أسهل وصفة لعمل ساندوتش التونة بالصور

التونة من الأسماك المفضلة والوجبات المغذية وقد تأتي وصفة ساندوتش التونة بالصور بإعتبارها أهم طرق الإستفادة من سمك التونة فهي أفضل طريقة لعمل ساندوتش التونة . يفضل إختيار التونة المعبأة بزيت الزيتون والماء لذلك ابحث عن العلامة التجارية المناسبة .

أسهل وصفة لعمل ساندوتش التونة بالصور

المكونات :                 

  •  1 جذور الكرفس .
  • 1/2 بصل أحمر .
  • 1/2 ثمرة كرنب .
  • 1 عبوة تونة .
  • 2 ملاعق مايونيز .
  • ملح حسب الحاجة .
  • خبز .

الخطوات :

بإستخدام المبشرة، يمكنك تقطيع  الكرفس  إلي قطع صغيرة كما هو موضح أمامك .

بعد الإنتهاء من تقطيع شرائح الكرفس يجب غسلها جيداً بالماء .

قطعي البصل الأحمر فهو يضيف طعم ولون لطبق التونة .

تقطيع الملفوف إلي أوراق فردية وغسل الأوراق بالماء البارد مع تصفيتها .

الحصول علي أوراق الملفوف الجافة وتقطيعها إلي شرائح  . .

يجب الحرص علي تقطيع الملفوف إلي قطع صغيرة حتي يسهل إستخدامها في ساندوتش التونة .

وضع كل من قطع البصل مع الكرفس والملفوف في وعاء الخلط وإضافة التونة لهم .

والأن حان وقت إضافة الماينونيز  .

خلط المكونات معاً جيداً حتي يمتزجوا وإضافة الصوص المفضل لكي .

تذوق الخليط وإضافة الملح له حسب الرغبة .

بإستخدام المعلقة يتم توزيع خليط السلطة علي قطع الخبز ووضع شريحة الخبز الأعلي أعلي السلطة .

وجبة هنية 🙂

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد التونة :

تساعد في فقدان الوزن :

تعد السمنة واحدة من أشهر الامراض التي توجد في المجتمع والتي تنتشر بكثر في الفترة الأخيرة . ولحسن الحظ فإن التونة تحتوي علي نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون،  بالإضافة إلي أنها محملة بالعناصر الغذائية المفيدة مثل البروتين . وتعمل علي تحسين عملية التمثيل الغذائي .

تعزيز صحة الجهاز المناعي :

تحتوي التونة علي كميات عالية من فيتامين ج  والزنك والمنجنيز وتعتبر هذه العناصر من المواد المضادة للأكسدة  والتي تعمل علي الحد من أثار الجذور الحرة الضارة والتي يمكن أن تسبب السرطان والأمراض المزمنة الأخري . بالإضافة إلي أن التونة تحتوي علي السلينيوم  وهذا ما يجعل التونة  أحد مضادات الأكسدة القوية وبالتالي تعزز صحة الجهاز المناعي .

علاج أمراض الكلي :

تحتوي التونة علي البوتاسيوم والصوديوم وهذا يساعد جسمك في تحقيق توازن السوائل الموجودة في الجسم . وهذا يجعل الكلي تعمل بشكل صحيح .

تساعد التونة في الوقاية من السرطان :

تشير الدراسات بأن التونة تحمي الجسم من سرطان المبيضو البنكرياس .  وايضاً الحماية من سرطان الفم، البلعوم،  المعدة، القولون . وتقلل أضاً من خطر الإصابة بسرطان الثدي، سرطان الدم، الورم النخاعي .

صحة القلب :

من أكثر فوائد التونةهي أنها جيدة لصحة القلب  و لشرايين .  وذلك  لأن أسماك التونة تحتوي علي  مستويات عالية من أوميغا 3 الدهنية  والتي تعمل علي الحد من تأثير أوميغا 6 الدهنية والكوليسترول الضار في الشرايين والأوعية الدموية. علاوة علي ذلك، فإن التونة تحتوي علي نسبة عالية من الدهون المشبعة والتي  تقلل من مخاطر  الإصابة بأمراض القلب .

علاج ضغط الدم :

تعمل أحماض اوميغا 3 الدهنية التي توجد في التونة كمضاد للإلتهابات وبذلك تساعد في خفض ضغط الدم . بالإضافة إلي أن البوتاسيوم مناسب جداً لخفض ضغط الدم المرتفع . ولاشك بأن الحد من ضغط الدم المرتفع يساعد في تحسين صحتك  وتحسين القلب والأوعية الدموية حيث يمنع الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية،   فضلا عن منع الإصابة بتصلب الشرايين  والذي يمكن أن يؤدي إلي مضاعفات صحية .