كيفية تنظيم إكسسورات التسريحة بالصور

هل تعاني من الإحباط بشان تنظيم إكسسورات التسريحة والفوضي التي تحدثها في غرفة النوم ؟ يمكنك قراءة هذه المقالة للتعرف علي كيفية تنظيم إكسسورات التسريحة بالصور ؟  لا تقلق، فإن تنظيم كل الأدراج يمكن ان يكون عملية سريعة وبسيطة . هل قمت بتنظيف الأدراج وسطح التسريحة مؤخراً ؟ وجددت الكثير من الإكسسورات التي تشكل كومة بدون ترتيب وحتي أنك فقدت بعض الإكسسورات التي تحتاج إليها . يجب عليك إختيار مجموعة واسعة من الإكسسورات  عليك فض الفوضي المتشابكة .

فالإكسسورات تشكل أهمية كبيرة بالنسبة لنا وتكمل المظهر الخارجي لملابسك . ولكن هل أنت تقاوم من أجل إيجاد مكان لتخزين تلك العناصر الصغيرة ؟ تحقق من هذه الأفكار لتحقيق التخزين الجيد للإكسسورات مثل النظارات، الأقراط، العقود، القبعات، المجوهرات  . فهي طرق ملهمة لتنظيم الإكسسورات وأفكار إبداعية للكشف عن القلادة التي قمت بفقدانها منذ فترة طويلة . عليك أن تكون قادر علي عرض الإكسسورات بشكل أنيق هذه الأفكار تحقق لك الهدف المرجوه منها .

كيفية تنظيم إكسسورات التسريحة بالصور

البدء بالأدراج الفارغة :

كقاعدة عامة عند تنظيم التسريحة بصفة عامة، من الأفضل أن تقوم بإعادة تنظيم محتويات الأدراج في أن تلك هذه المحتويات لا تزال بداخل الأدراج . حاول إعادة بدء ترتيب الأدراج  للحصول علي مساحات فارغة إضافية .

 تنظيم الادراج :

يمكن ان توفر ادراج التسريحة مكان ممتاز لتخزين الإكسسورات الهامة من خلال تحديد الإكسسورات  الهامة لوضعها في أماكن قريبة بداخل الادراج . يمكنك الإستفادة من الإمتيازات المختلفة  التي تقدمها لك الأدراج .

 تنظيم الإكسسورات في مجموعات :

يمكنك تقسيم الإكسسورات قبل البدء في تنظيمها علي حسب كل فئة  علي سبيل المثال تجميع الأقراط معاً وكذلك كل أنواع القلائد الموجودة لديك  فهو أفضل تقسيم للتسريحة  . هناك البعض يحاول الفرز حسب اللون مثل تجميع اللون الأسود، البني،  الأبيض، الأحمر علي حد معاً  .

لا تحاول طي الإكسسورات الضخمة :

إذا كان لديك إكسسورات كبيرة في الحجم حاول نقلها إلي مكان أخر بعيداً  عن الأدراج لأنها تؤدي إلي تلف الإكسسورات حتي أن بعض القلائد يمكن أن تتعقد بسهولة وتحتاج منك تخزينها بعناية  حتي لا تنفصل .

 إستخدام عناصر التنظيم لفصل العناصر الصغيرة :

بالنسبة للإكسسورات الصغيرة او التي تصبح عرضة للتشابك بسهولة حاول إستخدام أدوات تقسيم الأدراج إلي مربعات أو صفوف صغيرة بدلاً من الخلط بين القطع . وتصبح لديك القدرة علي تحديد والوصول إلي الإكسسورات الصغيرة بسهولة وإمكانية إستبدالها في الوقت الذي تحتاجه . يمكنك إختيار  أدوات التنظيم علي شكل مكعب فهي تعمل بشكل جيد إذا كنت تملك الكثير من الإكسسورات .

 حافظ علي الجزء العلوي من التسريحة نظيف :

حاول الحفاظ علي الجزء العلوي  من التسريحة نظيف حتي يصبح المكان متاح لتخزين الإكسسورات الهامة فقط بالنسبة لك . فهي تحافظ علي التسريحة خالية من الفوضي .

الإستفادة من مساحة درج إضافي :

إذا كنت تحتاج الكثير من مساحة التخزين يمكنك وضع درج إضافي إلي التسريحة الخاصة بك لوضع كل الأشياء الغير هامة بداخله .

 درج منفصل للتسريحة :

يمكنك الحفاظ علي الإكسسورات الخاصة بك من خلال وضعها في درج منفصل أعلي التسريحة فهو يضيف المزيد من الأناقة من خلال وضع مجموعة من الإكسسورات بداخله . فأنت تختار اللون والمعدن  والوزن المناسب لك وبمجرد العثور عليه بسهولة من أول وهلة يمكنك البدء في إستخدامه . .

ثني المجوهرات :

هل تريد طريقة أكثر راحة بالنسبة لك عند تنظيم الإكسسورات وهي محاولة لف المجوهرات علي قطعة من الديكور لتبدو مرتبة وخالية من الفوضي هذه الطريقة تعمل بشكل مع القلائد التي تصبح من السهل أن تتشابك معاً . . بعض هذه العناصر تشمل الأيادي النحاس أو القطع المنحوتة لكي يتم تعليق القلائد عليها .

 صندوق المجوهرات التقلدي :

ربما تكون الطرق المريحة بالنسبة لنا هي شراء صندوق المجوهرات التقليدي وهو صندوق مصنوع من الزجاج الشفاف لكي يظهر أجمل القطع الموجودة لديك . بمجرد شراء صندوق الإكسسورات التقليدي سوف يصبح جزء أساسي من تنظيم التسريحة الخاصة بك .

 صندوق الخواتم :

من أسرار تنظيم التسريحة الخاصة بك هي  إختيار صندوق الخواتم المناسب فهو بمثابة وسيلة للحفاظ علي الخواتم الخاصة بك ويعمل بشكل جيد عند وضعه أعلاه التسريحة .

 عرض العناصر الأكثر إستخداماً :

بالطبع لديك عناصر أكثر إستخداماً في الإكسسورات الخاصة بك تحتاج إلي إستخدام أداة عرض لكي تمكنك من عرض الإكسسورات الشائعة امام وتصبح من السهل إستخدامها . محاول الإحتفاظ بالقلائد والأساور والخواتم الأكثر إستخداماً أمامك بإستمرار .

إضفاء الطابع الشخصي لك عند التنظيم :

عند تنظيم الإكسسورات الخاصة بك حاول إضفاء الطابع الشخصي لك عند التنظيم حتي يبرز شخصيتك  حتي تحصل في النهاية علي أفضل تنظيم .

افضل طريقة لتخزين الساعات :

من الطرق المناسبة لتخزين الساعات هي إستخدام صندوق مناسب لوضعهم معاً  أو فردهم بشكل مباشر علي التسريحة أو بداخل علبة شمواه  وحاول أن يتسع الصندوق لجميع اشكال الساعات الموجودة لديك ومن الأفضل العثور علي صندوق خاص لكل ساعة حتي تمنهم من الإحتكاك والخدش وغيرها من المشاكل التي تنتج عن التخزين الضيق للإكسسورات .

 تنظيم الاساور :

إذا كنت تمتلك سوي واحدة او إثنين من الاساور يمكنك تخزينهم معاً في نفس الصندوق الصغير في حالة إمتلاك عدد أكبر من الأساور يمكنك الحصول علي قطعة أثاث مناسبة  مثل منظم الغكسسورات الخشبية لتعليق الأساور عليه .

المصدر 1 ، 2 ، 3