسب له في التصميم ويؤدي الوظائف بسهولة بدون حدوث أي فوضي في مطبخك. نقدم لك مجموعة من أشكال حوض المطبخ ونصائح تجعل الإستخدام اليومي للحوض أسهل ويستمر لسنوات طويلة . هذه النصائح سوف تحدث فارقاً كبيراً ونوصي بإتباع هذه النصائح حتي تخرج بحوض مثالي لمطبخك وتضع هذه النصائح في إعتبارك عند الإختيار . سواء كنت إنتقلت مؤخراً إلي منزل جديد أو تستعد لتغير مطبخك والإكسسورات الموجودة بداخله هذه النصائح من المؤكد أنها ستجعل الخيار أسهل .

 

أحواض مطبخ بالصور

هل تحتاج إلي بالوعة واحدة أم إثنين ؟

أهم الأمور التي يجب أن تضعها في إعتبارك هي هل تحتاج إلي بالوعة واحدة للحوض أم إثنين في حالة إختيار بالوعة واحدة يجب أن تناسب إستخدامك .

سيكون من الأفضل أن تكون البالوعة الواحدة كبيرة لأنها تتميز بأن تعطي لك الكثير من المساحة عند غسل الأطباق وحتي ترك طبق زخرفي كبير للنقع . يمكن أن يكون الجانب السلبي لها هي أنها تسمح لشخص واحد فقط وعدم القيام بأكثر من عمل في نفس الوقت . وربما يكون غسل وإعداد الطعام أمر صعب جداً عندما تستخدم بالوعة واحدة .

عندما يكون الحوض مكون من إثنين بالوعة، فإن هناك مجموعة من الخيارات والأنماط الشائعة التي يمكنك الإختيار من بينها . يمكن أن تتواجد بالوعة كبيرة والأخري لديها مساحة صغيرة . وذلك لأن البالوعة الكبيرة يجب أن تكفي لنقع معظم الاواني والمقالي وما تزال توجد مساحة كافية لإعداد الطعام . وقد لا تتواجد نفس المميزات في حالة  إختيار إثنين من البالوعات متساوية الحجم .

ثلاث بالوعات :هناك أيضاً خيار ثلاث بالوعات وعادة ما يكون إثنين من البالوعات أكبر حجماً والثالث صغير الحجم . والبالوعة الثالثة مناسبة لغسل الأطعمة وأصبح هذا النوع من الأحواض شائع في الفترة الأخيرة لأنها مناسبة لعمل أكثر من شخص في وقت واحد ولكن تذكر أنها تحتاج إلي مساحة أكبر في مطبخك .

 المواد المصنوع منها الحوض :

يتم تصنيع الاحواض من مجموعة مختلفة من الأحواض ويجب أن تختار المواد المصنوع منها والتي تلبي إحتياجاتك . فهي تعتمد علي النمط العام  وكيف تبدو في حين أن هناك إعتبارات عملية يجب أن تضعها في إعتبارك لكي تختار حوض عملي وسهل التنظيف .

الفولاذ المقاوم للصدأ :

يمكن أن تضيف الأحواض المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ  نظرة جمالية أنيقة لمطبخك وهي حل عملي مناسب للجميع تقريباً . من الصعب أن يحدث لها ضرر وكسرها ومن السهل جداً تنظيفها. فهي غير قادرة علي التصدع او التقلب ولكن قد يحدث لها إصفرار غريب في الأسابيع الأولي من الإستخدام والذي يجعلها تتلاشي مع مرور الوقت .

 المواد المركبة :

هناك أحواض مصنوعة من المواد المركبة مثل الراتنج أو الكوارتز وهي ايضاً من العناصر الدائمة. أحواض الرانتج تعطي نظرة مركبة وفعالة من حيث التكلفة . ولكن لا يمكن أن تحافظ علي نفس درجة الحرارة ومقاومة للخدش كما أن الكوارتز مركب حقيقي .

 السراميك :

الأحواض المصنوعة من الخزف أو السراميك من الأشكال التقليدية للأحواض وتعمل بشكل جيد لأنها تشمل سطح ألمس حريري من السهل تنظيفه والحفاظ عليه قوي ومشدود .

ما هو الشكل المناسب ؟

يوجد مجموعة من الأشكال الرئيسية لحوض المطبخ يمكنك الإختيار من بينها ومنها ما يلي :

الأحواض السفلية : والتي يتم تثبيت المصارف الخاصة بها أسفل سطح العمل لكي يعطي نظرة أكثر نظافة  مع عدم وجود حواف للتنظيف وبالتالي فهي تحافظ علي سطح العمل خالي من القصاصات وأسهل بكثير .

الأحواض العلوية :  من السهل كثيراً تثبيتها مما يجعله خيار أكثر فعالية من حيث التكلفة إلا أنها تفتقر النظرة النظيفة وحد أدني من الفوضي .

 الأحواض الركنية : يطلق عليها أحواض الزاوية وغالباً ما تكون أحواض صغيرة في مساحات ضيقة . المساحة المحدودة يمكن أن تكون قضية حقيقة . لذلك، فإن البالوعة يمكن أن تتراوح  18 بوصة يمكن أن يكون حل مثالي .حوض الزاوية يعمل بشكل خاص علي شكل U, L .

النظافة والمتانة :

يتم تحديد متانة حوض المطبخ من قبل المادة المصنوع منها الحوض. تعتبر احواض المطبخ الفولاذ المقاومة للصدأ هي الخيار الأفضل بالنسبة لك ويمكن تنظيفها بسهولة بإستخدام الصابون العادي والماء الدافئ .

التطابق مع الديكور :

يجب أن يكون حوض المطبخ في تطابق تام مع التصميم الخاص بالمطبخ وغيرها من الإكسسورات . حتي تختار حوض المطبخ المثالي لك . في حالة المبطبخ التقليدي يجب أن تختار حوض مطبخ كلاسيكي ..

الألوان :

تأتي أحواض المطبخ الفولاذ المقاوم للصدأ في لون واحد وفقط ويتطابق مع جميع الوان المطبخ . يمكنك البحث عن التشطيبات المختلفة وتلميع المصارف لكي تتناسب مع مطبخك .