أجمل مفارش سرير مطبوعة بالصور

Advertisements

لاشك أن إختيار مفارش السرير الخاص بك خطوة مهمة جداً  ومنها مفارش الوسائد والبطانية فهي أمر ضروري  للنوم والحصول علي ليلة نوم هادئة . ولكن هل تعلم بان شراء نوع مثالي من المفارش واختيار أحدث المفارش المطبوعة لسرير يمكن أن تفعل العجائب لنومك ؟ . تأكد من إختيار مفارش السرير المناسبة من خلال إتباع هذه النصائح .

الحصول علي غرفة النوم المثالية تحقق لك الإسترخاء في النهاية وأفضل طريقة هي الإستلقاء علي السرير أثناء مشاهدة التليفزيون أو ربما مجرد الدردشة مع شريك حياتك . ولكن هل ملاءات السرير الخاصة بك مريحة  ؟  لأنك ستنفق عدد كبير من الساعات علي السرير ويجب أن تكون مريحة وناعمة .

ولكن كيف يمكنا التأكد من أننا حصلنا علي ملاءات السرير المثالية ؟ حسناً هناك عدد قليل من الأشياء التي تحتاج إلي معرفتها لتحقيق الراحة لك .  لمعرفة كيفية إختيار ملاءات السرير المثالية لغرفة النوم وتجربة  أقصي قدر  من الراحة أثناء النوم .

أجمل مفارش سرير مطبوعة بالصور

الإهتمام بإختيار نوع النسيج :

قد تبدو مفارش السرير مثالية عند النظر إليها في المرة الأولي ولكن في الواقع أن ملاءات السرير مصنوعة من أنواع مختلفة للنسيج . عندما يتعلق الامر بالراحة تحتاج إلي قراءة الملصق لمعرفة إذا كان النسيج مناسب لك أم لا . وفيما يلي مجموعة من الأنسجة الشائعة . فالقطن هو النسيج المثالي الذي يحقق لك الراحة  والنعومة . وغالباً ما يكون غير مكلف بالمقارنة مع الانواع الأخري .

القطن المصري : من أفخم أنواع أنسجة المفارش ولكن عليك أن تكون حذر بشأن إختيار القطن المصري الأصلي . حيث يزرع القطن المصري في ظروف مناخية معينة ويتم غسله بعناية وتمشيطها . وهذا ما يجعل القطن المصري لين وناعم ولكن بعض الشركات المصنعة لا تلجأ إلي إستخدام القطن المصري الأصلي وينتج عنه إنخفاض مستوي الجودة .

نسيج موصلين : إذا وجدت ملاءات السرير القطن بها بعض الشوائب  فهذا يعني أنك إخترت نسيج موصلين منذ إزالة جميع الملوثات من هذا الغطاء يتحول إلي لون غطاء ناعم وفاخر .

الحرير : يمكن ان تكون مفارش السرير الحرير أو الساتان عنصر مثالي لإستخدامه خصوصاً في أشهر الصيف نظراً لأنها فاخرة وحريرية  وتحمي الجسم من العرق أثناء فصل الصيف . فهي تميل إلي الإنزلاق بسهولة من علي السرير .

الفاينيل :  يتمثل  الفاينيل مزيج من الصوف والقطن الإصطناعية مما يجعله يقدم الدفء اللازم خلال أشهر الشتاء وبسبب هذه الخصائص يمكنك إستخدام الفاينيلا  في فراش الأطفال .

 تحديد الخامات :

الخامات التي تختارها لمفارش السرير الخاصة بك هي خيار شخصي . وإذا كنت تريد إضافة ضوء إلي مفارش السرير يمكنك إستخدام البوبلين . يمكنك إختيار القطن فهو لين وناعم يسمح لك بالتنفس . ويمكن ان يحافظ علي درجة الحرارة خلال مواسم البرد والبقاء بارداً في فصل الصيف. يمكنك محاولة إختيار القطن البوليستر وموجود بأسعار معقولة وخالي من التجاعيد . الكتان أيضاً من الخيارات الشائعة أثناء فصل الصيف لأنه يحتوي علي تأثير التريد الطبيعي ويمتص الحرارة منك . حاول إختيار الكتان عالي الجودة التي يصبح ناعم عند الغسل .

تأكد من أنك حصلت علي المقاس المناسب :

من المهم جداً  الحصول علي الحجم المناسب من مفارش السرير  علي سبيل المثال يمكن أن تقوم بشراء ملاءات سرير كبيرة جداً وصغيرة جداً  فإذا كان لديك حجم السرير الخاص بك 38 x 75  يمكنك إختيار  مفارش بحجم 53 x 75 >

 إختيار المطبوعات المناسبة :

والان بعد تحديد الأساسيات في إختيار المفارش فقد حان الوقت لجماليات اغطية السرير فإذا كان لديك المفارش المطبوعة والملونة تعزز من جمال غرفتك بشكل جيد . فالطبوعات تبدو جميلة جداً  وتتناسب مع ذوقك المذهل .

 تنسيق المفارش :

التنسيق أمر ضروري عند النظر في تنظيم غرفة النوم حاول إضفاء طابعك الشخصي في طريقة إختيار للألوان التي تستخدمها للديكور . ويجب أن تكون ألوان السرير الخاص بك متناسقة مع ألوان المفارش حتي تحقق نظرة متناسقة تماماً .

 إضافة إكسسورات عصرية :

يمكن أن توجد مجموعة من الإكسسورات العصرية لمفارش غرفة النوم فهي غير مكلفة وتضيف المزيد من الحيوية للتصميم واضافة الحياة إلي السرير .

 الإهتمام بالمفروشات :

حسناً بعد إختيار مفارش السرير المطبوعة المناسبة لك من الضروري الإهتمام بها كي تستمر لديك لفترة طويلة . من خلال إتباع إجرات الغسيل المدونة علي العبوة وعدم غسلها في الماء الساخن جداً لأنه يؤدي إلي التجعد يفضل إستخدام الماء الفاتر والإبتعاد عن درجات الحرارة العالية مع عدم إستخدام  المنتجات الكيميائية القاسية .

المصدر 1 ، 2 ، 3

Advertisements