10 دلائل على وجود علاقة زوجية سعيدة

البشر بطبيعتهم الاجتماعية يحبون التواصل مع الناس بما في ذلك تقديم الألفة والمحبة  سواء كنت تبحث عن شريك حياتك أو تسعى لتحسين علاقة انت فيها، فإننا سنساعدك هنا على معرفة السمات المميزة لعلاقة زوجية قوية. ونقدم لكم عشرة دلائل على وجود علاقة جيدة تشمل مبادئ أساسية مثل التواصل والتقدير، فضلا عن نصائح للابتعاد عن المشاكل التى ممكن ان تحدث من الطرفين.

الثقة الثقة هي عنصر أساسي لجميع العلاقات. ينبغي على كل شريك الوثوق في الآخر. ولا داعى للقلق من قول الحقيقة.

الاحترام وفقا لاى علاقة صحيه، يجب على كلا من الطرفين تبادل الاحترام. شريك حياتك لا ينبغي أبدا التقليل من عزيمته، او اظهار الانتقاد بشكل مستمر او السخرية كل هذه الاشياء يمكن ان تدمر العلاقة بينكم.يجب ان تحب شريكك كما هو عليه واحترامه وعدم التقليل من شأنه. وبالتالى سوف يظهر لك الاحترام.

التواصل التواصل هو الأساس لعلاقة صحية. جامعة تكساس في أوستن ومركز الصحة النفسية تنصح الأزواج بتخصيص وقت بأنتظام لقضاؤه معا،وهذا يعطى فرصة اكثر لفهم الطرف الاخر وكيفية التعامل معه اذا واجهتهم اختلافات فى وجهات النظر او مشكلة ما فى حياتهم اليومية وبذلك يمكنهم تخطى اى خلاف بينهم بسهوله.

المرونة فى التعامل الحياة في تغير مستمر، وهذه حقيقة يجب التعايش معاها. ويجب على الشريكين التكيف مع هذه التغيرات التى تحدث فى العمل والمنزل والحياة الاسرية بشكل عام، فضلا عن التغيرات التى تحدث فى مراحل العلاقة.

المصالح المشتركة

تقاسم المصالح يسمح للأزواج بالاستمتاع بقضاء وقت الفراغ معا. كثير من الأزواج يشتركون في حب الرياضة، والأفلام، والحيوانات الأليفة، والطبخ، والأزياء، والسفر، والقراءة أو الفن. وجود نشاط واحد على الأقل تستمتعون به معا سيجلب لك التقرب من الطرف الاخر اثناء الاوقات الصعبة.

قضاء وقت بمفردك

ان قضاء بعض الوقت معا يقوي العلاقة الخاصة بكم، ولكن يجب فى بعض الاوقات ان يكون لك وقت بمفردك. الأزواج بحاجة إلى أن تتذكر أن لديهم حياة منفصلة بعيدا عن الحياة التى لم يعتاد عليها، والحفاظ على ذلك يعطى مساحة اكثر لالتقاط الانفاس. وهذا يجعل كلا من الطرفين الاستمتاع ولو بجزء صغير من الحياة التى كان يعيشها من قبل بدون قيود.

الاصدقاء والعائلة

وتشمل العلاقات الصحية ان تتواصل مع الأصدقاء والعائلة. على الرغم من أن المراحل الأولى من الوقوع في الحب يمكن أن تكون السبب فى الابتعاد عن العائلة والاصدقاء ، فمن المهم الحفاظ على علاقاتك مع الآخرين وتحديد زيارات منتظمة، والتنزه معهم والتواصل بشكل مستمر.

حل وسط للخلافات

تواجد حلول ترضى الطرفين ضروري في أي علاقة، سواء كنت في العمل أو مع شريك الحياة. يجب أن يكون كل من الشركاء على استعداد لتقديم التنازلات للوصول إلى الصالح العام. ويتوجب عليهم ايضا التضحية فى بعض الامور للوصول لحل وسط يرضى الطرفين.

الحجج والتبريرات

من الممكن ان يحدث خلاف بين الازواج بسبب كثرة الحجج والتبريرات فهذا وراد فى الحياة اليومية ، ولكن يجب فهم وجهات النظر والاراء للتهدئة بينهم،واذا لم يتحقق ذلك يجب استشارة طبيب لحل نقطة الخلاف والوصول لحل.

التقدير

من المهم لكل شخص أن يشعر بالتقدير في العلاقة الزوجية. وان تظهر الشكر لشريك حياتك، وتقديم الإطراء واستخدام وسائل مبتكرة لتظهر له الرعاية. ومن الممكن ان تحدث مشاكل عندما تقوم أنت أو شريكك بأبداء عدم التقدير. لذلك يتوجب عليك ان تقدر تضحيات وتنازلات الطرف الاخر وعدم اشعاره بالانانية وحب الذات.