المساج الياباني لنضارة البشرة

يلاحظ الكثير من الأشخاص أن وجهم يبدو مختلف في الصباح، فهم ينظروا إلي المرأة في الصباح ويشعروا بأن البشرة تبدو متعبة في الصباح، مما يدفعك للبحث عن الكثير من الحلول لإصلاح هذه المشكلة . قد تبدو مستحضرات التجميل مكلفة وحتي اللجوء إلي الجراحة التجميلية بالإضافة إلي العديد من الطرق التي تقوم بها بنفسك لكي تبدو أصغر سناً . ولسوء الحظ، يمكنك تطبيق المكياج كل يوم ولكن علي المدي الطويل ينتج عنه تتلف البشرة .

وبدلاً من البحث عن وسيلة لإخفاء هذه المشكلة هناك حل سحري  لكي يجعل بشرتك تبدو أصغر سناً  بشكل طبيعي فمن خلال المساج الياباني للوجه تتمكن من جعل بشرتك تبدو أصغر سناً بسبب أن البشرة الشاحنة بسبب ضعف الدورة الدموية في الوجه وعند التدليك يمكنك تنشيط الدورة الدموية  . ويمكن ان يرجع جمال البشرة اليابانية إلي إتباع روتين العناية بالبشرة الدقيق يوماً بعد يوم بالإضافة إلي الإهتمام بالعناصر الأساسية مثل التطهير، الترطيب . يمكنك القيام القيام بالمساج الياباني بنفسك في المنزل فهو عبارة عن تقنيات التدليك الذاتي التي يمكن القيام بها ببساطة في المنزل . وقد ثبت ان روتين العناية بالبشرة مع  المساج الياباني للوجه يحسن من نسيج البشرة ويساعد في تطهير الجلد وعندما تقوم بتطبيق التدليك بطريقة صحيحة تتمكن من الحصول علي أفضل النتائج وذلك بالإهتمام بالضغط علي أماكن معينة في الوجه بأطراف أصابعك .

المساج الياباني لنضارة البشرة

تأثير وفوائد المساج الياباني :

يساعدك المساج الياباني في تحفيز الأوعية الدموية والدورة الدموية هذه الأثار تحافظ علي البشرة صحية وجميلة . حيث توجد حوالي 30 عضلة تحت الجلد ترتبط معاً في الوجه والرأس. وتستخدم العديد من العضلات لتناول الطعام والقيام بتعبيرات الوجه وتخضع عضلات الجسم لحركات متكررة تستنزف عضلات الطاقة . ويشجع المساج علي تحسين صلابة ومرونة الجلد .

قبل أن تبدأ  في مساج الوجه الياباني من المهم أن تجد الكريمات والزيوت التي تعمل علي بشرتك . لأنه في حالة إستخدام كريم خاطئ وغير مناسب لبشرتك ينتج عنه تكوين البثور أو الطفح الجلد والحكة  . يمكنك إستخدام الكريم المناسب لبشرتك أو زيت الزيتون أو زيت اللوز أو تدليك وجهك بدون إستخدام أي كريم للعمل علي شد الجلد والذي يمكن أن يتسبب  في المزيد من الضرر .

Advertisements

 التخلص من الإجهاد :

تتملئ الحياة اليوم بالكثير من الضغوطات التي تتعرض لها وينتج عنها الإصابة بالتوتر والإجهاد وبالنسبة للبعض يشعر بالتوتر بإستمرار وتحتاج للبحث عن تقنيات الإسترخاء لتقليل الإجهاد والتوتر الذي تشعر به وأثناء عمل مساج الوجه الياباني لا تنسي التركيز علي مناطق الضغط لكي تساعدك  في التخلص من الصداع الناجم عن الإجهاد .

 الحصول علي بشرة متوهجة :

إذا كنت ترغب في الحصول علي بشرة خالية من الشوائب، يمكنك تجربة المساج الياباني لمدة 10 دقائق مرتين في الإسبوع . المساج الياباني للبشرة يعطي بشرة متوهجة عن طريق التخلص من السموم. لأنه يقوم بترطيب البشرة مما يجعله أقل عرضة للإنتفاخ وأكثر إشراقاً .

تخفيف أعراض الحساسية :

يساعد تدليك عضلات الوجه علي تخفيف  أعراض الحساسية مثل إحتقان الجيوب الأنفية والتخلص من تراكم المخاط في مناطق الجيوب الانفية الذي يمكن أن يؤدي إلي ظهور أعراض مثل الضغط والإنتفاخ والصداع . كما أن إستنشاق بخار لطيف يساعد التخلص من المخاط ومنع مشاكل وتطور الجيوب الأنفية مثل حدوث عدوي .

التخلص من السموم :

يساعد تدليك الوجه علي التخلص من السموم والحفاظ علي خلايا الجسم بصحة جيدة . وذلك لأن النظام الليمفاوي هو جزء من النظام الدفاع الطبيعي للجسم . ومن خلال التدليك الذاتي يساعد النظام الليمفاوي علي تسليم المواد الغذائية إلي الخلايا الخاصة بك وتحمل بعيداً النفايات الخلوية والبكتريا والسموم .

 تقليل التصبغ الغير متكافئ :

يتسبب تضبغ البشرة الغير متكافئ في وجود شوائب الجلد في الجلد وإنخفاض مستوي الكولاجين مما يؤدي إلي مظهر غير متكافئ للبشرة . . يساعدك تدليك الوجه علي تجديد مستويات الرطوبة وإزالة الطبقة الميتة العليا في الجلد مما يعمل علي شد الجلد .

التخلص من الشعيرات الدموية المتكسرة :

عندما يتم تكسير شعيرات دموية في الوجه يظهر هناك خط أحمر او أرجواني صغير يمر من خلال الجلد . يمكن أن يكون من الصعب التخلص من الشعيرات الدموية المتكسرة ولكن التدليك اللطيف للوجه بزيت اللوز يمكن أن يقلل من مظهرها علي الجلد .

 الحصول علي بشرة خالية من التجاعيد :

تحدث التجاعيد بسبب نقص الكولاجين في البشرة وهذا الأمر يزداد سوءاً مع كثيرة تعيرات الوجه. يعمل المساج الياباني علي تحفيز إنتاج الكولاجين مما يساعد في ملء التجاعيد وتهدئة الوجه .

 تحسين المزاج :

العمل علي تدليك عضلات الوجه يقلل من المزاج السلبي وذلك وفقاً لما ذكرته دراسة تمت في معهد العلوم العضوية  . وأظهرت أن الإختبارات النفسية التي تدار بعد 45 دقيقة من تدليك عضلات الوجه أدت إلي تحسينات كبيرة في المزاج والقلق . وفقاُ لدراسة تمت عام 2008  ذكرت بأن تدليك عضلات الوجه يساعد في الحد من القلق والتوتر .

تنشيط الدورة الدموية :

إذا كنت تعاني من دورة دموية سيئة ينتج عنها إنتفاخات الوجه وظهور الوجه الشاحب. من خلال التدليك حول الفم والحاجبين وتنشيط الدورة الدموية في الوجه، مما يقلل من إنتفاخ الوجه .

أساسيات المساج الياباني :

يجب أن يتم المساج الياباني لتحقيق التدفق الطبيعي للعضلات للإستفادة من فوائد المساج الياباني . ومن أساسيات المساج الياباني :

Advertisements

المساج بالضغط :

طريقة الضغط أثناء عمل المساج الياباني يزيد من مستوي الشعور بالإسترخاء وللحصول علي إثارة أفضل وفقاً لتغيرات  مشاكل الجلد في أجزاء مختلفة من الوجه. فالجلد الحساس حول العينين علي سبيل المثال يتطلب منك ضغط أقل من الأجزا الأخري في الوجه في حين أنه الخدين يحتاجوا منك المزيد من الضغط .

 سرعة التدليك :

لتحسين الدورة الدموية، يجب أن تكون هناك مجموعة من الإقتراحات لإستخدام الأصابع  بشكل مثالي متزامن مع النيض .

متي تتجنب التدليك ؟

يجب أن تتنجب المساج الياباني للوجه في العديد من الحالات مثل  عندما تشعر بالإرهاق الجسدي، عندما يعاني الجلد من الإلتهابات بعد التعرض لأشعة الشمس،  وجود حب الشباب علي أجزاء من الجلد،  الإصابة بالحمي،  الطفح الجلدي، الجروح .

كيفية القيام بالمساج الياباني للبشرة  ؟

 إستخدام كريم المساج : يسهل كريم المساج الباباني من حركة التدليك ويمنع فرك الجلد .

 جدولة المساج الياباني :

ليست هناك حاجة لعمل المساج الياباني كل يوم . يجب أن يكون المساج علي وتيرة مقبولة لبشرتك . تبدأ من خلال التدليك مرتين في الإسبوع وإذا كان الجلد جاف جداً  أو يبدأ في التقشير، حاول التدليك كثيراً  في محاولة العثور علي وتيرة  مثالية لبشرتك عن طريق التدليك بلطف عن طريق التدليك بلطف أكثر وترك مسافة من الوقت بين التدليك .

 خطوات المساج الياباني للبشرة :

هذا المساج سهل وبسيط ويمكنك إتقانه من خلال حركات سهلة وسلسة بدقة من الجبهة إلي أسفل الرقبة  وبعد الإنتهاء من الخطوات من 1 – 7 يمكنك التكرار الخطوات في المناطق التي تعاني من مشاكل جلدية محتملة :

التجهيز :  بعد تنظيف الوجه، بإستخدام منشفة بلطف يمكنك إزالة أي مياه متبقية علي الجلد . وأخذ كمية صغيرة من كريم التدليك حوالي 3 جرام وتدفئته بين راحة يديك لتدليك الوجه به .

المرور علي الوجه بالكامل  براحة يديك لتطبيق الكريم .

تدليك الوجه  في حركة دائرية  والبدء من مركز الوجه للإنتهاء بالجبهة .

تدليك الجفون العليا، وتحريك الأصابع إلي الخارج حتي تصل إلي جسر الأنف . بالنسبة للجفون السفلية، حرك أصابعك إلي الخارج في شكل قوس حتي تمر علي الخطوط الدقيقة في زاويا العين والإنتهاء عند الإنزلاق نحو الجانبين من الخدين . حاول أن تقوم بتدليك المناطق الحساسة بلطف .

تحريك أصابعك لأسفل علي طول جسر الأنف، ثم تحريك أصابعك بعناية صعوداً وهبوطاً  علي طول الأنف في جميع أنحاء الأنف والتدليك أعلي وأسفل الشفاه حتي تنزلق بأصابعك من المركز إلي الخارج. حاول رفع زوايا الفم عند العمل علي الشفة السفلية .

لتدليك الخدين، التحريك في حركة دائرية من الفك حتي الجبهة . حاول  عدم تطبيق الكثير من الضغط .

وضع كلتا اليدين علي الخدين وتحريك يديك إلي الخارج في إتجاه قيعان الأذن . وعند الإنتهاء يجب أن يكون الضغط خفيف بالأصابع .

الإنتهاء بالرقبة، من خلال المرور بكلتا يديك نحو أسفل الصدر وبعد التدليك، مسح أنسجة الوجه بالكريم أو شطفه بالماء الفاتر .

Advertisements