أجمل تصاميم الشقق الصغيرة بالصور

Advertisements

الشقق الصغيرة من الإتجاهات الحديثة اليوم  وعندما يكون لديك مساحة محدودة تحتاج إلي إختيار التصاميم التي تحقق لك الإستفادة القصوي  من الشقق الصغيرة . تعرف علي تصاميم الشقق الصغيرة فهي مجموعة من التصاميم الإبداعية والأنيقة . تتميز الشقق الصغيرة بأن لها شرفات صغيرة وفي كثير من الأحيان توجد علي مقربة من المناطق المزدحمة ووسط المدينة ويكون لها السحر الدافئ الذي يجعلك لا تستغني عنها .

ومن المفاهيم الخاطئة التي يقع الناس  فريسة لها عند تصميم الشقق الصغيرة هي أن الجميع يركز علي الوظيفة بدلاً من التصميم قد تكون شقتك صغيرة ولا توجد بها مساحة كافية ولكن هذا لا يعني أن يكون تصميم الديكور صغير . بدلاً من ذلك، يمكنك تحقيق التوازن الصحيح لخلق مساحة كافية عند العيش بداخلها . تحتاج إلي التركيز علي ملء المنزل بالعناصر التي تناسب إحتياجاتك وتسليط الضوء علي العناصر التي تبرز جمال شخصيتك . قم بإتباع نصائح الديكور هذه حتي تضمن لك تحقيق أقصي إستفادة قصوي من المساحة الموجودة لديك حتي تسمح لها بالتعبير عن شخصيتك .

أجمل تصاميم الشقق الصغيرة بالصور

إختيار الأثاث الصغير :

حاول إختيار الاثاث الذي يناسب المساحات الموجودة معك فهو أفضل خيار بالنسبة لك . علي سبيل المثال، الإبتعاد عن الأريكية المبالغ فيها جداً  وإختيار الأريكية الضيقة  وأيضاً أرجل طاولات الطعام يجب أن تكون صغيرة الحجم والتمسك بالأسرة التي لها ألواح رئيسية .

 الإتجاه نحو الحواف :

يقصد بالإتجاه نحو الحواف هي وضع أرفف الكتب في الحائط وكذلك البراويز العمل علي تعليقها علي الحائط وعمل مقاعد الجلوس  تحت النافذة  وإدخال التليفزيون في الحائط حتي تخلق لك مساحة بصرية أوسع .

 فكر في الأثاث متعدد الإستخدامات :

حاول إستخدام قطع الأثاث متعددة الإستخدامات والتي تبدو لطيفة  في الغرفة علي سبيل المثال إستخدام خزانة الطعام كطاولة للطعام أيضاً من خلال تركيب الأدراج اللازمة لها تمنحك الخزانة خاصية التخزين وكذلك الاسطح تعمل كمكتب لعرض الكتب والمقتنيات . كما أن مقعد الحديقة أن يكون كرسي إضافي علي طاولة العشاء .

إضافة التخزين الثانوي :

عادة ما تحتاج الشقق القصيرة العثور علي الأثاث مع تخزين المدرج والبحث عن الأثاث ذا  الادراج والأرفف الكثيرة حتي أنه يمكنك ربط الكثير من الأمتعة تحت الأسرة الطويلة جداً .

 الأثاث المزدوج :

العثور علي الأثاث المزدوج أحد الخصائص الهامة  مثل الأريكة النهارية التي يمكن تحويلها إلي سرير والبحث عن طرق أخري لإستخدام الأثاث  مثل إستخدام خزانة الملابس كمنضدة  او عربة التخزين كسطح في المطبخ .

 إضافة قطعة لكل الأغراض :

حاول إختيار القطع الصغيرة الخفيفة التي يمكن نقلها بسهولة عندما تحتاج إليها . العربة الصغيرة ذات الطابقين تعمل كعربة لنقل الطعام وفي نفس الوقت يمكنك إستخدامها في المطبخ عند تجهيز الطعام .

تقسيم المنزل :

علي الرغم من أن تقسيم المساحة قد يبدو أمر عكسي  إلا أنه يمكنك تقسيم الغرفة بأكلمها لكي تبدو أكبر . من خلال إختيار قطع الأثاث التي تساعدك في فصل المساحات بشكل جيد فهي تعطي غرفة إضافية وهمية من خلال مساعدة الستائر أو لوحة مطوية . ضع حاجز مجاوراً  لزاوية إنشاء المكتب المؤقت أو المطبخ .

تعليق الستائر القصيرة :

يجب أن تقوم بوضع الستائر بشكل صحيح حتي تناسب الغرفة الصغيرة . وعند محاولة تعليق الستائر يمكنك البدء في التعليق وتثبيت القضبان علي الحائط بالقرب من السقف أفضل مما يجعل النوافذ تبدو أكبر وتجنب إختيار الستائر الطويلة .

لا تخف المبطوعات :

يمكن ان يكون تجربة ورق الحائط المطبوع مغامرة بالنسبة للمساحات الصغيرة . في الواقع، يمكنك تجربة الألوان المتعددة فهي تعزز من شكل الغرفة والنظر في إختيار ورق الحائط المطبوع والمنقوش بالرسومات المثيرة للإهتمام لخلق مظهر عميق في تصميم ديكور الغرفة . . سوف تشعر بان مساحة الغرفة أوسع .

اللجوء إلي الإكسسورات الصغيرة :

هناك الكثير من الإكسسورات يمكن ان تجعل شقتك الصغيرة تبدو وكأنها حلقة ضيقة ولكن مع عدد قليل من الإكسسورات الصغيرة تخلق مساحة كبيرة وهمية فمثلا عندما يتم دمج قطعة فنية طويلة في غرفة صغيرة تخلق مساحة أطول للجدران وخصوصاً عندما تكون مرايا فالمرايا تخدع العين حاول إستخدام المرايا لأنها تخلق الوهم بمساحة فضاء أكبر .

المصدر 1، 2، 3

 

Advertisements
Advertisements