عمل مربي البلح بالقرنفل بالصور

دائماً ما تستخدم المربي في كل شئ سواء في تجهيز الساندوتشات أو الكعك أو الخبز المحمص أو البسكويت ومن السهل جداً تنفيذها ومن أشهر أنواع المربي التي يمكنك تجهيزها  مربي البلح بالقرنفل بالصور . يفضل إستخدام العبوات المعقمة حتي تتمكن من الحفاظ علي  المربي بداخل الثلاجة لمدة عدة أسابيع . سوف يعجب أصدقائك وعائلتك بالوصفة حقاً  . هناك نوعان من البلح يمكنك إستخدامهم وهي البلح الأحمر أو البلح الأصفر. يتميز البلح الأحمر بأن له شكل ممتد أما البلح الأصفر فهو مستدير وعند الطهي يتحول إلي ملمس لين وحقاً تختلف علي حسب رغبتك وايهما تفضل وكلاهما حل مثالي للحصول علي مربي البلح بالقرنفل .

عمل مربي البلح بالقرنفل بالصور

المكونات :

  •  500 جرام بلح أحمر أو بلح أصفر .
  •  300 جرام من السكر المحبب .
  • 1/2 معلقة عصير الليمون .
  • 15 حبة قرنفل .
  •  150 جرام لوز كاملة .
  • قشور اليوسفي .

الخطوات :

البدء بتقشير البلح بإستخدام مقشرة البطاطس وعند الإنتهاء يمكنك نقع البلح في كمية مناسبة من الماء لفترة حتي يتحول البلح إلي ملمس أكثر ليونة وليس طري .

وضع السائل علي الموقد حتي يتم طهي البلح .

وعندما يبرد البلح يمكنك بإستخدام أداة مناسبة إزالة نواه البلح من الداخل  .

تحميص اللوز بداخل الفرن علي 120 درجة لمدة 8 دقائق .

حشو البلح بقشر اليوسفي واللوز والإستمرار حتي تنتهي من البلح الموجود لديك .

وضع  البلح في وعاء طبخ عميق وتغطيته بالسكر مع إضافة القرنفل .

ترك البلح في الوعاء طوال الليل  حتي يذوب السكر بالكامل .

إضافة 200 ملء من سائل طهي البلح وتركه لمدة 20 دقيقة مع تقليب المزيج حتي يذوب السكر وإضافة عصير الليمون للخليط .

سوف تلاحظ تغير لون البلح ويصبح لزج قليلاً حتي تتوقف عن طهي البلح .

إترك المربي حتي تبرد قليلاً والتقليب حتي تتوقف عن الطهي .

ترك المربي تبرد قليلاً والتقليب مع إضافة اللوز المتبقي للمربي وتغطيته بالشربات المتبقي معاً بالقرنفل .

تخزين المربي في خزانة بعيدا عن الضوءوالحرارة .

فوائد البلح لصحة الجسم :

يعالج البلح الإمساك :

من المعروف بأن البلح يعمل كملين جيداً و التخفيف من الإمساك  لذلك ينصح للأشخاص الذين يعانوا من الإمساك بتناول التمر لتحقيق التأثير المطلوب  ويجب نقع البلح في الماء  طوال الليل . وعند تناول بإستمرار يعطي نتائج مثالية . وذلك لأن البلح يحتوي علي كمية عالية من الألياف القابلة للذوبان و هي عنصر ضرروي لتحسين حركة الأمعاء  ويسمح بمرور الطعام إلي الأمعاء  و بذلك يخفف من أعراض الإمساك .

الحصول علي عظام صحية وقوية :

يحتوي البلح علي كمية كبيرة من المعادن التي تعمل علي تقوية العظام وتفادي خطر الإصابة بخطر هشاشة العظام  وذلك لأن البلح غني  بالسلينيوم  والمنجنيز و النحاس والمغنسيوم وكلها معادن لازمة  لصحة وتقوية العظام و خاصة عند كبار السن .

علاج الإضطرابات المعوية :

يساعد تناول البلح  علي منع نمو البكتريا في الجسم  وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي . وكما ذكرنا  فالبلح يحتوي علي نسبة عالية من الالياف القابلة للذوبان وكذلك العديد من الأحماض الأمينية التي يمكن أن تحفز عملية الهضم وبناء جسم سليم .

علاج فقر الدم :

يحتوي البلح علي نسبة عالية من المعادن  والتي تمد الجسم بالعديد من الفوائد و خصوصاً الحديد  مما يجعله وجبة  غذائية مكملة للأشخاص الذين يعانوا من فقر الدم  و بذلك فإن البلح يمد الجسم بالطاقة و القوة و تقليل مشاعر التعب و الخمول .

علاج الحساسية :

أحد الفوائد المهمة للبلح أنه يحتوي علي كمية عالية من العناصر الغذائية التي لها تأثير إيجابي علي الجسم . و وفقاً لدراسة تمت في أمريكا أن التمر وسيلة سريعة للقضاء علي أثار الحساسية الموسمية .

زيادة الوزن :

يجب أن تدرك البلح في نظامك الغذائي الصحي  لأنه يتكون من السكر ، البروتين والعديد من الفيتامنيات الأساسية  ويحتوي كليو جرام واحد من التمر علي 3،000 سعرة حرارية وتعمل السعرات الحرارية علي إعطاء الجسم الطاقة الكافية و اللازمة وخصوصاً إذا كنت ترغب في زيادة وزنك وبناء عضلات الجسم .

زيادة الطاقة :

يحتوي البلح علي نسبة عالية من السكريات الطبيعية مثل الجلوكوز و الفركتوز و السكروز و بالتالي فهو وجبة مثالية لإعطاء دفعة قوية من الطاقة  و الكثير يتناول التمر بعد وجبة الغذاء عندما يشعروا بالكسل و الخمول .

رابط مختصر للمقال:

1 Comment on عمل مربي البلح بالقرنفل بالصور

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*