مفارش مزينة بالورود بالصور

عند إختيار مفارش السرير سواء سرير الأطفال أو سرير غرفة النوم أو سرير  نوم الضيوف، هناك عدد من الخيارات التي يمكنك الإختيار  من بينهما التي تعطيك مستويات مختلفة من الراحة . عند فهم قواعد إختيارات المفارش يمكنك إختيار أفضل المفارش الورد  من خلال وضع في إعتبارك هذه القرارات ومشاهدة مفارش مزينة بالورود بالصور . وهناك عدد قليل جداً من المفروشات التي تعطي الأداء الجيد حتي لا تقع تحت مشاكل الإختيار السيئ .

حاول إختيار مفارش السرير الجديدة التي تصبح عملية أكثر من ناحية السعر والحصول علي أقصي قدر من الراحة لأن الخيارات الأكثر تكلفة يمكن ان تشعرك بعدم الراحة لأن التكلفة ليست المقياس . تؤثر مفارش السرير علي شكل ومظهر السرير الخاص بك بالإضافة تحديد جودة النوم الخاصة بك . حيث توجد مجموعة متنوعة من المفارش  المصنوعة من المواد المختلفة حيص توفر بعض المفروشات الدفء الذي تحتاجه في الشتاء وغيرها يمكن ان يكون خفيف ويسمح لك بالتنفس أثناء الصيف . قم بقراءه هذه التعليمات قبل محاولة شراء المفروشات .

مفارش مزينة بالورود بالصور

عدد طبقات المفروشات :

عدد الطبقات المصنوع منها مفرش السرير عنصر هام يجب ان تضعه في إعتبارك عند شراء المفروشات . وكلما إرتفع عدد طبقات المفروشات يجعله أكثر كثافة مما يعني أن النسيج سيكون أثقل ويدوم فترة أطول . يترواح عدد طبقات المفروشات من أقل من 200  وحتي 1000 .

حجم أغطية السرير :

يمكن أن يختلف حجم المفروشات بشكل طفيف حسب الماركة المستخدمة . لذلك من الجيد التحقق من الأبعاد المحددة لكل مفرش قبل الإنتهاء من عملية شراء كل مفرش . يمكن أن تأتي مفروشات السرير في مقاسات متفاوتة وعميقة وفقاً لشكل  المراتب الموجودة  لديك .

القطن المصري :

القطن المصري هو قطن قوي ولامع يأتي بألياف طويلة جداً  وينمو فقط في مصر . ويرجع الفضل إلي جودة نوعيته هي الظروف المناخية التي ينمو فيها . فهو من أفضل الأنسجة الفاخرة التي تعطي جودة عالية ويقدم لك تنفس  ونعومة مختلفة  .

القطن الممزوج :

هناك مفروشات مصنوعة من القطن الممزوج مع المواد الأخري  التي تقدم الفوائد الطبيعية والإصطناعية . تعمل الألياف  الإصطناعية علي زيادة متانة المفروشات  ومقاومة التجاعيد وخفض تكلفة المواد المصنوعة . توفر لك الألياف القطن التهوية والراحة هذه المفروشات من السهل العناية بها  وتستمر معك لفترة طويلة .

 البوليستر :

البوليستر من الألياف الإصطناعية وهي من العناصر الشائعة في مفروشات السرير ودائماً ما تكون مقاومة للبقع من معظم السوائل . ولذلك تحافظ علي مظهرها فترة طويلة ومن السهل العناية بها حتي تحافظ علي مظهرها .عموما، تشمل تكلفة المفارش البوليستر تكلفة أقل ويتواجد بأسعار معقولة عن المفروشات القطن ولكن من الأفضل العثور علي مفروشات مصنوعة من النوعين.

الجيرسي :

الجرسي مصنوع من القطن المتماسك ومزيج من العناصر والأنسجة الإصطناعية حيث يعطي نسيج محبوك بدلاً من الأنسجة. يمكن ان تكون مفروشات الجيرسي من الانواع الشائعة في فصل الشتاء لأنها تسبب الدفئ .

الرايون :

المفروشات المصنوعة من الرايون معالجة بالمواد الكيميائية التي يتم إنشاؤها من الخيزران. يساعدك نسيج الرايون في تنظيم درجة الحرارة أثناء النوم مما يجعله خيار مثالي مناسب لأي موسم. كما أن تولد العناصر الممتصة للرطوبة  بعيداً عن الجسم ليجعلك جاف ومريح طوال الليل .

الفانيل :

مفروشات الفانيل مصنوعة من  مزيج متنوع من القطن ولا يتم قياس الجودة من خلال عدد الصفحات . مفروشات الفانيل مناسبة للسرير لأنها ناعمة وتحظي بشعبية كبيرة لتوفير الدفء خلال أشهر الشتاء البارد .

ستوكات :

الألياف الإصطناعية المستخدمة في عمل المفروشات منسوجة بإحكام للغاية لخلق مادة رقيقة وقوية . يحظي ستوكات بشعبية كبيرة لأن له ليونة إستثنائية والقدرة علي الإحتفاظ بدرجة حرارة الجسم في الليالي الباردة كما أن النسيج يمنع صد السوائل، مما يمنع البقع ويضمن لك البقاء معك لفترة طويلة .

الكتان :

مفروشات الكتان هي الخيار المثالي لك في فصل الصيف لأنها تتنفس بعمق والقدرة علي توفير الرطوبة الطبيعية . حتي في الليالي الساخنة والرطوبة . ملاءات الكتان تسمح بتدفق الهواء وإمتصاص الرطوبة للحفاظ علي المفروشات جافة ومريحة . كما ان مفروشات الكتان يمكن ان تكون مصنوعة من مواد أخري .

 الساتان :

نسيج الساتان  يعطي تأثير سلس وناعم ولامع . بعض أنواع المفروشات الحرير مصنوعة من الصوف والقطن و البوليستر والحرير او مزيج من المواد الأخري . . يمكن ان يكون الساتان عنصر جيد لليالي الدافئة ويعزز من متانة المفروشات ويعطي لها مظهر لامع .

نسيج البيركال :

يعد نسيج البيركال من الانسجة السلسة والفاخرة ويمكن ان يكون مصنوع من نسيج واحد أو مزيج من عدة ألياف مختلفة مثل القطن او البوليستر أوالحرير . يقاوم التجعد بشكل كبير حاول إختيار مفروشات مصنوعة من مزيج القطن والالياف الإصطناعية التي تساعد في منع التجاعيد وتشعرك دائماً بالراحة .

المصدر 1 ، 2 ، 3