أفكار حوائط غرفة المعيشة بالصور

حائط غرفة المعيشة له تأثير كبير علي مساحة الغرفة والذي يمكن أن يجعل الغرفة تبدو مشرقة ومتوهجة . ويجب أن تهتم بإختيار حوائط غرفة المعيشة وأي حائط في منزلك سواء غرفة النوم أو غرفة الأطفال أو غرفة المعيشة وعادة ما توجد العديد من الديكورات  المتاحة في أحجام وأشكال مختلفة سواء في اللون أو التصميم ويمكنك العثور علي أفضل تصميم مناسب لك بسهولة .

 

إذا كنت تقوم بإختيار ديكور غرفة المعيشة الخاص بك، يجب أن تختار الديكور المناسب لغرفتك وتضيق نطاق البحث من خلال تحديد مساحة غرفة المعيشة والإهتمام بإختيار ورق الحائط للعثور علي ورق حائط لا يتأثر بأشعة الشمس ويكون قابل للغسل يمكن أن يكون الفينيل خيار جيد جداً لأنه سهل التنظيف ومقاوم للأتربة وبالتالي تحصل علي ديكور غرفة مثالي .

أفكار حوائط غرفة المعيشة بالصور

وبالطبع عند إختيار ديكور غرفة المعيشة يجب أن تهتم بلون الغرفة وتبدأ من خلال الألوان التي تحبها ولا تحاول الإلتزام بالألوان التقليدية فاللون المفضل لديك يمكن أن يكون مصدر إلهام مثالي  لبقية ديكور المنزل .

 البحث عن النمط المناسب :

إذا قمت بشراء المفروشات والسجاد واللوحات تحتاج إلي إختيار نمط مناسب لهم . علي سبيل المثال، إذا كان لديك سجاد شرقي  فهو يقدم لك العديد من الألوان التي يمكنك الإختيار من بينها والتي تخلط بشكل جيد مع المفروشات العادية . إذا كنت تفضل ألوان الحائط المحايدة مثل الأبيض أو الرمادي فهي تناسب عدد كبير من الديكورات .

 تنسيق الإكسسورات :

الإكسسورات المتضاربة في حوائط غرف المعيشة هي طريقة رائعة لإضافة خليط من الألوان إلي أي مساحة ولكنها أيضاً مصدر إلهام لجدارن غرفة المعيشة الخاصة بك مثل وضع زوج من الوسائد الوردية الساطعة لكي تلقي بالضوء علي الأريكة البيج . وبالتالي يفتح الباب أمام مجموعة كبيرة من خيارات الجدران. محاولة مطابقة الجدار الوردي إلي لون الوسائد الوردي أو  البيج مع الوردي الفاتح . وبدلاً من ذلك، يمكنك إدراج خلفية كخيار لتجديد المنزل علي سبيل المثال تبدو الخلفية الذهبية رائعة .

 وضع أهمية الغرفة في إعتبارك :

من المهم أن تضع في إعتبارك الدور الذي تلعبه غرفة المعيشة في حياتك  . إذا كان لديك أطفال  يقضون وقت طويل في اللعب علي الأرض في هذه الحالة تحتاج إلي  إختيار ديكور غرفة المعيشة مشرق ومتألق  .إذا كان لديك أصدقاء كبار وأفراد أسرة  يقوموا بزيارتك في المساء إن الألوان الهادئة تصبح أكثر راحة .

إختيار اللوحات الفنية :

يوجد عدد كبير من اللوحات الفنية التي تبرز جمال ديكور غرفتك وعادة ما يكون لون اللوحة يتناسب مع لون الإكسسورات الموجودة في بقية الغرفة أو محاولة عمل جدار مخملي فهو يوفر خلفية لعمل فني رائع . وحتي المفروشات وترتيب الزهور في الغرفة يجب أن يكون جذاب بصرياً  .

تعلم سر إختيار الوان الطلاء :

بمجرد أن تتعلم كيفية إختيار ألوان الطلاء تتمكن من خلط  الألوان بطريقة إبداعية . يمكنك إختيار ديكور الحائط المقلم بألوان محايدة فهي تجعل غرفة المعيشة الخاصة بك أكثر هدوءاً  وتبدو مريحة . عندما  يكون لون  الجدار محايد والسقف من ألوان الباستيل فهو وسيلة مستترة لإضافة اللون  مهدئ .

 الحوائط المطبوعة :

واحد من أسهل الطرق لإختيار لون الطلاء الداخلي هو أن تبدأ بالحوائط المطبوعة ووضع الوسائد وحتي البياضات يمكن أن توفر لون  طلاء أكثر جراءة في الحوائط المنقوشة . إذا كنت ترغب في إختيار لون طلاء خفيف أكثر حاول البحث عن التفاصيل الصغيرة في الحوائط المطبوعة .

الديكور الكلاسيكي :

إذا كنت لا تحب الألوان المشرقة والمتألقة يمكنك إختيار الديكور التقليدي والكلاسيكي . يمكنك الإضطلاع علي الديكور الكلاسيكي وإستخدام هذه المجموعات كمصدر للإلهام وتخصيص نمط معين مناسب لديكور المنزل .

 لا تنسي الدمج بين الألوان الفاتحة والداكنة :

في بعض الاحيان كل ما تحتاج العثور عليه في ديكور حوائط غرفة المعيشة هو الحصول علي الطلاء الداخلي . قبل أن تتخلي عن إختيار لون الطلاء حاول الدمج بين اللون الفاتح واللون الداكن حيث يمتلك كل لون درجات لون مختلفة وهذا يساعدك بالتأكيد في الحصول علي الظل الذي تحتاج إليه .

 

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*