أجمل تصاميم المفارش الكلاسيكية لغرفة النوم بالصور

بالتأكيد انت دائماً ما تفكر كيف يوفر لك السرير أقصي راحة ممكنة أفضل من أي وقت مضي ؟ من خلال إختيار أجمل تصاميم المفارش الكلاسيكية لغرفة النوم  بالصور لان مفارش السرير تحقق الإتصال المباشر مع الجلد وتحمل المفارش نفس أهمية اختيار السرير المريح حتي تتمكن من الدخول في ليلة نوم عميقة . . توجد مجموعة متنوعة من المفارش في الأسواق ولذلك تحتاج إلي مجموعة من الأساسيات التي يجب أن تتعلمها قبل البدء في الشراء لأنها تساعدك في إختيار المفارش المناسبة لك .

لأن غرفة النوم عنصر ضروري بالنسبة لنا والأهم من ذلك الأسرة  التي نمتلكها فهي تساهم بشكل رئيسي في جودة النوم التي نحصل عليها  وتظهر الدراسات أن جودة النوم التي نحصل عليها تؤثر علي مستويات شعورنا بالسعادة ومستوي الإنتاجية الخاص بنا  علي العكس فإن قلة النوم تؤدي إلي نتائج سلبية تماماً . بالطبع أن القطن هو النسيج الأكثر شعبية في مفارش السرير فهو ناعم ويتنفس بشكل جيد ولكن مع التطورات ظهرت أنسجة أخري مثل البوليستر تم إستخدامها كبديل للتطبيق بدلاً من القطن . بما اننا نقضي حوالي ثلث حياتنا  في النوم فمن المنطقي أن نختار السرير المريح وإتخاذ القرار السليم عند الإختيار .

أجمل تصاميم المفارش الكلاسيكية لغرفة النوم بالصور

عدد الخيوط :

عدد الخيوط لا يكون مؤشر عن الجودة إلا إذا كان النسيج مدهش ومكلف للغاية . لأن عدد الخيوط مجرد رقم تضعه الشركات وبعض الشركات تغش في عدد الخيوط وتذكر بأنها مصنوعة من الخيوط المزدوج في حين أنها مصنوعة من الأنسجة الرخيصة . فالأمر ليس له علاقة بعدد الخيوط .

المواد الخام :

نوع الخامة التي تختارها لمفارش السرير الخاصة بك يتم وفقاً لتفضيلك الشخصي . لاشك أن القطن هو أفضل خامة وأغلي خامة خصوصاً القطن المصري فهو مصنوعة من 100 % ألياف طويل التيلة وينتج مفارش فخمة ومتينة للغاية . عادة ما يكون القطن الخامة المناسبة لجميع الفصول ويمكن مزجه مع الرايون وغيرها من المواد التي تؤثر علي ملمسة ووزنه .

وعندما يتم عمل مزيج من القطن والبوليستر غالباً ما يتم التسويق إليه بإعتباره يقدم الرعاية الكاملة والسهلة فهو خيار ذكي لأن الغسل المتكرر لا يؤثر عليه . تحتاج إلي إضافة القليل من البوليستر حتي تشعر بأن المفارش ناعمة ومريحة ولكن لا تحاول إضافة نسبة أعلي من 30 % من البوليستر لأنها تجعل المفارش إصطناعية وينتج عنها الشعور بالعرق أثناء النوم .

بينما قطن سوبيما من الألياف المتوسطة  ويعرف بأنه نسيج ناعم ولين ولامع وعادة ما يوجد بأسعار معقولة من القطن المصري .

الكتان : يعد الكتان بمثابة أغلي الانواع لأنه يستمر لعقود طويلة يحتفظ بنفس الشكل والمظهر فهو لين وناعم ويتحسن مع التقدم في السن .

 النسيج :

عادة ما تكون الطريقة المنسوج بها المفارش لها تأثير مباشر  علي كيف تشعر أثناء النوم . إن ليموكس فاف، بيركال من الأنسجة خفيفة الوزن والتي يتم نسجها بإحكام، مما يؤدي إلي نسيج جيد وهش . في حين ان النسيج الكثيف يصبح مقاوم للتجاعيد لين جداً، مقاوم للماء . والبعض الأخر ينظر إلي أن الساتين فائق النعومة ولامع هذا النسيج مثالي للمناخ البارد .

 الموسمية :

كم عدد المجموعات التي تحتاج إليها أمر متروك لك وفقاً لإحتياجاتك ومتي تحتاج إلي تغيرها . ولكن تذكر بأن المفارش الصيفية يمكن ان تعمل طوال العام . فقط بإضافة غطاء، بطانية، ووضعهم علي السرير الخاص بك أثناء شهر الخريف .

 النمط :

مثل أي عنصر أخر في غرفة النوم يلعب إختيار المفارش دور هام في التصميم العام للغرفة. يمكنك إختيار نمط معين من المفارش مثل المفارش الكلاسيكية السادة أو المطبوعة علي حسب ما تفضل .

المصدر 1 ، 2 ، 3