وصفة عمل مخلل القرنبيط بالصور

Advertisements

المخللات جزء مهم من المطبخ  فهي تضيف البهجة إلي طعامك فأنت عندما تقوم بوضع طبق المخلل الجانبي بجوار أي وجبة ليس لزيادة عدد الأطباق فقط بل لفتح الشهية  اليوم نقدم لكم وصفة مختلفة لعمل مخلل القرنبيط بالصور  . هذا النوع من المخلل يجب أن يتواجد عند كل أسرة تقريباً  لإضافته إلي الساندوتشيات أو الوجبات الأخري . للإستمتاع بالفوائد الصحية للقرنبيط والقيمة الغذائية لإستهلاك الخضروات التي تؤثر بطريقة إيجابية علي صحتك .

مخلل القرنبيط بالصور

المكونات :

  • 1/2 رأس قرنبيط .
  • 12 ثمرة جزر .
  • 6 فصوص ثوم .
  • 2 ملاعق كبيرة بذور الخردل .
  • 4 ملاعق كبيرة سكر أبيض .
  • 2 كوب خل أبيض .
  • 2 كوب ماء .
  • 4 ملاعق كبيرة ملح .
  • 1 معلقة كبيرة كزبرة .
  • 2 ملاعق صغيرة فلفل أسود .
  • 1/4 معلقة فلفل أحمر .

الخطوات :

البدء بتقطيع وغسل القرنبيط تحت الماء البارد والتقطيع إلي أجزاء صغيرة تناسب الوعاء المستخدم في حفظ المخلل .

كذلك، غسل الجزر وتقطيعه إلي قطع صغيرة .

وبعد أن يصبح القرنبيط والجزر جاهز لإستخدامه في عمل مخلل القرنبيط والجزر يتم نقعهم في ماء به معلقة كبيرة من الملح وتركه منقوع لمدة 20 دقيقة علي الأقل .

تصفية القرنبيط والجزر من الماء وتركه حتي يجف مرة أخري قد تحتاج لترك القرنبيط يجف تحت أشعة الشمس .

ولعمل مخلل الماء يتم خلط كل من 1 كوب سكر، 2 كوب ماء، والإستمرار في الخلط بينهم حتي يذوب السكر .

بعدها يتم تجهيز عبوات اللازمة لتخزين مخلل القرنبيط والجزر والبدء بوضع ماء التخلل وقطع القرنبيط والجزر بداخل العبوة الزجاجية ووضع خليط التوابل الموجود لديك . ولا تنسي إحكام غلق العبوة الزجاجية لمنع تكوين الحامض في العبوة .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟  فوائد القرنبيط :

يعالج إضطرابات المعدة :

القرنبيط مصدر رائع للألياف الغذائية التي تساعد علي الهضم  وتشجع القضاء علي السموم الموجودة في الجسم . وجود الجلوكوزينوت والغلوكور وهذه العناصر تحمي بطانة المعدة وتقاوم نمو البكتريا وبالتالي منع حدوث إضطرابات المعدة .

 مقاومة السرطان :

يحتوي القرنبيط علي العناصر التي  تنهار لتوفير مركبات مثل سولفورفان، إيسوثيوسياناتس وقد أظهرت الدراسات أن هذه المركبات لها تأثير كيميائي وقائي ضد هرمون الأستروجين تساعد في منع نمو الخلايا السرطانية . وقد وفرت الأبحاث أدلة مؤيدة  لحقيقة أن إستهلاك الخضروات تعمل علي حد من خطر سرطان الرئة، سرطان المثانة، سرطان الثدي .

صحة العظام :

يحتوي القرنبيط علي فيتامين ج والذي يعلب دور هام في إنتاج الكولاجين الذي يحمي المفاصل من الإلتهابات ويحتوي علي فيتامين ك الذي يحمي العظام من الإنهيار .

التكنس البقعي :

القرنبيط غني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة لذلك، فهو فعال للحد من خطر الضمور البقعي المرتبط بالتقدم في العمر والذي يمكن أن يؤدي إلي العمي في النهاية ومختلف أمراض العين .

Advertisements

 إزالة السموم :

عند إدراج القرنبيط في نظامك الغذائي، يمكنك من إزالة السموم الموجودة بداخل الجسم . فهو يحتوي علي الكاربينول وفيونوترينت وهي مركبات تفعل عمل الجهاز المناعي .

علاج إضطرابات الأعصاب :

تعمل المركبات الموجودة في القرنبيط علي الحد من الأمراض العصبية من خلال تفعيل إزالة السموم مما يرفع من مستوي الجلوتاثيون وعلاج الإصابات العصبية الناجمة عن الإلتهاب والإجهاد التأكسدي .

إنقاص الوزن :

يحتوي القرنبيط علي المكونات الصحية التي تمتلك أثار إنقاص الوزن . وقد دعمت الدراسات حقيقة أن إستهلاك القرنبيط  مفيد في منع مختلف الإلتهابات وإضطرابات التمثيل الغذائي في الجسم . كما أنه يساعد  علي تحفيز حرق السعرات الحرارية وحرق الدهون وبالتالي منع السمنة .

صحة الحمل :

القرنبيط من العناصر الصحية التي  تحتاج الحامل إلي إضافتها للنظام الغذائي خلال فترة الحمل لأنه غني بالفولات الأساسية، مما يساعد علي تحقيق النمو العصبي للطفل . كما أن لديها العديد من الفيتامينات والمعادن الأخري بما فيها الألياف التي تحسن مستوي الصحة العامة .

Advertisements