أشكال البيوت ذات الوجهات الزجاجية بالصور

أشكال البيوت ذات الوجهات الزجاجية بالصور17

تلعب واجهة المنزل دور كبير في تصميم المنزل حاول دائماً إختيار الواجهة الصحيحة التي تجعلك تشعر بالبهجة والترحيب في كل مرة عند وصولك  إلي المنزل لأن هذا القرار يشكل الإنطباع الأول عن المنزل، يمكنك التعرف علي البيوت ذات الوجهات الزجاجية حتي أن هذا القرار يمكن ان يؤثر عند القيام بإعادة بيع الممتلكات الخاصة بك .  تضمن لك الوجهة الصحيحة إستخدام مواد عازلة عن تأثير البيئة المحيطة وبالطبع أنواع الواجهات المختلفة تمتلك الإيجابيات والسلبيات وتحتاج إلي فهم الإختلافات بينهم حتي تساعدك في تصميم المنزل الذي سيعيش معك لسنوات .

أشكال البيوت ذات الوجهات الزجاجية بالصور15

 

التعبير عن الأذواق الفردية الخاص بك للعالم عن طريق إختيار الوجهة الزجاجية الصحيحة للمنزل هناك العديد من الأمور التي يجب أن تتخذها في إعتبارك عندما يتعلق الأمر بالوجهة الزجاجية المثالية لكي تتناسب مع تصميم منزلك وأسلوبه وموقعه وإليك النصائح التي تحدث فارقاً كبير عند إختيار الوجهة الزجاجية .

أشكال البيوت ذات الوجهات الزجاجية بالصور

فالوجهات الزجاجية  أصحبت أحد الخيارات الحديثة والإتجاهات المعمارية التي تصبح جزء من سطح المبني كما أنه توفر الشعور بالمساحة المفتوحة .  وعادة ما تستخدم الوجهات الزجاجية للمباني لكي تعطي أسطح كبيرة فهي تجمع بين جودة التصميم والمرونة التي تجعل المنزل معاصر أكثر ونأمل أن تساعدك هذه المقالة في الحصول علي الإرشادات اللازمة .

 إختيار النمط الصحيح :

Advertisements

التفكير في نمط الوجهات الزجاجية أمر يستحق لأنها تعبر عن شخصيتك سواء إذا كنت تفضل الوجهات العصرية أم الوجهات الكلاسكية  عادة ما تمتلك الوجهات العصرية الألوان الجرئية في حين أن الوجهات الزجاجية الكلاسكية تمتلك ألوان تقليدية  . أيضاً لا تنسي التفكير في شكل الوجهات الزجاجية لأنه من الضروري أن يتناسب مع  الأماكن السكنية المحيطة بك . بالطبع يجب أن تكشف الوجهة الزجاجية عن شخصيتك وأن تحبها .

الخامات :

عندما يتعلق الأمر بإضافة اللمسات النهائية  حاول إختيار الخامات الأفضل علي سبيل المثال يمكن أن تختار الزجاج الملون أم الزجاج الشفاف هذه الأمور تحددها المنطقة التي تعيش بداخلها . حاول البحث في الأسواق حول مجموعة متنوعة من الواجهات الزجاجية حتي تتمكن من إختيار الجودة المناسبة لك بتكلفة أقل .

ما هو اللون المفضل ؟

يمكنك إختيار الألوان التي تعبر عن ذوقك الخاص  . من الضروري التفكير في درجات الألوان التي  تناسب نمط شخصيتك ويسهل تنظيفها  والتي ترتبط مع بقية ألوان المنزل حتي تخلق نظرة مثيرة للإهتمام من الناحية الجمالية أيضاً . هل يمكن ان تستخدم ظلال متفاوتة الدرجات حتي تخلق نظرة طبقات عميقة للحصول علي نظرة أكثر جراءة . وعلي النقيض من الضوء والألوان الداكنة .

 اللمسات الفنية :

اللون وقوام الوجهات الزجاجية هي وسيلة مهمة للحصول علي شكل واجهة زجاجية  مناسب . قم بتحديد  بعض المميزات علي الوجهة الزجاجية التي ترغب في أن تجعلها تجذب إنتباه الزائر مثل لون الباب الأمامي يمكنك إختيار لون مشرق ومبهج .

التفكير في الإضاءة :

عند إختيار الوجهات الزجاجية لا تنسي التفكير في الإضاءة والمناظر الطبيعية التي تحتاج إليها حتي تعطي لك نظرة متكاملة لواجهة المنزل الزجاجية . حاول إختيار الإضاءة الهادئة وعندما يتعلق الأمر بالمناظر الطبيعية يمكنك إختيار الأواني والنباتات التي تكمل نظرة المنزل .

تحقق من المنازل المحيطة بك :

يمكنك الحصول علي بعض الإرشادات المهمة عند التحقق من وجهات المنازل المحيطة بك حتي تتمكن من إختيار الوجهة الزجاجية المناسبة وتجنب انماط الوجهات الزجاجية الغير مناسبة .

كن مستعد :

كما ذكرنا أعلاه مجموعة من النصائح التي يجب أن تعرفها قبل التوجه لشراء الوجهات الزجاجية وتجعلك مستعد لإختيار الوجهة المناسبة .  في بعض الأحيان يفضل البعض اللجوء إلي مستشار عند الذهاب للتسوق . ومع ذلك، يمكنك الحصول علي الدليل من علي الإنترنت .

المقاسات :

إذا كنت محظوظ بما يكفي يجب أن تحصل علي مقاسات وجهة المنزل قبل إتخاذ قرار أي وجهة زجاجية سوف   تستخدمها علي  سبيل المثال المساحات الكبيرة لوجهة المنزل يمكنك إختيار الزجاج الداكن وإختيار اللون الأبيض للأبواب والشبابيك الموجودة في المنزل .

 الإهتمام بالأبواب والنوافذ :

بالطبع إختيار الألوان يشكل أهمية خاصة يمكنك الحصول علي ألوان بظلال متباينة أو درجات أغمق وأخف بالمقارنة مع الجدران الخارجية خصوصاً إذا كانت الأبواب والنوافذ تتميز  بتصاميم لافتة للإنتباه وتحتاج إلي إبراز هذا الجانب .

المصدر 1 ، 2 ،

Advertisements