وصفة ساندوتش النوتيلا والموز بالصور

Advertisements

لكي تجهيز وصفة فريدة من نوعها لأطفالك علي وجبة الإفطار، يمكنك الإضطلاع علي وصفة ساندوتش النوتيلا والموز بالصور فهي وصفة تستحق  التجربة كما أنه ساندوتش بسيط . فهو أفضل وسيلة للإستمتاع بالشيكولاتة النوتيلا والموز الطازج . ويعطي لك الإستمتاع بوجبة إفطار لذيذة ومغذية فالأطفال يستمتعوا حقاً بالوجبة لأنه يحصلوا علي طعم الموز والشيكولاتة الذائبة، نأمل أن تكون وصفة  جيدة ومفيدة لك ولعائلتك .

وصفة ساندوتش النوتيلا والموز بالصور

المكونات :

  • 8 شرائح خبز .
  • 8 ملاعق نوتيلا .
  • 2 موز ناضج طازج .
  • زبدة للخبز .

الخطوات :

 

أخذ الموز الطازج وتقشيره لتقطيعه إلي شرائح دائرية ثم وضع الشرائح علي جانب .

جهزي الخبز والنوتيلا اللازمة لإستخدامها .

فتح زجاجة النوتيلا وأخذ معلقة صغيرة لوضعها علي كل قطعة خبز وتوزيعها جيداً .

رتبي شرائح الموز علي الخبز حتي يغطي الخبز بالكامل .

ضعي الجانب الأخر من الخبز أعلا الموز وأصبح جاهز لوضعه علي الشواء  لبضع دقائق .

الأن اصبح ساندوتش النوتيلا والموز جاهز لتقديمه .

وجبة هنية .

القيمة الغذائية الموجودة في النوتيلا :

حظت النوتيلا بإنتشار واسع بين شريحة كبيرة من سكان العالم .

المكون الأساسي في النوتيلا هو الكاكاو و السكر .

نكهة البندق  هي عنصر ثانوي في النوتيلا.

و بذلك فإن المكونات الأساسية التي توجد في النوتيلا هي الكاكاو و البندق و السكر و زيت النخيل و مسحوق مصل اللبن و الحليب المجفف منزوع الدسم  و الفانيليا و الليسثنين .

في الولايات المتحدة يتم الترويج إلي نوتيلا كريمة البندق التي تحتوي علي بروتينات الصويا .

التحقق من الفوائد الغذائية الموجودة في النوتيلا :

نسبة عالية من السعرات الحرارية : تحتوي النوتيلا علي نسبة عالية من السعرات الحرارية فإن 2 ملاعق من النوتيلا تمد الجسم ب 200 سعرة حرارية و هي نسبة مرتبفعة جداُ عندما مقارنتها بكمية السعرات الحرارية التي يجب أن تتناول في تحتل 10 % .

نسبة الدهون : تحتوي النوتيلا علي نسبة عالية من الدهون أيضاً كل 2 ملاعق صغيرة من النوتيلا تمد الجسم 11 ملجرام دهون . 11 مجرام من الدهون المشبعة و 3،5 ملجرام من الدهون الغير مشبعة لذلك فهي قد لا تناسب الأشخاص الذين يعانوا من إضطرابات و مشاكل في القلب

Advertisements

المعادن : إلي جانب كونها تحتوي علي نسبة عالية من السعرات الحرارية و الدهون فإن النوتيلا غنية بالمعادن الأساسية مثل الكالسيوم و الحديد فهي تمد الجسم بحوالي 40 % من الكميات التي يحتاجها و تحتوي أيضاً علي الفوسفات الذي يمد الجسم بالطاقة .

  • لا تحتوي النوتيلا علي الألياف الغذائية .
  • لا تحتوي النوتيلا علي الجلوتين أو الغلومات احادية الصوديوم و التي تعتبر ضارة للجسم .

تحتوي النوتيلا علي كميات عالية من السعرات الحرارية و الدهون و البروتينات و التي لا تكون مناسب للأفراد الذين يعانوا من زيادة في الوزن . و مع ذلك يمكنهم تناول النوتيلا مرة أو مرتين في الشهر . شريطة أن يقلل كمية الدهون من خلال ممارسة التمارين الرياضية بالنسبة لبقية الاطفال النوتيلا شكولاتة رائعة .

القيمة الغذائية في الموز :

الموز غني بالعناصر الغذائية. علي سبيل المثال 1/2 كوب من شرائح الموز يحتوي علي 268 ملجرام من البوتاسيوم .، 6,5 ملجرام من فيتامين ج ، 0,275  ملجرام من فيتامين ب 6  و15 ميكروجرام من حمض الفوليك و 20 ملجرام من المغنسيوم و 2 جرام من الألياف الغذائية .

Advertisements