وصفة صحية لعمل شاي الرمان بالصور

شاي الرمان وسيلة رائعة ولذيذة للإستمتاع بالفوائد الصحية لهذه الفاكهة بطريقة فريدة من نوعها . ومن المعروف أن الرمان يساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وضغط الدم فضلاً عن وجود عدد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الممتازة فهو نوع مختلف من الشاي الصحي لك ولعائلتك . وصفة شاي الرمان من الوصفات التي تم إكتشافها مؤخراً ونأمل أن تنال إعجابك للإستمتاع بنكهة الرمان الطبيعية حتي أنه يمكنك الإحتفاظ به في الثلاجة  والتمتع بتناول الشاي لمدة تصل إلي شهر .

وصفة صحية لعمل شاي الرمان بالصور

 المكونات :

  • 3 ثمرات رمان كبير الحجم .
  • 3/4 كوب سكر .
  • المياه حسب الحاجة

الخطوات :

Advertisements

الحصول علي الرمان الطازج لكي يعطي نكهة منعشة .

تقطيع الرمان إلي نصفين .

بإستخدام المعلقة يمكنك إزالة الجزء الخلفي من الرمان .

هذه الخطوة تمكنك من إسقاط كمية من البذور بالتدريج .

أخذ البذور المستخرجة ووضعها في وعاء صغير .

ضيفي السكر إلي وعاء بذور الرمان .

وبمجرد أن يتم مزج الرمان بإستخدام مدقة .

الإستمرار في الضغط لكي تستخرج عصير الرمان .

والأن أصبح عصير الرمان جاهز .

جهزي وعاء نظيف لوضع العصير بداخله يمكنك تخزين هذا الوعاء في الثلاجة لمدة تصل إلي شهر .

Advertisements

لكي تقوم بتجهيز الشاي، تحتاجي إلي أخذ معلقة من المزيج وإضافته خليط الماء الدافئ .

والأن تقديم شاي الرمان دافئ .

 لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد الرمان :

غني بالمواد المضادة للأكسدة :

يحتوي شاي الرمان علي نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة تسمي الفلافونويدات وهي مركبات طبيعية تحمي الجسم من الكثير من المخاطر الصحية .

الوقاية من السرطان .:

تذكر الأبحاث أن مركبات الفلافونويدات تساعد في الحماية من السرطان خصوصاً سرطان عنق الرحم، سرطان البروستاتا، لأنها تقوم بقتل الخلايا السرطانية .

منع الطفح الجلدي :

يمتلك الرمان خصائص فعالة في محاربة حب الشباب، البثور، الطفح الجلدي بشكل فعال وذلك لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تحافظ وتحمي البشرة من البكتريا والإلتهابات الأخري

الوقاية من أمراض القلب :

قشور الرمان معبأة بمضادات الأكسدة التي تساعد في ال‘فاء من أمراض القلب الخطيرة والتي يمكن أن تهدد  الحياة . كما أنه يقلل من مستوي الكوليسترول الضار في الدم  ويقلل من الإجهاد ويعيد صحة القلب وإنخفاض ضغط الدم أيضاً .

صحة العظام :

يمتلك  الرمان خصائص مضادة للبكتريا والإلتهابات وفعالة جداً عند إستخدامها للحد من فقدان كثافة العظام خصوصاً عند النساء في فترة إنقطاع الطمث .. وتشير الدراسات أن إستهلاك الرمان يساعد في تعزيز صحة العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام بعد إنقطاع الطمث .

الوقاية من الشمس :

يمكن أن تكون الرمان بمثابة مانع من أشعة الشمس الضارة وبالتالي تقطع شوط طويل في  الحماية من سرطان الجلد.

علاج إلتهاب الحلق :

إذا كنت تواجه  إلتهاب الحلق وألام اللوزتين فأنت بحاجة إلي  تناول الرمان لكي يصبح علاج فوري للإغاثة لتهدئة إضطرابات الحلق .

صحة الأسنان :

يمكن أن يمتلك الرمان مجموعة واسعة من الصفات التي تجعلها علاج فعال لمشاكل الأسنان المختلفة مثل منع رائحة الفم الكريهة، إلتهاب اللثة، التخلص من تقرحات الفم، مقاومة سرطان الفم .

صحة الجهاز الهضمي :

يتميز الرمان لها خصائص مقاومة للإلتهابات، علاج تورم البواسير، تقوية بطانة الأمعاء، وقف النزيف أثناء الإسهال، تحسين صحة الهضم .

حماية البشرة من التجاعيد :

يمنع الرمان علي منع إنهيار الكولاجين الموجود في الجلد، والذي بدوره يعزز من نمو الخلايا، مما يساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد بشكل فعال .

Advertisements