عمل سموثي المانجو والموز بالصور

يمكنك بدأ يومك بتناول سموثي المانجو والموز فهو عصير لذيذ ومغذي أو تناوله كوجبة خفيفة بعد الظهر . واليوم نقدم لكم وصفة سموثي المانجو والموز بالصور .إذا كنت تحب العصائر فهو متنوع جداً وسريع التحضير لتمتع بالتغذية الكاملة . فهو قادر علي إزالة السموم من الجسم خصوصاً عند إتباع روتيني يوم حتي لا تتراكم السموم في الجسم  وبذلك يمكنك الإعتماد عليه  في خطة التخلص من السموم الإسبوعية أو الشهرية للإستمتاع بالطعم وطرد السموم .

عمل سموثي المانجو والموز بالصور

المكونات :

  • 1 كوب من قطع المانجو .
  • 1 ثمرة موز مقطعة إلي شرائح ( يفضل أن تكون مثلجة ) .
  • 1/2 كوب  حليب أو عصير برتقال أو عصير الإناناس .
  • 1 معلقة سكر أو عسل .
  • 2 مكعبات الثلج .

الخطوات :

القيام بتجهيز وعاء الخلاط الكهربائي لإضافة قطع المانجو وقطع الموز المثلج بداخله .

بعدها إضافة الحليب أو عصير البرتقال علي حسب ما تفضل مع السكر ومكعبات الثلج .

والأن البدء في مزج المكونات حتي يتحول إلي خليط سميك ويصبح جاهز لوضع في أكواب التقديم .

للإستماع بالطعم الرائع .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟

تحتوي المانجو علي المعادن مثل الكالسيوم116,5 ملجرام ، 0,2 ملجرام حديد، 14,8 ملجرام حديد، 14و8 ملجرام مغنسيوم،18,2ملجرام فسفور،257 ملجرام بوتاسيوم و3,2 ملجرام صوديوم .

كما أنها غنية بالفيتامينات المتنوعة مثل فيتامين ك، فيتامين هـ ،فيتامين أ،فيتامين ج،فيتامين ب6 مثل النياسين، الثيامين،الكولين ،وحمض الفوليك أيضاً .

تحتوي كمية المانجو علي حوالي 28,1 جرام كربوهيدرات  و هي حوالي 9% من القيمة اليومية . وتشمل الألياف الغذائية حوالي 3 جرام ألياف وتشكل حوالي 12% من القيمة اليومية .

غنية بالأحماض الدهنية الصحية :

الأحماض الدهنية :

تحتوي المانجو علي0,4 جرام من الأحماض الدهنية وتمثل حوالي 1%  من القيمة اليومية . منها حوالي0,1 جرام دهون مشبعة، 0,2 جرام من الدهون المشبعة الأحادية .

زيادة معدل التمثيل الغذائي :

تحسن المانجو عملية الهضم  لأنها غنية بالألياف. تساعد الألياففي تحسين حركة الأمعاء وزيادة معدل الأيض . وبالتالي تقوم بتنظيم عملية التمثيل الغذائي .

تعزيز الجهاز المناعي :

تحتوي المانجو علي حوالي 25 نوع من الكاروتينات، كمية عالية من فيتامين ج لذلك فهي تساعد في تحسين صحة الجهاز المناعي .

غنية بالمواد المضادة للأكسدة :

المانجو غنية بالمواد المضادة للأكسدة وذلك يساعد في تجديد الخلايا والتخلص من السموم الموجودة في البشرة وتمنع ظهور حب الشباب .

زيادة الخصوبة :

المانجو من الفواكه الغنية بحمض الفوليك الذي يزيد من الخصوبة . وذلك لأن نقص حمض الفوليك يمكنك أن يسبب  الإجهاض عند النساء .

مقاومة السرطان :

تعد المانجو من  الفواكه الغنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع الإصابة بسرطان الثدي، سرطان البروستاتا،سرطان القولون .كما أنها تساعد في منع الإصابة بسرطان الدم .

تحسين الرؤية :

تحتوي المانجو علي كمية عالية من فيتامين أ  أو الريتنول الذي يساعد في حماية النظر وتحسين الرؤية .

تحتوي علي كمية عالية من فيتامين ج :

تحتوي المانجو علي كمية عالية من فيتامين ج والألياف مما يجعلها تساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم .

الحفاظ علي درجة قلوية الجسم :

هذه الفاكهة من الثمار المدهشة للحفاظ علي قلوية  الجسم لأنها تحتوي علي عناصر مثل حمض الماليك وحمض الطرطريك وكمية جيدة حمض الستريك .

بشرة متوهجة :

تمتلك المانجو فوائد كثير للبشرة ومنها أنها تمتلك قدرة علي إزالة البقع الداكنة، وإخفاء عيوب حب الشباب والبشرة، وبالتالي تضيف توهج طبيعي لبشرتك .كما أن المانجو تحتوي علي فيتامين أ،البيتا كاروتين التي تقوم بتجديد خلايا البشرة والحصول علي بشرة متألقة .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*