أجمل شراشف الطاولات بالصور

شراشف الطاولات من القطع التي تغطي طاولة الطعام تتمتع شراشف الطاولات بالعديد من الإستخدامات المختلفة.  يمكن أن تكون شراشف زخرفية وبمثابة  الأساس لتجهيز مكان الطاولة فهي تقوم بحماية الطاولة من البقع والخدوش. نقدم لك دليل كيفية إختيار شراشف الطاولات فهي مجموعة من النصائح العملية التي تساعدك عند التسوق . يقدم لك الدليل المشورة  . شراشف الطاولات تناسب الكثير من الميزانيات فهي تعطي شكل رائع للطاولة يفضل إختيار شراشف الطاولات المصنوعة من نسيج ناعم وخفيف . قد لا تحتاج إلي دفع الكثير عند شراء شراشف الطاولات القطنية غير مكلفة . قد تكون الشراشف القطنية خيار غير عملي لأنها  ليست ثابتة لذلك قد تلجأ إلي إختيار شراشف الطاولات المصنوعة من الفينيل لأنها من المواد الشائعة في تصنيع شراشف الطاولات ويأتي في اللون البني والخشب .

أجمل شراشف الطاولات بالصور

إختيار شراشف الطاولات :

هناك عدد أشياء عند التسوق يجب أن تضعها في إعتبارك حتي تقوم بإختيار شراشف الطاولات المثالية من حيث الحجم او الشكل وتشمل مجموعة من العوامل الأخري مثل اللون وإعتبارات خاصة مثل الإستخدام .

 الشكل :

كل العناصر تسير جنمباً إلي جنمب عند إختيار شراشف الطاولات. يجب أن يتطابق شكل شراشف الطاولات مع شكل الطاولة وبذلك، تتوافر مفارش مربعة، مستطيلة، بيضاوي، الأشكال المستديرة . إعتماداَ علي نظرة المشتري . قد يكون من الضروري إستخدام شكل مختلف لمفرش الطاولة .

علي سبيل المثال، الشراشف المربعة يمكن ان تخلق نظرة ممتعة للطاولة المستطيلة ونظرة حديثة ومعاصرة . بعض شراشف الطاولات البيضاوية غير متوافرة في الأحجام أو الانماط . في حالة عدم العثور علي مفرش الطاولة البيضاوي في حجم معين أو او نمط معين، يمكنك إستخدام المفرش المستطيل للطاولة البيضاوية .

الحجم :

عند إختيار حجم شراشف الطاولة من المهم ان تضع في إعتبارك  طول قطر الطاولة الذي تريد إستخدامه . يمكن أن يعتمد الحجم علي مستوي تفضيلك الشخصي . حاول العثور علي الحجم المناسب وفقاً لمقاسات الطاولة الموجودة لديك.

 اللون :

يعتمد اللون علي تفضيلك الشخصي.  يتوفر في الأسواق مفارش الطاولة السادة بألوان قوس قزح . وهناك ايضاً المفارش المنقوشة. ولكن اللون الأبيض هو اللون الأكثر شيوعاً لمفارش الطاولة ودائماً ما يناسب الأحداث الرسمية . سوف تجد الألوان خارج اللون الأبيض تحظي بشعبية كبيرة.  قد يكون من المناسب إختيار الألوان وفقاً للأحداث التي تتواجد لديك مثل الطاولات التي تستخدم لقضاء عطلة مميزة أو المفارش اليومية والمناسب مع ديكور  غرفة الطعام .

 إعتبارات خاصة :

هناك العديد من الإعتبارات الخاصة الخاصة وتشمل إختيار المفارش المناسبة للعطلة أو الحفلات أو الأحداث اليومية وإختيار مجموعة من البياضات التي تتناسق معها .

ما هو الفرق بين المفارش الكتان والقطن ؟

كل من الكتان أو القطن ألياف طبيعية . فالكتان يأتي من نبات الكتان الذي ينمو في المناخات الباردة ويأتي القطن من المصانع وينمو في المناخات الحارة والرطبة وكلا الأنواع  ماصة للغاية دائماً وتصبح اكثر ليونة مع كثرة الإستخدام .

ولكن هناك بعض الإختلافات الدقيقة وهي أن الكتان أخف وزناً وأكثر هشاشة ويصبح أكثر بياضاً  مع كثرة الإستخدامكما أنه ماص للغاية وخالي من الوبر . ولكن القطن يتقلص أكثر مع مرور الوقت وكثرة الإستخدام .

الوزن :

عندما يتعلق الامر بشراء شراشف الطاولة فأنتي تحتاجي إلي إختيار شراشف يمكن بسهولة إبرازها. وفي غرفة الطعام الكبيرة يوصي بإختيار شراشف المطبوعة الكبيرة لكي تحافظ علي شكل الطاولة بشكل جيد . في الغرفة الصغيرة يمكنك إختيار شراشف الطاولة ذات الألوان الفاتحة المنسوجة وتأتي مع شكل متجدد وتعطي شكل جديد .